وفاة المصمم العالمي المبدع كارل لاغرفلد

مصمم الأزياء الألماني كارل لاغرفيلد
1 / 2
مصمم الأزياء الألماني كارل لاغرفيلد
وفاة المصمم كارل لاغرفلد عن عمر 85 عاماً
2 / 2
وفاة المصمم كارل لاغرفلد عن عمر 85 عاماً

في خبر مفجع وحزين لعشاق الموضة، توفّي صباح اليوم في باريس المصمم المبدع كارل لاغرفلد Karl Lagerfeld، المدير الإبداعي لدار شانيل Chanel ودار فندي Fendi، عن عمر يناهز الـ 85 عاماً.

لاغرفلد، الذي يُعتبر من ألمع مصمّمي الأزياء في عالم الموضة، كان قد غاب عن حضور عرض شانيل Chanel  للأزياء الفاخرة لربيع وصيف 2019 في شهر يناير الفائت، ما زاد التكهّنات حول صحته في الفترة الأخيرة، إلى حين إعلان خبر وفاته اليوم الثلاثاء.


 

يُذكر أن الخبر لم يتم تأكيده رسمياً حتى الساعة من قبل ممثّلي دار شانيل Chanel ، إلا أنه انتشر في أبرز المواقع الإلكترونية شأن Vanity Fair  الفرنسية و WWD.

 

كارل لاغرفلد المبدع، المصور، الفنان والرسام من مواليد عام 1933. انخرط في عالم الأزياء كمساعد للمصمم الأيقوني بيار بالمان Pierre Balmain، بعد فوزه في مسابقة للتصميم في عام 1955 إلى جانب إيف سان لوران، لينتقل في ما بعد إلى دار جان باتو Jean Patou وكلوي Chloé. في العام 1975، تبوّأ منصب المدير الإبداعي لدار فندي Fendi وفي العام 1982، انضمّ إلى دار شانيل Chanel، مبتكراً على مدى سنين طويلة أجمل الابتكارات والتصاميم في عالم الأزياء، بالإضافة إلى تأسيسه دار خاصة به عام 1984.

عطاءات لا تُحصى قدّمها المبدع الألماني على مدى 60 عاماً من النجاح، وابتكارات ستبقى خالدة في عالم الأزياء، بدءاً بسترات التويد التي ابتكرتها غابريال شانيل، وحرص لاغرفلد شخصياً على تطويرها والحفاظ على إرثها إضافة إلى شعار شانيل الذي يرتكز على حرفيّ C.

يُذكر أن لاغرفلد هو وراء عرض Chanel Métiers D’Art السنوي الذي يترقّبه عشاق الموضة سنوياً، والذي يعكس التقنيات الاستثنائية التي تعتمدها الدار في الخياطة. 

×