أحذية مستوحاة من الطابع العسكري في مجموعة Geox الجديدة

الإهتمام الدقيق والوثيق بالتوجهات الأساسية للموضة، سواء كانت إعادة إحياء لمزاجات سابقة أو تقديم راقٍ لتصاميم ذات طابع عصري أكثر، هو ما يشكّل ويحدد مجموعة خريف وشتاء 2018/2019. وبشكل طبيعي، يمتاز كل موديل بالراحة الكلاسيكية التي توفرها جيوكس، وهي ثمرة أحدث الأبحاث التقنية التي جعلت من الشركة رمزاً تجارياً للأحذية الإيطالية في العالم.

ناعم أو سويد، مطليّ، مخرّم أو مبطّن، يعود الجلد الأسود في أحذية مستوحاة من الطابع العسكري وأحذية للمشي ترتكز على نمط رقعات (patchwork) معقّد يتم تسليط الضوء عليه من خلال حاشيات (welts)، سحّابات، وثقوب بعيينات (eyelets) ذهبية. ويتواصل هذا اللعب بالتناقضات مع تطبيقات عالية التفاصيل من الكريستال في الباليرينا مع أشرطة، أو مع تفاصيل من جيرسيه مخطط في الأحذية الجلدية باللون الأزرق أو الأحمر الخمري (burgundy)، المصقولة أو المطلية. يمتاز هذا الحذاء غير الرسمي، خفيف الوزن والمريح بنعل سميك من المطّاط يسمح بالتنفس، مثالي لمطلع موسم الخريف.

يُعتبر الموديل الأسود، الذي تم الارتقاء به وإتقانه في مواد متناقضة، رائعاً كحذاء بساق عالية أو تصل إلى الكاحل، أو كنسخة لحذاء للمشي مبطّن بفراء أو بألواح قابلة للتمدد. إنها موديلات لجميع الأغراض، لديها القدرة على التكيّف مع الاستخدام الشتوي العالي وشديد التطلب. ترسم أصابع مربعة وكعوب رفيعة إطار التصاميم الأنيقة والأنثوية للأحذية بجزء علوي منخفض (court shoe) والأحذية بساق تصل إلى فوق الكاحل (boots) مزينة ببكلة كبيرة. ومع صنعه بجلد ناعم ومقاوم للماء، يبرز مزيج الأسود، الأزرق والبني طابعه المديني، في توازن بين النمطين الكلاسيكي والعصري.

تتردد أصداء السبعينات في الأحذية التي تثير صوراً رجالية: تمتزج جلود فاخرة ودرجات أحمر خمري (burgundy) دافئة، تخريم وشرائط إخفاء مع بعضها ومع الكعوب الصلبة والنعال الأساسية، مما يعطي إطلالة متناقضة هي بكل تأكيد حديثة وعصرية. تميّز لمسة من السخرية والأصالة الموديلات المستوحاة من الغرب الأميركي، الناجحة جدّاً في التسعينيات، وترجع الآن مع إعادة عمل كاملة عليها من حيث الألوان، التي تشتمل الآن على اللون الأبيض الناصع، ومسامير الترصيع – أفضل زينة بطابع الروك آند رول - التي تحل محل التطعيمات التقليدية.

تأخذ المناسبات الخاصة أو الأمسيات من كلمة الإسراف شعاراً لها. تمتعت النسخات من جلد السويد أو البروكاد، الأحذية مع ساق تصل إلى الكاحل، الباليرينا والأحذية الأنيقة المسكّرة في الأمام والفتوحة في الخلف بلمسة من الدلال في اختلافات فاخرة بالأسود والأحمر النبيذي (Bordeaux)، ألوان صلبة تتناوب مع أنماط الزهور، بكلات بطابع باروك وخطوط كريستال. إنه مفهوم الفخامة الوافرة والراقية الذي مع ذلك يبقى وفياً إلى المزايا الأساسية التي ترتكز عليها فلسفة جيوكس - ضمان الرفاهية والأداء العملي في جميع المواقف.