الأسبوع السعودي للتصميم يعود بنسخته الرابعة مع ورش عمل وأنشطة متنوعة

للعام الرابع سيقام الأسبوع السعودي للتصميم في نسخته الرابعة بين 5 و8 أكتوبر الحالي وذلك في قاعة مركز ابيكس للمعارض في مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية (CKAPSAR).

 

هدف الأسبوع السعودي للتصميم خلق حوار وعرض خبرات وتبادل آراء والاستفادة من تجارب لتحفيز هذه القدرات الشابة ومساندتها في مجالات التصميم المختلفة مما يساهم في حركة الاقتصاد الإبداعي للمملكة وتماشياً مع رؤية 2030، كما للوصول  الى العالمية بخطوات ثابتة لتمثيل المملكة وشبابها.

 

مجلة اويسيس وفريق الاسبوع السعودي للتصميم يقدمون للسنة الرابعة على التوالي فعاليات مميزة ومخصصة لعرض تصاميم ومنتجات مبتكرة وتسليط الضوء على الصناعات الإبداعية جنباً الى جنب مع تصاميم المواهب الشابة مما يتيح أمام الجميع مساحة مشتركة لكسب وتبادل خبرات في مجال التصميم.

 

ويعتبر الأسبوع السعودي للتصميم أول مهرجان تصميم في المملكة العربية السعودية ويضم معارض ومنتدى تصميم وورش عمل وسوق وأنشطة ذات صلة، أما موضوع هذا العام هو مفهوم "حركة التصميم"  حيث يقوم المصممون من خلال منتجاتهم بشرح انتقال التصميم من الفكرة الى الرسم الى التطبيق والسعي الى فهم أكثر حرفية من خلال استكشاف تقاطع التصميم والرياضة وحتى حركة التصميم من خلال ابعاد متعددة مثل الوقت.