عدي شاكار.. مصمم أزياء عراقي يصل للعالمية بإبداع يتحدى الصعاب

عدي شاكار، مصمم الأزياء العراقي الذي لمع نجمه في عالم الأزياء، وعشقت تصاميم أشهر نجمات العالم، هو في الحقيقة اسم لم يرتبط فقط بعالم الأزياء، بقدر ما ارتبط أيضا بكل معاني التحدي والقوة.

فهذا الشاب العراقي، استطاع أن يتحدى مرض السرطان بكل قوة، ولم يمنعه عن مواصلة إبداعه في تصميم الأزياء، أما طفولته وما تحتويها من شوائب الحرب العالقة، لم تردع خياله الطفولي البريء من رسم كل ما هو جميل والإنبهار بكل تصميم رائع يراه.

يعيش شاكار في ساوث كاليفورنيا بأمريكا، فوالده هو مهاجر عراقي حصل على شهادة الماجستير في الهندسة المعمارية، لذا ورث اشاكار عن والده موهبة الرسم، واكتشف فيما بعد أن موهبته هذه ولدت لعالم المرأة الجميل.

وهو في الـ 12 من عمره، ازدادت رغبته وطموحه بأن يكون مصمم أزياء ذائع الصيت، وقد حضر مع عائلته عرضا يخص المصمم اللبناني إيلي صعب، ما شجعه ذلك على الدخول في هذا المجال.

أما الفرصة الحقيقة التي ساهمت في ظهوره وصعود اسمه، فكانت حينما اتيح له عرض تصاميمه في حفل خيري يخض شركة "مرسيدي بنز"، ضمن فعاليات أسبوع لوس انجلوس للموضة، ولم يتجاوز حينما عمر الـ 21 عاما.

ولأن شاكار كان يعرف ماذا يريد منذ نعومة أظافره، صقل موهبته ودرس الفنون الجميلة في العاصمة الأردنية عمان، ثم انتقل للولايات المتحدة لدراسة تصميم الأزياء.

أصيب شاكار في عام 2008، بمرض سرطان الغدة الدرقية، ولكن هذا لم يمنعه من مواصله إبداعه وطموحه، حتى أطلق في عام 2009، علامته الخاصة.

يستلهم شاكار تصاميمه من خبراته وسفراته في الحياة، ونلاحظ تأثره الشديد بالثقافة الشرقية والغربية معا.