WHITE MAN & WOMAN معرض تجاري للأزياء المعاصرة ترعاه بلدية ميلانو هذا الشهر

في دورة يونيو/حزيران الجاري يتوسع معرض WHITE ليضم 300 علامة تجارية، وذلك بعد نجاح طريقة العرض في دورته السابقة "الرجل والمرأة"MAN & WOMAN، وبذلك بات المعرض الوحيد من نوعه القادر على عرض أزياء النساء خلال أسبوع أزياء الرجال. وستحل تصاميم POAN كضيف خاص على المعرض، وتجوب منصة عرض الأزياء بفضل التعاون مع CNMI، بينما ستكون NEHERA، العلامة التجارية السلوفاكية المخصصة للنساء ضيف العروض الأولية لتشكيلات أزياء النساء. ويتعاون المعرض مع صالات عرض مثل Tomorrow for the Athleisure وSix London وBaltimora Studio وAlphabet، ويقيم مشاريع مع عدد من الشركات لعروض كثيرة، منها: Casadei التي أطلقت تشكيلتها الصغيرة Momonì في منطقة خاصة، وكذلك Ramponi وAlbini Group.

 

WHITE MAN & WOMAN هو المعرض التجاري المخصص للأزياء المعاصرة تحت رعاية بلدية ميلانو، نُظم مجددا من 17 إلى 19 يونيو الجاري في حي الأزياء في تورتونا في موقعين هما: Tortona 27 SuperstudioPiù وTortona 54 Ex Ansaldo.

وتقول "برندابيلي" BRENDA BELLEIالرئيسة التنفيذية للمعرض: WHITE فعالية مثالية للتسويق الذي يستهدف شركات الأزياء الإيطالية والدولية المتوسطة والكبيرة الحجم، مثل Albini Group وCasadei وFragiacomo وRamponi، والتي اختارت هذا المعرض ليضم مشروعاتها الخاصةت حيث كان WHITE المعرض الأول الذي آمن بالفكرة الجديدة من نوعها لعرض تشكيلات أزياء الرجال والنساء معا، والتي أصبحت تطبق اليوم على منصات أخرى لعروض الأزياء الدولية. كما أنه المعرض الإيطالي الوحيد الذي آمن بظاهرة العروض الأولية لتشكيلات أزياء النساء، محدثا قسما خاصا للمرأة فقط يتميز بتصميمه الخاص ويأتي نتيجة للاهتمام المتزايد لمثل هذا الجزء في الموضة المعاصرة. وستكون NEHERA ضيف مصممي الأزياء للعروض الأولية لتشكيلات أزياء النساء، وهي العلامة التجارية السلوفاكية التي كانت وليدة إبداعات Jan Nehera في سنة 1930، وقد أعيد إطلاق العلامة التجارية هذه في عام 2014، وأصبح لها منذ ذلك الحين تواجد دائم في برنامج أسبوع الموضة في باريس. كما أن المشاركين الأساسسين لهذا القسم من المعرض هم: Aalto، وهي إحدى ماركات مصمم الأزياء الفنلندي TuomasMerikoski والتي وصلت إلى نهائيات مسابقة جوائز ANDAM المرموقة، كما كان لها حضور سابق في عدد من دورات معرض WHITE؛ وP.E Nation، العلامة التجارية النسائية من فئة الأزياء الرياضية الأنيقة، والتي أسست من قبل المصممين PipEdwards وClaire Tregoning وهما المصممان المتخصصان بهذه الفئة من الأزياء التي تجمع بين أزياء كل يوم والملابس الرياضية؛ وVA Victoria Andreyanova، وهي مصممة بارزة من الاتحاد السوفييتي السابق. يكتسب قسم منطقة ملابس النساء هذا أهمية متزايدة بفضل صالات عرض مثل Six London التي تعرض أكثر ماركات الأحذية تطورا مثل  Markus Lupfer و Opening Ceremonyو Swear London و Toga Pullaوذلك على سبيل المثال لا الحصر.

 

ومن أجل التعرف بشكل أفضل إلى الدور التسويقي للمعرض التجاري، جرى إطلاق شكل جديد من أشكال التعاون تحت عنوان: “SHOWROOMCONNECTION @WHITE” والذي يهدف إلى الترويج لصالة العرض من خلال استراتيجية محددة، تركز على تعزيز وجود المشترين الذين يمكنهم الاطلاع على العلامات التجارية والمستجدات التي يقدمها المعرض التجاري وإتمام الطلبيات في صالة العرض نفسها. وهو ما يشكل تبادل قيّم نظرا لعدد المشترين القادمين لحضور المعرض وزيارة صالات العرض المتعددة التي تشكل موردا اقتصاديا مهما ومركزا لأروع الإبداعات لمدينة ميلانو عاصمة التوزيع.

وقد رحب الكثير من صانعي الأحذية المشهورين مثل Casadei وFragiacomo بطريقة العرض الجديدة هذه، لذا فقد اختاروا هذا المعرض التجاري لإطلاق مجموعاتهم.

 

المعرض المتميز

تماشيا مع هذا التعاون الذي يتم مع صالات العرض، تعود Momonì للتواجد في هذا المعرض. فنتيجة للنجاح الذي شهدته هذه التركيبة في شهر يناير الماضي، ستكون حاضرة في يونيو الجاري لتطلق مجموعة ربيع وصيف 2018، والتي استوحتها الفنانتان اللتان تشتهران بأفكارهما الخلاقة والمبدعة وهما: الشاعرة وكاتبة أغاني الروك Patty Smith، و Vanessa Bell ورسامة مجموعة Bloomsbury. حيث ستجتمعان في معرض نادر في لندن لتمثلا الرمز الذي استقت منه Monomì تشكيلاتها. والنتيجة هي نمط بوهيمي تجتمع فيه العناصر الذكورية لتشكلا معا المظهر الرائع والمميز لأزياء Momonì، وذلك بفضل الذوق الفني وإمكانية ملائمة الكثير من القطع المختلفة مع بعضها البعض.

ومن أجل تعزيز دور المعرض التجاري كمنصة للشركات العريقة، سيقوم معرضان خاصان بتسليط الضوء على مدى الخبرة والمعرفة الفنية لمؤسستين إيطاليتين مهمتين. حيث سيتعاون معرض "La Tradizione, ilvalore, il bello" (التقاليد، القيمة، الجمال) مع Albini Group، لتقديم عرض على نسيج الأبيض يشرح فيه التحديات التي تواجه الشركة للمحافظة على أعلى المعايير. وقد طرحت مسابقة جوائز المواهب Ramponi فكرة جديدة وهي الرعاية الإبداعية.

"التقاليد، القيمة، الجمال" هو مشروع عرض يروج له معرض WHITE لتسليط الضوء على الشركات الأكثر عراقة، والتي كانت وما زالت تجوب العالم لتعريفه بتفوق الصناعة الإيطالية. استضاف المعرض على مر السنين شركات مثل Kiton و LanificioF.lliCerruti dal 1881 و Care Label و TRC Candiani و Marsèl. وفي شهر يونيو سيستضيف المعرض من خلال موقعه في Tortona 27 SuperstudioPiù أشكال وأنماط القميص الأبيض من تقدمة White Essentials، وهو سرد عاطفي وحسي لمسار القميص الأبيض الذي يبدأ من المادة الخام، وهي بذرة القطن والتي تنمو أولا لتصبح زهرة ثم ليفا قطنيا ومن بعدها تتحول إلى غزل لتكون نسيجا في نهاية المطاف، وذلك بفضل الخبرة العريقة لشركة AlbiniGroup المنتجة لأفضل الأقمشة القطنية على مستوى العالم والتي تستخدم لصنع القمصان.

أما المشروع الثاني الذي يتميز بدلالات ثقافية رائعة، فهو جوائز مسابقةRamponi Award، وهي مسابقة تقدم من قبل وبرعاية Alfredo Ramponi، تحت شعار رعاية مواهب الشباب للأزياء، وهو المسار الذي اتخذته هذه المسابقة منذ انطلاقتها الأولى.

تعبير مهم يتصف به هذا المعرض التجاري وهو الطابع الدولي، سواء من حيث العروض أو المشاريع. ستحل تصاميم POAN ضيفا خاصا على "MAN & WOMAN" وتتواجد على منصة عرض الأزياء.

يأتي المشروعان REVOLVER INSIDE WHITE وSEOUL FASHION WEEK تحت شعار النشاط الاستكشافي الذي يضطلع به معرض WHITE لجلب أفضل الماركات الدولية إلى ميلانو. في دورته هذه، تطور التعاون بين المعرض التجاري لميلانو ومعرض كوبنهاغن إلى حد كبير، وتأكيدا على ذلك وصل عدد العلامات التجارية المتواجدة في قسم REVOLVER INSIDE WHITE إلى 40 خلال المعرض، ما يدل على الاهتمام المتزايد لملابس الرجال الجاهزة وللألبسة النسائية القادمة من شمال أوروبا. إن هذا المشروع (الذي يشكل الآن قسما جديدا) مجهز بالكامل في موقع ex Ansaldo in via Tortona 54  لاستقبال ماركات مثل Libertine- Libertine وRain و DEADWOOD وPackMack و S.N.S. Herning وSoulland وJournal. 

كما أكد معرض WHITE مرة أخرى من موقع ex Ansaldo سعيه لاستكشاف العلامات التجارية المميزة من خلال منطقة WOW والتي جرى تحديثها، لتستقبل أزياء 12 من المصممين القادمين من جميع أنحاء العالم، حيث تشكل هذه المنطقة ذروة النشاط الاستكشافي المتزايد.

العلامات التجارية التي جرى اختيارها هي: Heliot Emil وSobec Rebuild وFrolov وArrabal Project و LATمن AmadeoTambutto، وذلك على سبيل المثال لا الحصر. ففي هذه الدورة من المعرض، سيكون محل H LORENZO شريك البيع بالتجزئة في منطقة WOW، وهو محل لبيع ملابس "الكولت" cult في لوس أنجلوس سيختار المصمم الذي ستعرض تشكيلاته ضمن مجموعة حصرية للأزياء الأساسية.

كما سيتواجد أيضا على منصة منطقة Ansaldo قسم جديد تحت اسم "AHEAD – أزياء Athleisure للمستقبل" برعاية Tomorrow، صالة عرض دولية مقرها لندن ستعرض في معرض WHITE بعض ماركات Athleisure الأكثر ابتكارا، وذلك من خلال عرض يقدم بطريقة تفاعلية خاصة.

سيحظى التعاون الأخير بين المعرض التجاري وأسبوع الموضة في سيؤول (SEOUL FASHION WEEK) على اهتمام متزايد من قبل المشترين وأصحاب العلاقة على حد سواء. حيث سيعرض الأخير أزياء لنحو 20 من العلامات التجارية التي تظهر الإبداع الآسيوي في منطقة Tortona 27. ستكون من بين هذه العلامات التجارية كل من: Dozoh (وهي ماركة أسسها Dongwook Jo Choo الذي تخرج في كلية لندن للأزياء، ويصب اهتمامه الآن على الملابس الرجالية الحداثية)، ومشروعا ATM و Nal Project  (العلامة التجارية للألبسة النسائية التي تستكشف جميع الجوانب الجماليةللعصر الحديث) وستوديو1L وCONTEMPOH اللذان يمتلكان رؤى جديدة للمجوهرات المعاصرة.

تثبت هذه التعاونات الدولية المهمة أن معرض WHITE MAN & WOMAN هو الوجهة المعاصرة الأحدث للأزياء الرجالية والتشكيلات الأولية للأزياء النسائية التي يقصدها المهتمون من جميع، كما تسهم في لفت انتباه المشترين الدوليين إلى كل من المعرض التجاري والعارضين فيه.  

تقع منطقة MAN & WOMAN في قلب المعرض، وقد نظمت بطريقة حصرية قادرة على عرض الأزياء الرجالية والنسائية معا. ومن ضمن أهم ما يميز هذه المنطقة من المعرض، قسم خاص مكرس لـ  SARTORIAL MONKالعلامة التجارية التي أسسها Sabàto Russo والتي تجمع بين كل من التقاليد اليابانية والفن التقليلي المعاصر والذوق السارتوري للصناعة الإيطالية، وموهبة مزج واختيار الألوان التي يتمتع بها Roberto Collina وجودة الملابس المحاكة من Alpha Studio، وأجواء الساعة الثامنة مساء تتطور بشكل يومي، وذلك على سبيل المثال لا الحصر. إن ضيف هذا المعرض، المصمم POAN هو شخص متنوع الثقافات كما هي جذوره. فإنه نمساوي الأصل يعيش في لندن، ويستقي إبداعات تصاميمه من أكثر الثقافات تنوعا من العالم، وملابس الستريت وير (Streetwear) مع إضافات للمظهر العسكري لماركة Maharishi – اسم مستقى من السنسكريتية يعني العراف العظيم – الواقعة في لندن، والتي أسسها في سنة 1994 Hardy Blechman الذي يعد محترفا في تصميم الأزياء ذات الرسومات المموهة. تتخصص العلامة التجارية القادمة من دوبلن Stighlorgan في مجال الإكسسوارات، حيث تجمع بين المزاج اليومي وجماليات الفن التقليلي، وأما Majestic Filatures الفرنسية، فهي ماركة قمصان تي شيرت مرموقة تقع في باريس. وفيما يتعلق بالإكسسوارات –وهو أمر آخر يتميز به المعرض التجاري –  ستكون أحذية Rocco P التي تجمع بين الصناعة التقليدية والتصاميم الحديثة حاضرة وتستحق المشاهدة.

 تعد The BASEMENT التي تمثل نقطة الوصل بين التصاميم الطليعية والمعاصرة، المكان المنشود لأولئك الذين يبحثون عن أكثر التصاميم "التجريبية". حيث سيستضيف هذا القسم من المعرض علامات تجارية مثل ANNTIAN، الماركة التي أُسست في 2006 نتاج إبداعات مخيلة كل من Anne Hilken وChristian Kurt اللتين اختارتا أن تعبرا عن جماليات إبداعاتهما من خلال تصاميم تتميز بالاستدامة واستخدام الألياف الإيكولوجية. ومن الأسماء البارزة الأخرى HENRIK VIBSKOV، وهو مصمم أزياء متعددة الوجوه يصعب وصفه ببضع كلمات، فإن أزيائه تشبهه تماما: ارتجالية ويصعب التنبؤ بها. تتميز العلامة التجارية النمساوية House of the Very Island  التي أُسست في سنة 2006 عن البقية بفضل القيم التي تلتزم بها تجاه البيئة من خلال استخدام منتجات صديقة للبيئة ومستدامة في تصاميمها، والأهم في ذلك أن هذه التصاميم ليست مخصصة لجنس معين. إن Peter Non العلامة التجارية الإيطالية المحض على الرغم أن اسمها لا يوحي بذلك، تعكس من خلال التصاميم الجذابة والأنيقة لأحذيتها الوظيفة الأساسية للحذاء. كما تشكل تصاميم منحوتات Barbara Alan عنصرا مهما لهذا القسم.

تشهد النسخة الثالثة لمشروع IT’S TIME TO CONTEMPORAY ARTISAN الذي أُنشئ لدعم مجموعات الحرف اليدوية الإيطالية الصنع، التعاون بين معرض WHITE و ConfartigianatoImprese الذي يأتي تحت شعار MIAC (مصممو الموضة الإيطالية المعاصرون). ومن بين العلامات التجارية المعروضة WHITE ARTISAN LOUNGE ستكون الأسماء التالية هي الأبرز: Alex نظرا لأحذيتها ذات التصاميم المبدعة، وGIAMPIERONICOLA نظرا لخبراتها، وإكسسواراتValentino Orlandi، و مجوهرات Nemesi، وأناقة PatriziaPozzato، والكثير غيرها من الأسماء تشكل جميعا باقة من 12 موهبة بارزة تستحق المتابعة.