شانيل تحتفل بباريس بمجموعة 2017 Metiers D'Art

تسافر عادة دار "شانيل" Chanel بمجموعاتها الخاصة بمواسم ما قبل الربيع وما قبل الخريف الى وجهات مختلفة حول العالم، تتناسب مع الفكرة التي تجول في مخيلة المدير الابداعي للدار "كارل لاغيرفيلد" Karl Lagerfeld ومكملة لها، ولموسم ماقبل خريف 2017 وفي مجموعة "شانيل ميتير دارت" Chanel Métiers d‪'Art من الواضح أن مدينة باريس ومؤسسة الدار "كوكو شانيل" Coco Chanel هما من كانا في مخيلة وأفكار "لاغيرفيلد" Lagerfeld.

حيث أن المدير الابداعي للدار اختار مدينة "باريس" Paris ليقدم له هذه المجموعة وتحديداً فندق "الريتز" Ritz والذي قضت به "مادوموازيل شانيل" Mademoislle Chanel ما يقارب 37 سنة من عمرها فيه، وبالتالي فليس هنالك من مكان عرض أفضل للتعبير عن جوهر الدار ولارسال تحية الى "كوكو" Coco.

العرض لم يكن باعتيادي بل بدا وكأنه سهرة احتفالية في قاعة الفندق، وقد شارك في هذا الحفل عدد من المشاهير أصدقاء "كارل لاغيرفيلد" Karl Lagerfeld وأصدقاء دار "شانيل" Chanel مثل عارضة الأزياء والمثلة "كارا ديليفينغ" Cara Delevingne، و"جورحيا ماي جاغر" Georgia May Jagger، و"فاريل ويليامز" Pharell Williams، و"ليلي روز ديب" Lily Rose Depp التي افتتحت العرض، وبدل أن تسير العارضات بشكل اعتيادي تراقصن على منصة العرض على أنغام الموسيقى بين الطاولات التي ضمت المدعوون من أهل الصحافة والنجوم، واخصائيي الموضة.

حملت المجموعة الكثير من الأفكار وعكست بشكل أساسي هوية الدار الجوهرية، فرأينا تيورات التويد، كما الفساتين ذات الخصر المنخفض، والمعاطف الثقيلة والأزرار الذهبية، كما شاهدنا مجموعة من السروايل الضيقة التي وصلت حد الركبة والتي لا بد أنها ستكون من أبرز صيحات الموضة للموسم القادم، ولاسيما مع الأحذية المستوحاة من خزانة الرجل. كما ضمت المجموعة عدداً من التناقضات حيث شاهدنا على سبيل المثال المعاطف الشتوية المنفوخة فوق فساتين التول المرهفة، أو جاكيتات البومبر العصرية مع الأقمشة البراقة الفاخرة، كما شاهدنا أيضاً الكنزات الصوفية ذات الأحجام الكبيرة، فساتين الكوكتيل الناعمة والمرهفة.

وبالنسبة للاكسسوارت فأبرزها كانت أكاليل الزهور التي زينت شعر العاراضات، اضافة الى الجزمات الملوّنة، وأحذية "البروغ" Brogue، والكثير من عقود اللؤلؤ، وشنط اليد ذات التصاميم المتنوعة.

مجموعة "شانيل" Chanel لموسم ما قبل خريف 2017 مُبتكرة قدمها "كارل لاغيرفيلد" Karl Lagerfeld ودار "شانيل" للاحتفال بمدينة النور باريس، وبمؤسسة الدار "كوكو شانيل" Coco Chanel.