اطلالات صيفية مريحة

"بيجاما بالاتزو" أو بيجاما القصر في اللغة الإيطالية كانت بيجاما من قطعتين مرتكزة على بنطلون حريري واسع ومريح. ابتكرتها "إيرين غالتزين" Irene Galitzine الأميرة الروسية المثقفة التي اختارت أن تصبح مصممة أزياء، وعاشت في روما خلال الستينيات. لائحة زبوناتها تضمنت أبرز سيدات الأرستقراطية الرومانية إلى جانب الأيقونتين أودري هيبورن وجاكي كينيدي.  

ولعل الشخصين الوحيدين اللذين استطاعا ارتداء بيجامات كاملة خارج المنزل كانا رجل الأعمال هيو هيفنر، والمخرج جوليان شنابل. لكن عاشقات الموضة يجعلنها اليوم رائجة من جديد، بل أثبتن أنها جزء من موضة الشارع الأنيقة. 

البيجامات تسمح لنا بتخفيف وتبسيط إطلالتنا الصيفية، أو ربما لأن التصاميم التي رأيناها في مجموعات صيف 2016 فائقة الأناقة. لا تترددي بتنسيقها مع حذاء عالي الكعب أو شبشب النوم، مثل الشبشب المزخرف في داخله بالفرو من "غوتشي"Gucci  الذي يحتل مرتبة عالية في لائحة أمنياتنا #Objectofdesire. 

وتأكيدًا لأهمية البيجاما ونجوميتها هذا الموسم، نظمت دار "دولتشي أند غابانا"Dolce & Gabbana  في لوس أنجلوس حفلة بيجاما في فبراير، وتحديدا في الأسبوع الذي سبق حفل جوائز الأوسكار. فدعت إلى الموقع المدهش في فندق شاتو مارمونت نجوم هوليوود وأبرز عارضات الأزياء ونجمات المجتمع. حتى إن الحفلة كان لها هاشتاغ خاص بها #DGpyjamaparty. 

من بين أحدث الماركات التي تثير ضجة كبيرة على ساحة الموضة، أغرمنا من النظرة الأولى بعلامة "إف آر إس فور رستلس سليبرز"  F.R.S  For  Restless  Sleepersمن "فرنشيسكا روفيني" Francesca Ruffini زوجة ريمو روفيني الرئيس التنفيذي لدار "مونكلير". فالعلامة تقدّم أزياء للخارج مستوحاة من البيجاما، ومصنوعة من أفخم أنواع الحرير الآتية من كومو مسقط رأس المصممة، ومطبّعة حصريا بنقوش ملونة بدرجات احتفالية. وقد عرضت روفيني مجموعتها خلال أسبوع الموضة في ميلانو داخل أجواء منزلها الفاخرة في سبتمبر الماضي.