أزياؤك في آخر رحلاتك الصيفية الإيطالية

"سيلين" Celine

"أبرلاي" Aperlai

"أبيس أبارت" Apiece Apart

"زيرو ماريا كورنيخو" Zero Maria Cornejo

"ديان فون فورستنبرغ" Diane Von Furstenberg

"توري بورش" Tory Burch

"مرسيدس سالازار" Mercedes Salazar

"كلوي" Chloe

"تمبرلي لندن" Temperley London

"بورتو إركولي" Porto Ercole

"غوتشي" Gucci

"بوتيغا فينيتا" Bottega Veneta

"هدى النعيمي" Huda AlNuaimi

"ديلبوزو" Delpozo

فندق

فندق "إيل بيليكانو" Il Pellicano

"بالعربي باي نادين قانصو" Bil Arabi by Nadine Kanso

"كلوي" Chloe

"غوتشي" Gucci

"مالون سولييه" Malone Souliers

"بوليني" Pollini

"كالت غايا" Cult Gaia على Net-a-Porter.com

"فيلوزوفي دي لورنزو سيرافيني" Philosophy di Lorenzo Serafini

"ستيلا مكارتني" Stella McCartney

"بالنسياغا" Balenciaga

"كريستيان ديور" Christian Dior

"سيليفيا تشيراسي" Silvia Tcherassi

"اكريس" Akris

"بوتيغا فينيتا" Bottega Veneta

روبيرتا ريستا Roberta Resta

على بعد 90 دقيقة بالسيارة في الاتجاه الشمالي الشرقي من العاصمة روما، تقع بلدة "بورتو إركولي" Porto Ercole على النتوء الصخري المنحدر "مونتي أرجنتاريو" Monte Argentario الذي تثبته ببر توسكانا الرئيس ثلاثة برازخ ضيقة؛ والبلدة مغنطيس لمجتمع اليخوت في روما وفلورنسا. مونتي أرجنتاريو يحمل هذا الاسم لأن العائلة التي كانت تملكه أقرضت الجمهورية الرومانية مالا (أرجنتاري  يعني دائنين) لتمويل الحروب البونية. ويبدو أن مرادفيهم اليوم من أصحاب المصارف ومديري صناديق التحوط ما زالوا يملكون معظم المكان، فيقطنون في فلل بلون طين التراكوتا تنقط المنحدرات وسط أشجار الصنوبر، ويستمتعون بمناظر مغيب الشمس وصولا إلى أرخبيل توسكانا وجزيرة كورسيكا بعدها.

ماذا تجهّزين؟
الأسلوب أنيق ومسترخٍ وبسيط نوعاً ما، فلا نرى شعارات، ونلاحظ أن الطبعات والزخرفات والنقشات تبقى في حد أدنى. الاستثناء الوحيد هو ماركة "غوتشي" Gucci العزيزة جداً على قلوب أهل روما وفلورنسا الذين يمضون الإجازة هنا. كما تبحث النساء والشابات ويفتشن عن مصممين جدد خلال أسفارهن الخارجية، وحاليا المصممون الشرق أوسطيون والكولومبيون يلفتون أنظار الفتيات اللواتي يستمتعن بالعطلة هنا، وبشكل أساسي اللواتي يرغبن في أن يصرن محررات موضة. حقيبة الكلتش الخيزرانية "آرك" Ark من "كالت غايا" Cult Gaia هي الحقيبة التي ستحدث أكبر ضجة هذا الصيف وستكون رائجة جدا في أرجنتاريو.

       

نلاحظ اهتماماً كبيراً بالتفاصيل في الإكسسوارات، مثل الأحزمة وأقراط الأذن وطبعاً السلاسل والأساور التي أصبح تكديسها في طبقات نزعة كلاسيكية عند الإيطاليات.

      

 

أين تقيمين؟
"إيل بيليكانو" Il Pellicano

يقف "إيل بيليكانو" Il Pellicano في عزلة طبيعية ساحرة وسط أشجار الصنوبر الثمري والسرو، ويطل على مناظر شاطئية للمغيب تخطف الأنفاس. الفندق أنيق بطريقة مسترخية ومرتاحة وتقليدية، فلا تصنّع ملفقا، قد نقول إن الديكور يتسم بأناقة توسكانية (أرضيات التراكوتا وقطع الأنتيك المصنوعة من خشب الجوز) مع لمسة الشواطئ الإسبانية ولمسة البيوت الريفية الفرنسية. تشعرين فيه بأنك في راحة بيتك بدلا من فندق، وبطريقة معينة إنه بيت. لكن ما عليك سوى أن تلقي نظرة على كتاب الوصفات الذي أصدره الفندق أخيراً (فيه صور بعدسة المصور الألماني الرائد يورغن تيلر) لتدركي أن المزاج الضمني والضيوف عصريون أكثر بكثير مما قد يوحي به الديكور.


www.hotelilpellicano.com