فساتين سهرة للسمينات من عروض ربيع 2018 

تعتقد الكثير من النِّسَاء  صاحبات القوام السمين أنّ الفساتين الطويلة للسهرة لا تليق بهنّ، ولكن أتت مجموعات الدور العالمية لتبرهن العكس تماماً. اقترب موسم السهرات الربيعية والصيفية وعليك التنويع في اطلالاتك وايس اعتماد ستايل واحد فقط، لذلك ننصحك باختيار الفساتين الطويلة التي ستلقي بقوامك وتبريك بشكلٍ راقٍ وأنيق. 

القاعدة الأولى وهي من القواعد الذهبية لاعتماده على فستان طويل اذا كنت من اصحاب القوام السّمين هي عدم اعتماد فساتين مخصّصة، ابتعدي عن الفساتين التي تكون ضيّقة في اي مكان من الجسم. اعتمدي اكثر على القصّات الفضفاضة من اول الفستان حتّى آخره لكي لا تبرزي منطقة البطن او اي منطقة في جسمك لا تريدين ابرازها.

ولكن بالطّبع اذا اعتمدت على القصّة الفضفاضة، لا تعتمديها فضفاضة اكثر من اللزوم لكي لا تكون مبالغ بها. أعجبنا فستان من ايلي صعب Elie Saab بلونه الناعم المتموّج بين لوني الأخضر والازرق الغامقين، وهو من اجمل الفساتين والتصاميم التي تليق بصاحبات القوام السمين.

امّا فستان Daks بلونه الأبيض وقصّته الغريبة والعصرية فهو أيضاً من الفساتين التي تليق بالقوام السمين. 

امّا القاعدة الذهبية الثانية، فهي مختصّة بالقماشات. لا تعتمدي القماشات السميكة الجامدة لأنّها ستبرز المناطق التي لا تريدين ابرازها، بل اعتمدي على القماشات المنهدلة النّاعمة التي تعطي الفستان رقيّ ونعومة وأنوثة اكثر فأكثر. وأعجبتنا العديد من الفساتين من البيرتا فيريتي alberta feretti  بألوان ربيعية صارخة ومن اليكسيس مابيي Alexis mabille تميّزت بقماشتها المرنة النّاعمة والمنهدلة. 

أمّا بالنّسبة للألوان، فلا تقيّدي نفسك باللون الاسود بل اعتمدي ألواناً صارخة وَلَكِن انتبهي الى القصّات. 

اليك اجمل فساتين السهرة الطويلة للسمينات من عروض 2018 .