رواتب الموظفين بالعملات الرقمية وهذه العلامة التجارية كانت السباقة

بعد إعلان العديد من العلامات التجارية بدء قبول الدفع بالعملة المشفرة في بعض فروعها، مثل Gucci وPhilipp Plein وFarfetch وغيرها، يبدو أن الموضة ستخطو خطوة إضافية نحو تعزيز التعاون في هذا المجال مع إعلان علامة Alo Yoga دفع الرواتب بـ العملات الرقمية لموظفيها.

فهل ستحذو باقي العلامات حذو Alo Yoga لتبدأ هي أيضاً بدفع الرواتب بالعملات الرقمية؟

اعلنت علامة Alo Yoga دفع الرواتب بالعملات الرقمية لموظفيها
اعلنت علامة Alo Yoga دفع الرواتب بالعملات الرقمية لموظفيها

علامة Alo Yoga تعلن دفع الرواتب بالعملات الرقمية

علامة Alo Yoga، التي تشتهر بملابسها الرياضية الشهيرة ذات تصميم يسمح لحرية الحركة كما أنها تصمم وتصنع ملابس يوغا مرنة بأقمشة مبتكرة وأسلوب عصري، أعلنت أنها ستسمح لموظفيها بتحويل جزء أو كل رواتبهم إلى عملة مشفرة، كذلك ستقبل هذه العملات على موقعها الإلكتروني.

تصنع Alo Yoga ملابس يوغا مرنة بأقمشة مبتكرة وأسلوب عصري
تصنع Alo Yoga ملابس يوغا مرنة بأقمشة مبتكرة وأسلوب عصري

وقالت أنجيليك فينديت Angelic Vendette، نائب رئيس العلامة التجارية ومسؤولة التسويق، إن هذه الخطوة، التي تسبق إطلاق مجموعة NFT خلال أسبوع الموضة في نيويورك في سبتمبر، هي جزء من جهود الشركة للإنتقال إلى الويب 3 وتسهيل تعلّم الأشخاص عن البيتكوين واستخدامه بانتظام.

وبقبول العملة المشفرة كوسيلة للدفع، تنضم علامة Alo Yoga إلى قائمة متزايدة من العلامات التجارية، بما في ذلك Gucci وBalenciaga وFarfetch. وهي من بين أولى الشركات التي منحت موظفيها خيار تحويل أرباحهم إلى العملات المشفرة - وهو أمر جربته الشركات في قطاع التكنولوجيا على أمل جذب المواهب الشابة وزيادة الوعي حول فئة الاستثمار الناشئة.

اعلنت Gucci بدء قبول مدفوعات العملة المشفرة
اعلنت Gucci بدء قبول مدفوعات العملة المشفرة

لكن هذه الخطوة تأتي في وقت متقلب، على الرغم من انخفاض قيمة العملات المشفرة مثل البيتكوين والإيثريوم، واعلان بعض شركات التبادل والخدمات المشفرة، بما في ذلك Coinbase وBybit، عن تسريح العمال.

وفي استطلاع داخلي، أشار ما يقارب الـ50% من القوى العاملة في الشركة المكونة من 350 شخصاً إلى أنهم سيختارون تلقي جزء على الأقل من رواتبهم بالعملات المشفرة. هذا الأسبوع، سيتمكنون من الاشتراك رسميًا للحصول على الميزة.

وقالت فينديت: "نعتبر أنها فرصة رائعة للمساعدة في تثقيف موظفينا ومنحهم الأساس لبناء محافظهم المشفرة ومحافظهم الاستثمارية. نحن نعلم بالتأكيد أن الويب 3 سيستمر في لعب دور كبير في حياتنا اليومية، ولذا فهذه طريقة رائعة لبدء تأهيل الأشخاص."

تأتي هذه الخطوة رغم انخفاض قيمة العملات المشفرة مثل البيتكوين والإيثريوم
تأتي هذه الخطوة رغم انخفاض قيمة العملات المشفرة مثل البيتكوين والإيثريوم

جيسيكا راميريز، كبيرة محللي الأبحاث في شركة Jane Hali and Associates، قالت من جهتها "في الوقت الذي يصارع فيه تجار التجزئة للأزياء النقص المستمر في العمالة- اعتبارًا من أبريل، كان هناك حوالي 11.4 مليون فرصة عمل مقارنة بـ 5.9 مليون شخص يبحثون عن عمل، وفق بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي- أصبحت الشركات أكثر إبداعًا وتقدم مزايا غير تقليدية لجذب المواهب والاحتفاظ بها. وأضافت راميريز: "من المنطقي أن تقوم علامة Alo Yoga بذلك، فإن مساعدة الموظفين على اكتساب الاستقرار المالي يمكن أن تكون فكرة جذابة."