اكسسوارات مبتكرة لفتت انتباهنا خلال أسبوع الموضة في ميلانو

 

لا شك أن أبرز دور الأزياء العالمية تنتظر فعاليات عروض الأزياء لتقديم أبرز ما لديها وذلك بسبب تسليط الضوء على عروضها ومراقبة متغيرات الموضة في المقام الأول. هذا العام شاهدنا الكثير، فمنه ما كان مبتذل ومنه ما شهد بعض التعديلات ومنه ما كان جديد على مسار الموضة ضمن مجموعات خريف وشتاء 2018.

وفي ميلانو مدينة الموضة الإيطالية، تظهر أبرز العلامات الإيطالية الفاخرة وتقدّم مجموعاتها على منصات العرض حيث يشاهد العالم بأجمعه ما تأتينا دور الأزياء من جديد، فهذا العام أبهرتنا دار "غوتشي" Gucci باكسسواراتها التي اختارت أن تكون مواكبة للتكنولوجيا ولثورة التواصل الاجتماعي عبر الرؤوس التي حملتها العارضات. ودار "دولتشي أند غابانا" Dolce&Gabbana من خلال حقائبها التي دخلت على طائرات مروحية صغيرة.

الحقائب بأشكال هندسية

شاهدنا حقائب بأشكال هندسية متعددة منها المربّع كما لدى "دولتشي أند غابانا" Dolce&Gabbana والمستطيل لدى "غوتشي" Gucci والدائري و"ألبيرتا فيريتي" Alberta Ferretti. وعودة من جديد في الموسم المقبل الى الحقائب على أشكال الأحزمة والتي راجت بكثرة ولاقت إحساناً من متابعات الموضة. فأعادت دار "تودز" Tod’s  هذه الحقائب من جديد ولكن بأشكال مختلفة وألوان متعددة.

الحجاب لدى أبرز الدور

بعد بروز صيحة الموضة المحتشمة في المواسم القليلة الماضية، أصبحت العارضات المحجبات تدخل الى أبرز دور الأزياء العالمية، فرأينا الفولار الملوّن الحريري لدى "غوتشي" Gucci، والفولار القطني الملفوف بطريقة عصرية لدى "فرساتشي" Versace، وأصبحت العارضة حليمة عدن أيقونة العارضات لدى "ماكس مارا" Max Mara  بحجابها الفاخر.

النظارات من وحي حقبة السبعينيات

تعددت أشكال النظارات، فتبقى النظارات بأعين القطة الأكثر رواجاً كما في "ماكس مارا" Max Mara، والنظارات بأشكال مستطيلة كما في "فرساتشي" Versace، و"موسكينو" Moschino، أما "دولتشي أند غابانا" Dolce & Gabbana فقد ذهبت بعيداً في تصاميم نظاراتها عبر أحرف الدار " D G" والنظارات بأشكال وكتابات مبتكرة.

الأحذية المدببة التصميم والجزمات الكبيرة الحجم

في الأحذية الكلاسيكية برزت تلك المدببة التصميم الأنيقة من أحذية عادية ومن جزمات متوسطة وعالية التصميم في حين اختلفت التصاميم من دور الى أخرى. أما الجزمات العالية فبرزت ألوان كثيرة ولاق اللون الأحمر الشعبية الكبرى في دور "ألبيرتا فيريتي" Alberta Ferretti، "إيميليو بوتشي" Emilio Pucci، و"تودز" Tod’s.

وفي تصاميم الأحذية الرياضية نرى في الموسم المقبل لخريف وشتاء 2018 الأحذية الكبيرة والضخمة التي شاهدناها مسبقاً والتي اليوم تم التطوير عليها وجعلها أكثر عصرية كما لدى "غوتشي" Gucci و"انطونيو ماراس" Antonio Marras.

الحزام عند أعلى الخصر

ما زال الحزام عند أعلى الخصر رائج هذا العام والبكلات الحديدية التي تعكس طابع أثري أو "فينتاج" vintage، كالأحزمة التي شاهدناها في عرض "ألبيرتا فيريتي"Ferretti  Alberta والجلدية الناعمة لدى "ماكس مارا" Max Mara.

صيحة الجوارب

شاهدنا في الموسم السابق صيحة الجوارب التي اعتمدتها بعض الدور وطبّقتها بعض السيدات على الأحذية المتدنية العلو وعلى الصنادل الصيفية واليوم نشاهدها من جديد عبر تصاميم متعددة من الجوارب المعرقة كما لدى "غوتشي" Gucci وتلك الشبكية كما لدى "دولتشي أند غابانا" Dolce & Gabbana وبعض الدور اعتمدت الجوارب السادة مع الصندل المفتوح كما لدى "ألبيرتا فيريتي"Ferretti  Alberta.