طرق تنسيق موضة القفازات لموسم الخريف بين الدفء والعصرية

القفازات دلالة على القوة والحماية والشهامة، وهي أكثر تصميم يسلّط الضوء على اليدين. كانت تُعتمد القفازات لأشياء وأسباب عدّة: فهي وسيلة تساعد على إبقاء اليدين دافئتين خاصّة في الأيام الباردة، كما أنّها تُعتمد في مجال الطب لأنها تحافط على سلامة الناس ونظافة اليدين. إنه لأمر مثير أن نلقي نظرة إلى تاريخ القفازات وكيف أصبحت موضة شائعة.

إذا أردنا الإطلاع إلى تاريخ القفازات وكيفية نشوئها؛ فتشير رسومات الكهف إلى أن البشر كانوا يرتدون قفازات بسيطة تعود إلى العصر الجليدي. بالإضافة إلى أنّ أقدم أنواع القفازات التي صنعت كانت من الكتان. أصبحت القفازات الطويلة التي تغطي أكثر من نصف اليد شائعة لأول مرة على نطاق واسع في عصر نابليون والعصر الفيكتوري أي بين الـ 1800 و1870. وخلال القرن الخامس عشر، اعتُبرت القفازات كنوع من أنواع الأكسسوارات العصرية التي تعتمد ليس من قبل النساء وحسب، بل من قبل الرجال أيضاً.

صحيح أن القفازات انتشرت بشكل كبير خلال هذه الحقبات، لكنها لم تصل إلى أقصى درجات التطور إلاّ في القرن السادس عشر. فأرادت الملكة إليزابيت الأولى اعتماد القفازات المطرزة بالجواهر المبهرة لتلفت الأنظار ولتسلط الضوء على يديها الجميلتين؛ لتصبح بعدها موضة رائجة في كافة أنحاء العالم.

ونلاحظ في بعض الأحيان أن الكثير من الأشخص يرتدون قفاز واحد وتعود هذه الموضة للمغني مايكل جاكسون الذي توصل إلى هذه الفكرة أثناء عروضه المسرحية ما زالت هذه الموضة تعتمد حتى يومنا هذا.

أرادت النجمات مواكبة هذه الموضة أيضاً وبدا ذلك واضحاً للغاية: نتذكر هايدي كلوم في حفل "Billboard Music Awards" التي نسقت قفازات طويلة باللون الأسود مع فستان طويل باللون الأصفر. ونتذكر أيضاً جيجي حديد في حفل الـ "Met Gala" التي ارتدت فستان طويل من دون أكمام باللون الأبيض ونسقت معه قفازات مصنوعة من الجلد باللون الأسود...

قرّر العديد من المصممين المحترفين اعتماد القفازات القصيرة والطويلة في تصاميمهم لإضفاء الحركة والحياة عليها، ندكر منها: كريستيان ديور (Christian Dior)، ماكس مارا (Max Maraإيلي صعب (Elie Saab)، فيرساتشي (Versace)، روبرتو كفالي (Roberto Cavalli)...

سنطلعك اليوم على مجموعة من التصاميم الكلاسيكية والعصرية من القفازات من مجموعات خريف وشتاء 2022-2023 التي اعتُمد فيها عدة أنواع من القفازات المميزة لنساعدك على كيفية تنسيقها مع القطع التي ترغبين ارتداءها للحصول على لوك فريد خاص بك تلفتين من خلاله أنظار الجميع أينما تواجدت. إليك البعض من هذه الإطلالات!

 

تنسيق القفازات للخريف

إن كنت من محبات الإطلالات الكلاسيكية فعليك أن تستوحي من هذا اللوك. ارتدي الفستان الطويل والضيق ذات طبعات باللون الأسود. ونسقي معه قفازات باللون الأسود.  وانتعلي صندل ذات الكعب العالي باللون الزهري. فإطلالة أنثوية كهذه تتماشى مع العديد من المناسبات والإحتفالات الرسمية.

chiara boni
قفازات قصيرة ولامعة مزينة بالكريستالات

إليك هذه الإطلالة المميزة من إيلي صعب لتستوحي منها. ارتدي الفستان القصير ذات الأكمام الطويلة المتعدد الألوان والمزين بأزهار كبيرة. وانتعلي معه جزمة طويلة ذات الكعب العالي والمصنوعة من الجلد باللون البنفسجي. وارتدي مع هذا الفستان قفازات من جلد باللون البنسفجي أيضاً. ويمكنك أن تختاري مع إطلالة كهذه بعض الأكسسوارات.

elie saab
قفازات جلدية باللون البنفسجي

نقدم لك هذه الإطلالة الكلاسيكية-العصرية من هوي. ارتدي الفستان الطويل والواسع باللون الفوشيا ذات زخرفات باللون الذهبي. ونسقي معه قفازات طويلة مصنوعة من الجلد باللون الأسود. وانتعلي صندل من نفس لون الفستان. ولتحافظي على أناقة هذا اللوك، اختاري تسريحة شعر بسيطة.

hui
قفازات جلدية سوداء

ارتدي الجامبسوت ذات قصّة الجينز باللون الأزرق. وانتعلي معه صندل مفتوح ذات الكعب العالي باللون الأسود. وارتدي قفازات مصنوعة من الجلد باللون الأزرق. واحملي حقيبة مصنوعة من الجلد أيضاً باللون الأسود.

siriano
تنسيق القفازات مع اطلالة الدنيم

إن كنت من محبات الإطلالات العصرية، فهذا اللوك من فيرساتشي مناسب تماماً. ارتدي التنورة الطويلة والضيقة باللون البيج. ونسقي معها كروب توب من اللون والقصّة نفسها. ومع تقلب المناخ، لا تنسي أن ترتدي معطف عصري وواسع باللونين الأسود والأحمر. وانتعلي صندل ذات الكعب العالي باللون الرمادي. واختاري مع هذه الإطلالة قفازات مصنوعة من الجلد باللون الأسود. ولا تنسي أن ترتدي بعض الأكسسوارات كالخواتم والعقد ونظارات الشمس.

versace
قفازات باللون الاسود اللامع