طرق تنسيق قبعة الكاوبوي لإطلالة بلمسة عصرية في هذا الموسم

حان الوقت لإعادة قبعات الكاوبوي إلى منصات الأزياء. لقد ظهرت أول قبعة بأسلوب كاوبوي عام 1865 بفضل صانع القبعات جون باترسون ستيتسون الذي قام بتصميمها. فعلى الرغم من انتشار القبعات الواسعة الحواف لعدة قرون إلا أنّ القبعات التي صمّمها جون هي التي احتلّت الصدارة وأصبحت معتمدة بكثرة في مختلف أنحاء العالم في تلك الفترة.

كانت القبعات بأسلوب الكاوبوي معتمدة في المكسيك خاصّة من قبل رعاة الماشية الذين كانوا يرتدون هذه القبعات أثناء العمل ليحموا أنفسهم من أشعة الشمس الحارقة والقوية.

وعُرفت هذه القبعات بالأخص لممارسة الرياضة وخاصّة ركوب الخيل. فمنذ قرون بعيدة، كانت تصنع هذه القبعات للرجال فقط لتنكسر هذه العادة بعد سنوات عديدة وتصبح هذه القبعات معتمدة من قبل النساء أيضاً. فترمز القبعات بأسلوب الكاوبوي إلى القوة والثقة بالنفس؛ وهي ليست أكسسواراً وحسب، بل أسلوباً وعنصراً مهماً في تنسيق الأزياء.

حاولت الممثلات والنجمات مواكبة الموضة الحديثة، فأصبحن يعتمرن في العديد من إطلالاتهن هذه القبعات حتى على السجادة الحمراء: نتذكر جينيفر لوبيز في حفل الـ Met Gala في العام 2021 التي ارتدت فستانا طويلا باللون البني مع قبعة بأسلوب كاوبوي باللون الأسود...

اعتمد العديد من المخرجين قبعات بأسلوب الكاوبوي في العديد من أفلامهم ومنهم: الممثل الأمريكي كلنت إيستوود بطل فيلم "The Good, the Bad and the Ugly" الذي اعتمر طيلة هذا الفيلم قبعة بأسلوب الكاوبوي؛ الممثل الأمريكي جيمس أرنيس في فيلم "Gunsmoke" الذي اعتمر أيضاً هذا النوع من القبعات...

أضاف العديد من المصممين على مجموعاتهن أكسسوار القبعات بأسلوب الكاوبوي وأشهرهم: برونكس اند بانكو (Bronx And Banco)  الذي صمم مجموعة من هذه القبعات وأطلقها أثناء عرضٍ له، إستر بيربانت (Esther Perbandt)، Tu Lizé، بيبو موهاباترا (Bibhu Mohapatra)، وغيرهم...

سنطلعك اليوم على العديد من الإطلالات التي اعتُمدَت فيها قبعات بأسلوب كاوبوي لتستوحي منها ولتبتكري بدورك إطلالات جديدة منها الكلاسيكية ومنها العصرية. فأن تعتمري قبعات بأسلوب كاوبوي لموضة فريدة من نوعها ومميّزة تمنحك الثقة بالنفس وتسلّط الأضواء عليك أينما تواجدت. إليك البعض من هذه الإطلالات!

تنسيق قبعة الكاوبوي

إليك هذه القبعة من برونكس اند بانكو. اعتمري قبعة كبيرة بأسلوب "كاوبوي" باللون الأسود والتي أُضيف عليها زخرفة باللون الفضي. فقبعة كهذه تتماشى مع العديد من القطع المتعددة الألوان. كما يمكنك أن تعتمري قبعة كهذه أثناء ممارسة رياضة ركوب الخيل أو أثناء تواجدك في الخارج تحت أشعة الشمس القوية.

bronx banco
قبعة بأسلوب الكاوبوي مزينة بالكريستالات

ارتدي الفستان القصير من دون أكمام ذات فتحة عند الصدر باللون الأزرق. ونسقي معه قفازات طويلة من اللون نفسه. وانتعلي جزمة طويلة ولامعة ذات الكعب العالي باللون الفضي. واعتمري قبعة بأسلوب "كاوبوي" باللون الأزرق والفضي.

برونكس بانكو
قبعة الكاوبوي منسقة مع الفستان القصير والجزمة العالية

اخترنا لك هذه الإطلالة الملفتة لتستلهمي منها. ارتدي السروال الطويل ذات الخصر المرتفع باللون الأبيض. ونسقي معه قميص رقيق من اللون نفسه. وانتعلي صندل مفتوح ذات الكعب العالي باللون البيج. واعتمري قبعة بأسلوب "كاوبوي" باللون الأبيض. ولا تنسي أن تختاري مع إطلالة كهذه بعض الأكسسوارات كالعقد مثلاً.

جون 79
تنسيق قبعة الكاوبوي مع اطلالة باللون الفاتح

إن كنت من محبات الإطلالات الكلاسيكية-العصرية، فهذا اللوك الملفت مناسب تماماً. ارتدي السروال القصير ذات الخصر المرتفع باللون الأسود. ونسقي معه كروب توب من دانتيل ذات الأكمام الرفيعة باللون الأسود. وانتعلي صندل مفتوح ذات الكعب العالي من نفس لون الإطلالة. واعتمري قبعة بأسلوب "كاوبوي" باللون الأسود.  وارتدي عقد عريض من اللون نفسه.

لي لي بلان

ارتدي الفستان القصير ذات الأكمام الطويلة باللون الأخضر. وانتعلي جزمة قصيرة باللون الأسود. واعتمري قبعة بأسلوب "كاوبوي" باللون الأخضر الداكن. ونسقي مع هذا اللوك عقد طويل باللون الذهبي. فإطلالة كهذه مريحة للغاية ويمكنك ارتداء قطع كهذه يوميّاً.

فيليب باريس
اطلالة باللون الزيتي