7 علامات أزياء قدّمت الحذاء الرياضي ضمن مجموعاتها لخريف وشتاء 2022

مع الإصدارات المحدودة، ومشاريع التعاون، والنسخ الجديدة لتصاميم أيقونية، وأيضًا الأنواع الكلاسيكية الثابتة، صار الحذاء الرياضي اليوم بلا شك قطعة قابلة للجمع.

يعتبر هذا الحذاء رمزًا للإطلالة الكاجوال غير الرسمية بفضل الثقافات الأمريكية الفرعية التي أدخلت على مدى العقود الأخيرة الحذاء الرياضي إلى خزاناتنا النهارية. يستطيع الحذاء الرياضي المحبوب أن يكمل أي إطلالة، فيلائم التي-شيرت البسيط مع بنطال الجينز، ويتماشى حتى مع البذلة المتقنة الخياطة (وهي إطلالة كان أول من قدّمها المصمم "جورجيو أرماني")، لذلك يجب أن يكون في كل خزانة نسائية زوج من هذا الحذاء.

خشبات عروض السنوات الحديثة مهّدت الطريق أمام نزعة اعتماد الحذاء الرياضي في مناسبات مهمة، حيث رأيناه منسقًا مع ابتكارات رومانسية وفساتين أنيقة وأزياء راقية.

اطّلعي على ما اخترناه لك من أحذية عروض خريف وشتاء 2022 الأعلى طلبًا.

  1. "لويس فويتون"Louis Vuitton

يبدو أن المدير الإبداعي "نيكولا غيسكيير" استوحى مجموعة خريف وشتاء 2022 لدار "لويس فويتون" من المشاعر المتعددة التي تختلج قلوب الشباب. والنتيجة وفرة من الإطلالات المدرسية الإلهام التي تألفت من بذلات موحدة، وكنزات مفتوحة واسعة، وقمصان تي-شيرت رياضية الروح بدت آتية من الخزانة الرجالية، وطبعًا أحذية رياضية.

حذاء رياضي متعدد الألوان
حذاء رياضي متعدد الألوان

 

  1. "إيزابيل ماران"  Isabel Marant

مجموعة خريف وشتاء 2023-2022 من "إيزابيل ماران" مزيج من الأحجام المصغرة والمضخمة، مع فساتين محبوكة منسقة تحت معاطف واسعة ومكتملة بجزمات تصل فوق الركبة، أو إطلالات رياضية متألقة تتممها أحذية رياضية.

حذاء رياضي من الجلد الأبيض
حذاء رياضي من الجلد الأبيض
  1. "أوف-وايت"Off-White

تحت إشراف المدير الفني الجديد "إبراهيم كامارا"، تقدّم علامة "أوف-وايت" مجموعة جديدة بعنوان "سبيسشيب إرث"Spaceship Earth . كان العرض الذي وُصف ب"التجربة الخيالية"، تحية إلى الرؤية الديمقراطية والشاملة للمصمم الراحل "فيرجيل أبلوه"؛ وقد قدّمت عبره العلامة ثمار مشاريع تعاون كثيرة: تعاون مع علامة الأحذية البريطانية "تشورتشز"Church’s ، وحذاء "نايكي وأوف وايت إير فورس 1 ميد" Nike x Off-White Air Force 1 Mid، وتشكيلة مصغرة مكرسة تمامًا لملابس السكي.

حذاء رياضي من الجلد الأبيض مع تفاصيل ملونة
حذاء رياضي من الجلد الأبيض مع تفاصيل ملونة
  1. "غوتشي"Gucci

مع عناصر متدفقة وملابس رجالية تلائم كل جسم، حملت مجموعة "غوتشي" من تصميم المدير الإبداعي "أليساندرو ميكيلي" لخريف وشتاء 2022 إلى ميلانو فيضًا من الإلهام. غير أن البطل الواضح كان تعاون "غوتشي" مع شركة الملابس الرياضية العملاقة "أديداس" التي مزجت هويتها بالملابس الجاهزة التي تقدّمها الدار الفلورنسية.

حذاء رياضي باللونين البيجي والأخضر
حذاء رياضي باللونين البيجي والأخضر
  1. "جيفنشي"Givenchy

"أريد أن أبتكر ملابس يرتديها الناس"، هكذا قال المدير الإبداعي "ماثيو إم ويليامز" قبل العرض. وأعاد بالفعل قراءة رموز "جيفنشي" من منظور جديد يسهّل ارتداء الملابس واعتمادها. مع لوحة ألوان كانت عمومًا داكنة، باستثناء بعض الغمزات البيضاء والصفراء الخردلية، ومع هيمنة للأسود والأخضر الغامق على الملابس، توهّجت بعض الأحذية باللونين البنفسجي والأحمر الناري.

حذاء رياضي أسود ذو تفاصيل ملونة
حذاء رياضي أسود ذو تفاصيل ملونة
  1. "لويفي"Loewe

في مجموعة خريف وشتاء 2022، يواصل المدير الإبداعي "جوناثان أندرسون" إظهار إرث الدار الاسبانية عبر تجديد رؤيته. وقد ارتكز عرضه بشكل خاص على الفساتين والكابات الثقيلة ذات الأكمام العريضة المبطنة والأذيال، ومعاطف الجلد الأسود وصوف الخروف المفككة واللامتماثلة، والأحذية الرياضية المصنوعة من الدنيم.

Loewe
حذاء رياضي من الدنيم الأزرق
  1. "بورن إن إكزايل"Born in Exile

بخلفيته الثقافية الغنية وطاقته الملوكية الرقي، قدّم المصمم إبراهيم شيباني مجموعته الأخيرة ضمن أسبوع الموضة العربي، وكانت التشكيلة التي حملت عنوان "دم، عرق، ونفط"Blood, Sweat, and Oil، رياضية، حقيقية، حيوية ومفعمة بالشباب. ومن أكثر عناصرها لفتًا للأنظار الحذاء الرياضي النسائي بتصميم الاصبع المربع وكعب بلاتفورم.

من Born in Exile
حذاء رياضي أبيض ذو كعب من Born in Exile