طرق تنسيق الأكسسوارات حسب شكل الوجه

عندما تريدين إختيار الأكسسوارات التي تُكمل إطلالتك، وبدلاً من الذهاب فورًا إلى أحدث صيحات الموضة، يجب أن تفكري أولاً في طرق تنسيق الأكسسوارات بطريقة تناسب شكل وجهك، فلشكل الوجه تأثير كبير على خياراتك.

إذاً ما هي طرق تنسيق الأكسسوارات بأسلوب يتناسب مع شكل وجهك؟ لنلقي نظرة ونكتشف سوياً…

طرق تنسيق الأكسسوارات حسب شكل الوجه

أولاً: ما هو شكل وجهك؟

الوجه الدائري: إذا كان وجهك يتميّز بشكل دائري ناعم وكان العرض والطول متساويين تقريبًا، فيُعتبر دائرياً.

الوجه البيضاوي: إذا كانت ملامح وجهك متوازنة وكانت ذقنك أضيق قليلاً من جبهتك، فإنه يُعتبر بيضاوياً.

الوجه المربّع: يعتبر الوجه ذو الزوايا المحددة جيدًا في خط الفك والخدين والجبهة مربعًا.

الوجه على شكل قلب: تعتبر الجبهة العريضة والذقن الضيقة وخط الفك وجهًا على شكل قلب.

الآن بعد أن تعرّفت على شكل وجهك، إذاً ما طرق تنسيق الأكسسوارات التي تناسبه وستبدو أفضل بالنسبة لك؟ إليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار عند التسوق.

الأقراط الطويلة المتدلية تناسب الوجه الدائري

الوجه الدائري: إذا كان وجهك مستديرًا، فاختاري الأكسسوارات التي تجعله يبدو أطول وتعطيه بعض التحديد. الإكسسوارات التي تبدو رائعة على الوجه الدائري مثلا: الأقراط الطويلة المتدلية، لأنها تخلق إنطباعًا بوجود وجه أطول، النظارات الشمسية أو النظارات الطبية ذات الإطارات المستطيلة التي ستعطي عينيك المزيد من التحديد.

لكن تجنبي الأقراط الدائرية الكبيرة والإطارات المستديرة لأنها تنافس الشكل الدائري لوجهك.

الوجه البيضاوي: إذا كان وجهك بيضاويًا، فلديك ملامح ناعمة ومتوازنة. قومي بتحديده عن طريق إختيار الأكسسوارات ذات الشكل الهندسي، مثلا الأقراط التي لها شكل محدد بوضوح أو على شكل مربعات أو مثلثات. كذلك إختاري أكسسوارات قصيرة أو متوسطة الحجم لتوازن شكل وجهك، فالأقراط والقلائد الطويلة ستضيف المزيد من الطول لوجهك. أما أطارات النظارات فإختاريها ذات شكل هندسي واضح لكنها مستديرة قليلاً حول الحواف.

للوجه البيضاوي إختاري أكسسوارات قصيرة أو متوسطة الحجم لتوازن شكل وجهك

الوجه المربّع: شكل وجهك محدد للغاية، لذلك سترغبين في إختيار أكسسوارات تضيف نعومة إلى الهيكل القوي، مثل أقراط وقلادات طويلة وعريضة، نظارات ذات إطارات مستديرة أو منحنية. كذلك الإكسسوارات المصنوعة من خامات ناعمة التي تنعم الوجه مثل اللؤلؤ أو الريش.

للوجه المربّع اختاري الإكسسوارات المصنوعة من خامات ناعمة مثل اللؤلؤ أو الريش

الوجه على شكل قلب: الوجه على شكل قلب عريض، لكنه يصل إلى نقطة واضحة. إختاري أكسسوارات تضيف بعض الطول إليه، مثل أقراط طويلة متدلية تتميز بعناصر ملفتة مثل الماس والأحجار الكريمة الأخرى، النظارات ذات الإطارات العريضة أو ذات الشكل الذي ينحني لأعلى، مثل عين القطة cat eyes، أو إكسسوارات كبيرة الحجم ، بما في ذلك الأوشحة والسلاسل الكبيرة.