مصممة الحقائب السعودية حنان الجبر لـ"هي": نؤمن بأن الجمال يكمن في البساطة

حقائب جلد من Hanuxe Official

حقائب جلد من Hanuxe Official

حقائب جلد بتصاميم مينيمالية من Hanuxe Official

حقائب جلد بتصاميم مينيمالية من Hanuxe Official

 حقائب جلدية فاخرة من علامة هانوكس

حقائب جلدية فاخرة من علامة هانوكس

حقائب كلاتش جلد فاخرة من Hanuxe Official

حقائب كلاتش جلد فاخرة من Hanuxe Official

 محافظ جلد فخمة بدرجات ألوان مميزة

محافظ جلد فخمة بدرجات ألوان مميزة

المصممات السعوديات يواجهن التحديات العالمية بحرفية عالية في انشاء علاماتهن التجارية بحرفية عالية وإبداع متقن. 

استعرض الاسبوع السعودي للتصميم نخبة من الإبداعات المحلية الذين قدموا مفاهيم جديدة في عالم الموضة برؤية تصميمية متكاملة.

تخبرنا مصممة الحقائب السعودية حنان الجبر - مؤسسة علامة هانوكس والمسؤولة عن التوجه الإبداعي فيه - عن فلسفتها في تصميم الحقائب الجلدية الفاخرة بمفهوم عصري يوازي الحداثة والأناقة في عالم التصميم. 

كان لنا هذه اللقاء الخاص لمجلة "هي" اطلعتنا المصممة فيه على تفاصيل تأسيس علامتها والتحديات التي واجهتها في بداية رحلتها مع عالم التصميم .. 

حدثينا عن علامتك؟ 

هانوكس علامة تجارية سعودية مختصة  بالحقائب المصنوعة من الجلود النادرة، وجميع تصاميمنا تنفذ على أيدي صانعين ماهرين في قلب إيطاليا. 

تمتاز حقائبنا بجودتها العالية و دقة التنفيذ، كما نعتمد في ألواننا على درجات لونية هادئة و راقية تجمع بين الأناقة و العملية. 

كيف بدأت رحلتك في عالم التصميم؟ 

 حقائب جلدية فاخرة من علامة هانوكس

بدأت الرحلة من خلال رغبة شخصية في العثور على حقيبة مميزة و راقية وغير مكرره تركز على التصميم بدلا عن شعارات العلامات التجارية الصارخة. 

في رحلة البحث ولد شغف صنع الحقيبة المثالية التي تخدم تلك الحاجة. و لم يكن هناك أدنى شك أن تلك الحقيبة ستولد في أرض الجمال و الحرفيين إيطاليا. 

بعد سنتين من العمل على التصميم والتنفيذ و إتقان التفاصيل تم إطلاق المجموعة في عام ٢٠١٧ في العاصمة البريطانية لندن. 

تم عرض المجموعة لأول مرة من خلال إقامة عروض بدعوات خاصة للمهتمين والمختصين في عالم الأزياء والجلود.  يتبعها بسنتين،  أول عرض لنا في العاصمة السعوديه الرياض لنرسخ مبدأ اننا علامة تجارية سعودية  أولا و أخيرا، وأننا علامة قادرة  على المنافسة  بمستوى عالمي  وبأعلى المعايير. 

ماهي التحديات التي واجهتك فيبدايات التصميم؟

كنا حريصين على أن تنفذ تصاميمنا بأعلى جودة و بعد رحلة بحث مضنية استطعنا الوصول إلى نفس المصادر  التي تستعين بها أكبر دور الأزياء العريقة حول العالم لتنفيذ تصاميمها و توريد جلودها، لنضمن بذلك أننا نعمل على أعلى مستويات الدقة والفخامة. 

كانت الصعوبة تكمن  في شرح فلسفتنا لتلك المصادر برغبتنا بالإنتاج بكميات قليلة لحرصنا على جعل تصاميمنا نادرة  و غير مكررة، لتحتفظ بسحرها وتميزها. 

استطعنا إقناعهم بعد انتاج العينات الأولية لتصاميمنا و نيلها على إعجابهم و استحسانهم لتبدأ بعدها علاقة طويلة مبنية علىالتفاهم و الثقه في رؤيتنا. 

برأيك لماذا لا تختار المصممات في المنطقة التخصص في تصميمالحقائب والجلديات؟ 

تكمن الصعوبة في وضع بصمة خاصة و هوية مميزة للتصاميم عامة، وفي تصميم الحقائب خاصة. وأنا أرجح وجود مصممين حقائب محليين مبدعين لكن لم يجدوا مساحة لعرض مالديهم من مواهب. 

أجزم بأنه في السنوات القادمة سنرى نقلة نوعية في عالم التصميم والأزياء في المملكة العرب السعودية بفضل جهود وزارة الثقافة ودعم الإبداع و التصاميم المحلية، وسنتباهى و نعتز بمصممينا المحليين. 

ماهي فلسفتك في تصميم مجموعاتك؟ 

 محافظ جلد فخمة بدرجات ألوان مميزة

نعتمد في تصاميمنا على دمج ألوان هادئة بطريقة عصرية مع التركيز على جودة الجلود و الحرص على تصميم قطع فريده بخطوط ناعمة وراقية تصنع لتتخطى صرعات الموضة. نتجنب إبراز الشعارات والقطع الحديدية والكريستالات لأننا نؤمن بأن الجمال يكمن في البساطة. 

شاركينا تفاصيل آخر مجموعة اطلقتيها؟

مجموعتنا الأخيرة كانت مبنية على اقتراحات و طلبات زبائننا الراقين. بنظري،  الاستماع الى النصائح ينشط حس الإبداع و يعطي فكره واضحة منمّقة عن احتياجات علامتنا التجارية و يسمح  لنا بالنمو بشكل عضوي.

 تتكون المجموعة من ثلاث تصاميم جديدة من الحقائب ذات الاستعمال المتعدد، و اعتمدنا على  الأخضر الزمردي و الرمادي. 

أين تعرضين تصاميمك؟ 

عن طريق موقعنا الإلكتروني HANUXE.com