لماذا يصاب مرضى السكري بفيروس كورونا

لماذا يصاب مرضى السكري بفيروس كورونا، السبب هو ضعف مناعة الجسم لديهم، لأن مرضى السكري يحدث لديهم تغير في مستويات السكر في الدم مما يؤثر على الجهاز المناعي، وبشكل عام مرض السكري هو أحد الأمراض المزمنة والمصابين به أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بكورونا.

السكري يضعف مناعة الجسم ويرفع من خطر الاصابة بكورونا

مرضى السكري وفيروس كورونا:

توصلت الأبحاث الدراسة أن مرضى الأمراض المزمنة وهي أمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري، وأمراض الجهاز التنفسي والرئتين من أهم عوامل الإصابة بفيروس كورونا، وأن مرضى السكري تحديدًا أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالأعراض الشديدة عند إصابتهم بفيروس كورونا، هذا بالإضافة إلى ارتفاع خطر الوفاة لديهم، وذلك بسبب التغيرات في مستوى السكري في الدم مما يسبب ضعف في  الجهاز المناعي لديهم،  وبالتالي يقلل ذلك من قدرتهم على التصدي لأي عدوى فيروسية، ومنها عدوى فيروس كورونا.

السكري وكورونا:

قالت الجمعية الأمريكية لمرض السكري (ADA)  أن مرضى السكري يعانون من مخاطر ومضاعفات أكبر عند الإصابة بالعدوى الفيروسية مثل الأنفلونزا، ومن المحتمل أن يكون الوضع مماثلاً مع فيروس كورونا.

حيث أن الأشخاص المصابين بداء السكري عند إصابتهم بالإنفلونزا أو الالتهاب الرئوي وفي الوقت الحالي كورونا، يواجهون مخاطر أكبر تهدد حياتهم، فعندما تكون مستويات الغلوكوز متقلبة أو مرتفعة باستمرار، تصبح الاستجابة المناعية أقل ضد المرض.

غسل اليدين وتعقيمهما يقي من كورونا

الوقاية من كورونا:

بناء على تلك الدراسات تصبح طرق الوقاية من كورونا مهمة لدى مرضى الأمراض المزمنة بشكل عام ومرضى السكري بشكل خاص، وهي:

  • ارتداء الكمامة في الأماكن العامة وعند الخروج من المنزل.
  • غسل اليدين باستمرار واستخدام المعقم الطبي.
  • تجنب الأماكن المزدحمة والأماكن المغلقة.
  • عدم المصافحة وتجنب ملامسة الأسطح خارج المنزل.
  • التغذية الجديدة لرفع مناعة الجسم.
  • تطبيق التباعد الجسدي وتم تحديده عالميًا بما لا يقل عن مترين.