أبرز عارضات سعوديات في ساحة الأزياء والموضة

تشهد ساحة الأزياء السعودية تطوراً ملحوظاً في الآونة الأخيرة وقد ازدهر مجال الموضة السعودية من عدة جوانب مثل تنسيق الأزياء والموضة وتصويرها وتنوع العلامات والمصممين، وقد أظهرت المواهب الجديدة قدرتها على خلق بيئة متنوعة وشاملة لتثري محتوى الأزياء والموضة في المملكة العربية السعودية مكونة بذلك قيمة فنية واقتصادية بحتة، من ضمن هذه المجالات نرى عرض الأزياء الذي أصبح مطلباً مهماً لكل من مصممي ومنسقي الأزياء والمصورين الذين يرتكز عملهم على عارضات الأزياء حتى أصبح هناك وكالات متخصصة في اكتشاف مواهب عارضات سعوديات إلى الساحة، وتطور مفهوم عرض الأزياء وأصبح مجالاً تشتد فيه المنافسة.

 ونسلط الضوء في هذا المقال على أبرز العارضات السعوديات في ساحة الأزياء وهن:

-تاليدا تمر

العارضة السعودية تاليدا تمر بعدسة ناجدة تمر@taleedah

تعد أول عارضة سعودية شاركت في عروض أسابيع باريس وميلانو للموضة، وقد ظهرت على العديد من أغلفة مجلات الموضة والأزياء المعروفة، وتعد من أيقونات الموضة في العالم العربي حيث تتميز إطلالتها بأناقة كلاسيكية ناعمة مصحوبة بلمسات من أسلوب الكاجوال البسيط.

-غالية أمين

العارضة السعودية غالية أمين@ghaliahamin

تعتبر أول عارضة أزياء سعودية صاحبة جسم ممتلئ، وقد أصبحت من المهتمين بتوعية المجتمع حول تعزيز حب المرأة لذاتها وجمالها، كما تحرص على تذكير النساء بأهمية اتخاذ قراراتهم في الحياة بكل ثقة.

-شهد سلمان

شهد سلمان - الصورة مصدر حساب شهد على انستقرام

عارضة أزياء سعودية شاركت في العديد من عروض الأزياء والحملات الإعلانية في مجال الموضة وتصدرت عدة اغلفة لمجلات أزياء معروفة، ونرى شبها كبيراً بين العارضة السعودية شهد سلمان والعارضة العالمية ويني هارلو.

-فتون الجارالله

فتون جارالله من تصوير المصمم عبدالرحمن @1da7m

عارضة أزياء ومؤثرة سعودية شاركت في عدة عروض للأزياء السعودية والمحلية، كما أن لها مشاركات وحملات إعلامية، تتميز فتون بشخصية اجتماعية محببة، وتحرص دائماً على الاهتمام بإثراء محتوى الموضة السعودية.

-شانينا شايك

عارضة أزياء سعودية ظهرت في أحد عروض فيكتوريا سيكريت، كما أنها تظهر على أغلفة مجلات عالمية، وشاركت في برامج عرَ أزياء على التلفزيون.

-روز

عارضة أزياء سعودية ومؤثرة مشهورة على منصة سناب تشات، وهي تعيش حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية، وظهرت في العديد من الحملات الإعلانية لعلامات عالمية، كما أنها دائما ما تطل بإطلالات عصرية وشبابية.

مصادر الصور:

@SHANINAMSHAIK

@TALEEDAH

@GHALIAHAMIN

@FTOONALJARALLAH

@5SUNSHINE1