نصائح للفات الحجاب المناسبة بحسب شكل الوجه

تحتار المرأة المحجبة في تطبيق لفة حجاب مناسبة لوجها، لاسيما إذا لم تكن تعرف بالتحديد الشكل الصحيح لوجها، فقد تختار لفات حجاب جميلة ولكنها لا تناسبها وتبرز التفاصيل والمعالم التي تريد أصلا إخفائها.

لذا  نعرض لك عزيزتي بعض النصائح المفيدة مع طرق التطبيق الصحيحة التي تناسب أشكال الوجه المختلفة من اليوتيوبر منى، والتي تملك أكثر من 200 ألف متابع على حسابها عبر اليوتيوب.

لفات حجاب للوجه البيضاوي

يعد الوجه البيضاوي هو الأجمل من بين الأشكال الأخرى، لذا فعند اختيار لفة مناسبة له، عليك عزيزتي أن تحافظي على مقاييسه وعدم تطويله أو استدارته أكثر، فلا يجب تطويل الشال أسفل الذقن أو إحكامه جيدا من الأطراف لا سيما إذا كنت تملكين خدودا بارزة.

لفات حجاب الوجه الدائري

لفة حجاب للوجه الدائري

إذا كان شكل وجهك دائريا، ابتعدي تماما عن اللفة التركية، ومن الجميل أن تمنحي للفة "فوليوم" من الأعلى، واسدلي حجابك قليلا من الأسفل لكي تمنحيه بعض الطول.

لفات حجاب للوجه المربع

 لفة حجاب الوجه المربع

من الضروري جدا عند تطبيق لفة الحجاب للوجه المربع، أن لا تبرزي جبهتك بأكملها أي عدم إبرازها بشكل حاد وكبير، ولأن الذقن عريض ومربع عادة فعليك أيضا أن تغطي القليل من الذقن على الجوانب، مع محاولة تطويل الشال من الأسفل، مع القليل من الفوليوم لتغطية منطقة الذقن.

لفات حجاب الوجه المستطيل

لفة حجاب الوجه المستطيل

يشبه الوجه المستطيل الشكل المربع ولكنه أطول منه، ولذا فإن عليك تقصير الطول بالشال، وتغطية القليل من الجبهة، مع تغطية الذقن لإخفاء الطول قليلا.

لفات حجاب الشكل المعين

لفة حجاب الوجه المعين

الوجه المعين، هو الوجه الذي تكون فيه الجبهة صغيرة، والذقن نحيف، وغطمة الجبهتان بارزتان بشكل كبير، ومع هذا الوجه فالأفضل إسدال الشال للأسفل لإبراز الذقن، مع إبراز الجبهة وتغطية الجبهة قليلا.

لفات حجاب الوجه المثلث

لفة حجاب الوجه القلبي أي المثلث المعوكس

هو الوجه الذي يكون فيه جبهة صغيرة مع ذقن بارز، وهذا الشكل يحتاج إلى تطبيق بعض "الفوليوم" من الأعلى عند الجبهة، مع تغطية الذقن.

لفة حجاب للوجه المثلث

أما المثلث المعوكس ، أو ما يسمى الوجه "القلبي" أي الجبهة عريضة، والذقن ضيق قليلا، فعليك عزيزتي تغطية منطقة الجبهة، مع إسدال الشال للأسفل.

حجاب لوجه المثلث المعكوس أي القلبي