المصممة عفه الدباغ تحدثنا عن مجموعتها لرمضان 2021

أطلقت المصممة السعودية عفه الدباغ أحدث مجموعاتها من الأزياء المخصصة لشهر رمضان المبارك، وتم تصميم مجموعة عبايات وقفاطين رمضان 2021 بوحي من تراثها الحجازي ، وتحديداً من أنماط التطريز التقليدية في منطقتي الطائف ومكة المكرمة في المملكة العربية السعودية.

اختارت عفه في هذه المجموعة استخدام أقمشة جيدة التهوية وخفيفة الوزن مثالية ليالي رمضان الدافئة لمجموعة تحقق التوازن المثالي بين الأزياء الأنيقة و الوزن الخفيف

مجموعتك الجديدة لرمضان تبدو مختلفة وتسلط الضوء على الأناقة التي توفرها الأزياء غير المتكلفة، كيف تصفين مجموعتك لرمضان 2021؟

يبرز أسلوب الأناقة الأنثوية في كافة تصاميمي، ومايميز تصاميمي في رمضان 2021 هي أنها مجموعة عصرية أنيقة سهلة الارتداء سواء لتناول الإفطار العائلي الحميم أو تجمعات السحور.

كما أنها صنعت من أقمشة ناعمة لتمنح من ترتديها حريّة التحرّك وإنجاز المهام اليومية في إطلالة عصرية.

اخبرينا عن مصدر إلهامك في التشكيلة الجديدة والقصات بالإضافة للخامات والتطاريز؟

استوحيت مجموعة رمضان  2021 من تراث منطقة الحجاز في المملكة العربية السعودية، حيث أدخلت أنماط التطريز التقليدية في منطقتي الطائف ومكة المكرمة لتبدو واضحة في التصاميم.

لهذه المجموعة استخدمت خامات جيدة التهوية وخفيفة الوزن ومناسبة لفصل الصيف وليالي رمضان الدافئة لتمنح السيدة التوازن المثالي بين الأناقة والراحة.

تدرّجت ألوان المجموعة الكبسولة لرمضان 2021 بتدرجات ربيعية فاتحة ومتجددة، حدثينا عن ألوان وتطاريز مجموعة ليالي الحجاز 2021 .

في هذه المجموعة المصغرة الرمضانية  ابتعدت عن الألوان الكلاسيكية والرمادية الداكنة، وقدمت ألوان صيفية بتدرجات الأصفر الليموني والأبيض الكلاسيكي والأخضر النعناعي والرمادي الناعم.

لإضفاء تباين مثالي بين الأشكال الانسيابية الأنثوية والتطاريز التراثية استخدمت خامات الجاكار والجورجيت والكتان التي تناغمت مع التطاريز الفضية والذهبية وحبيبات اللؤلؤ، الأمر الذي أعطى هذه القطع العصرية طابعًا تراثًا تقليديًا.

هل تعتبرين دار عفه علامة مستدامة؟ ماهي الإجراءات الصديقة للبيئة التي تتخذينها في دار عفه؟

أحاول تبني فكر الاستدامة البيئية في تصاميمي، من خلال تقديم قطع أنيقة يمكن أن تعيش لسنوات وتورث للأجيال القادمة، وفي الوقت ذاته، أدعم الحرفيين والحرفيات في المنطقة لتمكينهم بشكل فعلي في المستقبل.