منع حرق ملابس الماركات في فرنسا 

أعلنت الحكومة الفرنسية عن حظر حرق الملابس والمستحضرات التي تقوم بها بعض الماركات العالمية التجارية للتخلص من البضاعات والسلع الغير مباعة سنويا.

ويأتي هذا الخبر بعد أن فتحت فرنسا ملف التحقيق في هذا الموضوع بعد علمها أن  علامة Burberry قامت بحرق بضائع بقيمة تفوق ٢٨ مليون دولار في ٢٠١٧. 

وقد صرحت بعض العلامات التجارية العالمية أن السبب وراء حرق هذه البضائع للحفاظ على القيمة الشرائية العالية للعلامة ولذلك لا يتم التصدق بها أو إسقاط سعرها بنسبة معينة. 

وسوف تفتح الحكومة الفرنسية  نقاش حول هذا الموضوع وتفرض عقوبات لكل من يقوم بعمليات تدمير هذه السلع عبر حرقها لأسباب غير مقنعة منها الحفاظ على القيمة الشرائية للعلامة أو فسح مكان في المستودعات للمنتجات والبضائع الجديدة.

تعمل فرنسا على وضع آلية خاصة لمعالجة هذه القضية بإرغام العلامات التجارية بالتصدق بالبضائع الغير مرغوبة أو إعادة تدويرها. 

 من ناحية أخرى، يفتح هذا الموضوع نقاش مهم يتطرق الى عادات المستهلك الشرائية المفرطة وكيفية معالجتها. أحد الطرق المنتشرة والشائعة التي تهدف للحفاظ على الاستدامة هي فلسفة أو مفهوم كونماري الذي يسعى إلى معالجة هذه القضية التي يعاني منها الكثير وهي الإفراط في الشراء والتبضع. 

وأنت ما رأيك بهذا للموضوع؟ شاركينا رأيك ...