«فاشن فورورد دبي» يعود مجدداً إلى السعودية في رمضان مع تشكيلات  "SS 19" الرائعة

IAM MAI

IAM MAI

MARINA QURESHI

MARINA QURESHI

ZAYAN THE LABEL

ZAYAN THE LABEL

SARAH’S BAG

SARAH’S BAG

RAMI AL ALI

RAMI AL ALI

RAMI AL ALI

RAMI AL ALI

NOON BY NOOR

NOON BY NOOR

NOON BY NOOR

NOON BY NOOR

NASIBA HAFIZ

NASIBA HAFIZ

IAM MAI

IAM MAI

BTHANIA

BTHANIA

BEIGE.

BEIGE.

Arwa Al Banawi

Arwa Al Banawi

Arwa Al Banawi

Arwa Al Banawi

Arwa Al Banawi

Arwa Al Banawi

NASIBA HAFIZ

NASIBA HAFIZ

ZAYAN THE LABEL

ZAYAN THE LABEL

ستقدم منصة «فاشن فورورد دبي» الرائدة بمنطقة الشرق الأوسط، معرضا خاصا يشارك فيه 12 من المصممين البارزين في المنطقة، خلال النسخة الثالثة من المعرض بمدينة جدة خلال شهر رمضان، اعتبارا من السابع عشر من مايو وحتى الثالث من يونيو، كما سيتم عرض الأزياء التي صممت بواسطة 7 من هؤلاء المصممين بمتجر "رباعيات" المتنوع الذي تم افتتاحه مؤخرا في العاصمة الرياض.

ستسلط هذه الفعالية المميزة الضوء على المصممين القادمين بقوة في المنطقة، إضافة إلى تشكيلة "SS 19" الخاصة بشهر رمضان من أزياء واكسسوارات، والتي سيتم عرضها بمتجر أزياء "رباعيات"، وهو ما سيمكنهم من التواصل مع المهتمين بمجال الأزياء في المملكة العربية السعودية، ويوفر لهم منصة تتيح لهم تنمية علاماتهم التجارية وتطويرها.

وتماشيا مع رؤية «فاشن فورورد» التي تشجع المصممين الشباب في المنطقة على عرض أحدث ابتكاراتهم وتصميماتهم، فإن هذه الفعالية توفر للمصممين أيضا إمكانية النفاذ إلى متاجر التجزئة والأسواق التي يواجهون صعوبة في الدخول إليها والعمل فيها.

العلامات التجارية المتوفرة خلال الفعالية:

الأزياء:

أروى البناوي- تماما كما هو الحال مع علامتها المثيرة، فإن المصممة السعودية أورى البناوي تجسد مزيجا فريدا من التنوع الذي يستوحي جمال تصاميمه للمرأة الأنيقة. دفعت جودة وأناقة تصاميمها مجلة  إلى Vogue.com إلى الاعتراف بعملها، إضافة إلى أنها حصلت على تصنيف بين المتأهلين النهائيين بمسابقة Jeddah Vogue Fashion Experience التي احتضنتها مدينة جدة.

"بيج"-  أطلقت المصممة منى العثيمان في العام 2017 علامة "بيج" للملابس الراقية بلمسة تصاميم متميزة وعصرية، تستلهم العلامة "بيج" تصاميمها من العديد من الأشكال المتنوعة غير المعقدة، والتي تبرز بشكل واضح أناقة منقطعة النظير، وينعكس ذلك في استخدام الأقمشة الفاخرة، كما أن العلامة "بيج" دائما ما تتخذ طرقا مبتكرة لإبراز الفواصل المزايا الدقيقة للتصاميم التي تنتجها.

"بنت ثاني  BINT THANI" – بتصاميمها المستوحاة من بحر الإبداع منذ العام 2012، تقدم علامة "BINT THANI" مجموعات متنوعة من التصاميم والإبداعات العملية ذات الطابع النسائي. تتميز هذه العلامة باستلهامها للتأثيرات الجاذبة، واستخدام الخطوط الإبداعية المتماثلة التي تعكس الشخصية المتميزة لعلامة "BINT THANI". وتعكس التصاميم المتفردة لكل موسم تماشي العلامة مع المتطلبات العصرية الجريئة، وتلتزم العلامة بنهجها المتميز في التصاميم من خلال الاستخدام المبتكر بطؤقة مستدامة في جميع منتجاتها.

"بثينة BTHAINA"- هي علامة عصرية أنثوية تجمع بين الحداثة والتركيز على التفاصيل المتفردة، وتدمج الجمال الرائع مع الفخامة. تقوم BTHAINA التي انطلقت من عمان، بإنتاج العديد من الألبسة التي تتضمن القفطان والعبايات المزخرفة يدويًا، والمستوحاة من مزيج فريد من العناصر الشرقية والغربية. تمثل علامة BTHAINA الفخامة الأنثوية الأنيقة والتطور منقطع النظير. أنشأت بثينة الزدجالي علامتها المتميزة في العام 2010، وبدأت عملها بتصميم القفطان والعبايات لعملاء محدودين. وبعد أن لقيت منتجاتها رواجا كبيرا، افتتحت بثينة أول متجر لها في العام 2011. تمتاز علامتها التجارية بالمزج بين الفن والموضة والشغف المحفوف بتفاصيل خطوطها، ودائما ما تبتكر طرقًا جديدة لإعادة إحياء التراث العماني التقليدي في تصاميمها. تحلم بثينة بتطوير علامة تصل إلى المستوى العالمي، لتصبح الوجهة المفضلة لمحبي الموضة والفن.

"IAM MAI" هي علامة تجارية مميزة للأزياء تعتمد على التشكيلات الفريدة، تم هذه العلامة بواسطة المصممة الإماراتية مي البدور في العام 2014 في تجربة ثرية لمزج الفن والبساطة في الأزياء ذات الأشكال المتواضعة والمحتشمة، من خلال تصاميمها، دائماً ما تحرص مي بعلامتها "IAM MAI" على التعبير عن آرائها الشخصية والتي تعتبر نتاجا لخلفيتها في مجالات عديدة مثل الفن والهندسة المعمارية والتصميم الغرافيكي والديكور.

"مارينا قريشي" – تمكنت المصممة مارينا قريشي من تقديم إبداعات رومانسية جميلةفي عالم التصميم والأزياء، مع الاهتمام بكافة التفاصيل التي تحدث الفرق المطلوب. تولي المصممة مارينا اهتماما كبيرا بكل التفاصيل في جميع الأزياء التي تقوم بتصميمها، مع مراعاة أعلى معايير جودة الأقمشة المستخدمة من الدانتيل الأزرق والحرير والأورجانز والكريب وغيرها، والتي يتم استيرادها من إيطاليا وفرنسا. تجسد تشكيلة المصممة مارينا قريشي روح الأناقة الفائقة والرومانسية النقية والثقة الطبيعية، إضافة إلى الطابع الأنوثي القوي التي تعبر عنه بتصاميمها، وهو ما عزز من قدرتها على التواصل والنفاذ إلى عملاء من جميع أنحاء العالم، والذين يرغبون في تجسيد شخصياتهم المتفردة من خلال تصاميم مارينا قريشي. وقد لاقت تصاميمها رواجا كبيرا على مستوى العالم، إذ قام مشاهير عالميون باستخدام تصاميمها ومنهم لارا ستون وإيلي غولدنغ وأماندا سيفريد وفلورنس ويلش.

نسيبة حافظ – إن تجربة الأشياء الجديدة وعدم التقيد بالزمان أو المكان أو الارتباط بخلفيات معينة هي بالطبع إحدى صفات من ترتدي منتجات وتصاميم نسيبة حافظ، فبعد أن جالت أنحاء العالم، تعرفت نسيبة على كيفية دمج تراثها مع اسلوبها العصري المتفرد. أطلقت نسيبة حافظ علامتها بالسعودية في العام 2012.

" NOON BY NOOR مون باي نور"- تمتاز هذه التصاميم العصرية الرائعة بالتركيز التطريز والمطبوعات التي تكسو الألبسة والزينة المثيرة، حيث استطاعت الخلط بين الأنوثة الساحرة والفخامة والمرح في آن واحد، بتصاميم مستوحاة من الطابع الشرقي والغربي مع التركيز على الخطوط الحادة والاهتمام الكبير بالتفاصيل الدقيقة. تأسست علامة " NOON BY NOOR" في البحرين عام 2008 بواسطة المصممتين الشيخة نور آل خليفة والشيخة هيا آل خليفة، وجمعتهن القرابة والصداقة منذ الصغر، وبعد أن تخرجتا من دراسة تصميم الأزياء في الولايات المتحدة، عادوا إلى البحرين لتحقيق رؤيتهن في الحياة. لقيت تصاميمهن رواجا كبيرا، حيث تزينت بها مشاهير مثل جينيفر لوبيز وسولانج نولز وأليكسا تشونج وكيت بوسورث وبوبي ديليفينغن وأوليفيا باليرمو وبليك ليفلي وميروسلافا دوما وكاتي بيري وكوكو روشا وغيرهن.

رامي العلي- بدأت قصة ارتباط المصمم السوري الأصل رامي العلي مع فنون التصميم الجميلة منذ سن مبكرة، إذ دائما ما كانت تصاميمه مصدر ذهول واستحسان من جانب أساتذته بكلية الفنون الجميلة في دمشق، حتى صقلت موهبته الحقيقية وأصبحت اليوم رقما صعبا في عالم تصميم الأزياء. تخرج رامي العلي في العام 1995، وبدأ مسيرته المهنية بعد ذلك في الأزياء في كل من دبي وبيروت. أما اليوم، فإن تصاميمه تلقى طلبا كبيرا حتى من شخصيات عالمية مثل المغنية بيونسي وكيلي رولاند وجنيفر لوبيز وكيري واشنطن وتشانيل إيمان وكارلا غوغينو وإيزابيلي فونتانا وإيشواريا راي وفانيسا ماي ويوسرا وغوغوش وغيرهن. تتنوع تشكيلات رامي العلي بين التصاميم الأنثوية الصارخة أو فساتين الزفاف، وحتى تصاميم الألبسة والأزياء الاجتماعية العملية والصاخبة.

سارة التويم- ولدت سارة التويم وترعرعت وسط عائلة فنية، واستطاعت من خلال تلك البيئة تنمية حسها الجمالي والفني، والذي قادها بعد أن استهوت كتابة الشعر وتصميم الأزياء إلى الالتحاق بكلية الفنون والتصميم في جدة، وتابعت بعدها تدريس الفنون، ثم عملت خلال تلك الفترة وبعدها على تطوير أسلوبها الفريد في الموضة. استوحت مجموعتها الأولى التي أطلقت في العام 2015 تصميمها من زهرة "ساكورا" اليابانية، وهي عبارة عن تشكيلة من القطع الدقيقة ذات الطابع الأنثوي، والمصنوعة من الأورجانزا والشيفون ذو اللون الوردي. كما أن أحدث تشكيلاتها، والتي أطلقت عليها اسم "سلام" جسدت بشكل واضح أفكارها لتحقيق السلام في العالم.

" ZAYAN THE LABEL" – تم إطلاق علامة " Zayan the Label" في سبتمبر من العام 2012، وهي عبارة عن خط إنتاج ألبسة وأزياء عصرية من تصميم "زيان غندور"، وهي التصاميم التي تتميز بالزخارف الرائعة المطرزة يدوياً، مع إمكانية حياكة أجزاء إضافية حسب الطلب. يغلب الطابع الانثوي القوي على جميع تشكيلات العلامة، والتي تتوع بين أشكال ذات ألوان زاهية تتجسد في تصاميم وأشكال فريدة تناسب كل موسم بما يحتويه من تفاصيل خلابة

الاكسسوارات:

SARAH'S BAG

 – تمتاز تشكيلة حقائب "SARAH’S BAG" بالديناميكية الممزوجة بالعاطفة والبهجة في الجمال والفن. تقوم سارة بيضون مؤسسة العلامة والمشرفة على الابتكار فيها بتصميم حقائب اليد والاكسسوارات التي تشتهر ببدقة ورعة تصميمها، مع اهتمامها بالتفاصيل والشكل الجذاب والحيوي، وكانت المرة الأولى التي أطلقت فيها "SARAH’S BAG" ببيروت في العام 2000.