"أزياء الأميرة ديانا" تحقق ارتفاعًا بنسبة 400% بالتزامن مع عرض The Crown

إنطلق الموسم الخامس من The Crown على Netflix في 9 نوفمبر، وهو الموسم الذي ينتظره المعجبون بالعائلة الملكية البريطانية، وخصوصاً من أوائل إلى منتصف التسعينيات، وهي الفترة التي أصبحت فيها أميرة ويلز واحدة من أكثر الناس شهرة في العالم. الصور الأولى لإليزابيث ديبيكي Elizabeth Debicki التي تجسّد دور الأميرة قبل ثلاثة أشهر، لم تخطف الأنظار بسبب التشابه اللافت بينهما فقط، بل أيضًا بسبب إحياء إطلالات الأميرة ديانا المميزة ، حيث شهدت عمليات البحث عن "أزياء الأميرة ديانا" ارتفاعًا بلغ 400 % منذ ذلك الحين.

تأثير الأميرة ديانا مستمر كرمز للموضة في عام 2022
تأثير الأميرة ديانا مستمر كرمز للموضة في عام 2022


يكشف تحليل بيانات أجرته  Pour Moi، أن البحث عبر محرّك Google سجّل زيادة متعلقة بالأزياء المميزة التي ظهرت في الموسم الجديد من The Crown. أكبر الزيادات في عمليات البحث كانت "سترة الأوفر سايز" oversized sweater (بزيادة 313%) كما زادت عمليات البحث عن شورتات cycling shorts بنسبة 49%. هذه الإطلالة الكاجول والأنيقة ما زالت تُعتبر حتى اليوم إحدى أفضل إطلالاتها ويتواصل تصميم موديلات مماثلة في عام 2022.

تُظهر الصور الأولى للموسم الخامس أيضًا ديبيكي مرتدية المعطف الأحمر المنتفخ puffer coat مع قبعة البيسبول، مما أدى إلى زيادة عمليات البحث عن "السترة المنتفخة الحمراء" بنسبة 285% منذ ظهور الصور. ولا يمكن الحديث عن أشهر إطلالات الأميرة ديانا من دون التطرّق إلى "فستان الإنتقام" revenge dress، والذي يظهر أيضاً في الجزء الجديد من The Crown، وأدى إلى ارتفاع عمليات البحث عن "فستان الانتقام الأسود" بنسبة 200% خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

ارتفاع عمليات البحث عن فستان الانتقام الأسود بنسبة 200%
ارتفاع عمليات البحث عن فستان الانتقام الأسود بنسبة 200%

أكثر  10 عمليات بحث مستوحاة من الأميرة ديانا

كنزة الخروف + 367%

سترة كبيرة الحجم + 313%

سترة puffer  حمراء + 285%

فستان الأميرة ديانا الأحمر + 256%

فستان الأميرة ديانا ترتان + 236%

فستان الانتقام + 200%

السويتر والسترة + 200%

بنطلون الاميرة ديانا الدنيم + 100%

بنطلون الأميرة ديانا المخطط + 50%

شورت الأميرة ديانا لركوب الدراجات + 49%

زادت عمليات البحث عن شورتات cycling shorts بنسبة 49%
زادت عمليات البحث عن شورتات cycling shorts بنسبة 49%
زيادة عمليات البحث عن السترة المنتفخة الحمراء بنسبة 285%
زيادة عمليات البحث عن السترة المنتفخة الحمراء بنسبة 285%

تقول شارلوت جونسون، إحدى المشتريات في "Pour Moi" "إنه لأمر مذهل حقًا أن تأثير الأميرة ديانا مستمر كرمز للموضة في عام 2022. تم الحديث عن ملابسها بانتظام في الصحافة وبين الأصدقاء والعائلات طوال أوائل التسعينيات، ومع ذلك فإن العديد من هذه الإطلالات تستمر في إلهام الموضة اليوم. هذا الأمر لا يُظهر فقط كيف كانت أزيائها خالدة، بل يُظهر أيضًا قوة الثقافة الشعبية؛ بفضل The Crown، سيتمكن جيل جديد بالكامل من رؤية هذه الأزياء معاد ابتكارها."

وأضافت "سواء أراد المعجبون أن يتألقوا وأن يرتدوا "فستان الانتقام" الأسود الخاص بهم أو إذا كانوا يرغبون في الحصول على إطلالة رياضية رائعة، فإن الأميرة ديانا هي مصدر إلهام رائع لفورة التسوق المستقبلية."