هيئة الأزياء متمثلة بـ100" براند سعودي" تعرض تصاميم المواهب السعودية في EXPO WHITE في ميلانو

تنظم هيئة الأزياء معرض "100 براند سعودي" في ميلانو، وهو الحدث الذي يقام لأول مرة في تاريخ تقويم الموضة العالمي، والذي تنظمه الهيئة بهدف دعم وتطوير المواهب السعودية الإبداعية والتصاميم الاستثنائية المتأصلة في التراث والثقافة السعودية، لإتاحة الفرصة لـ 100 مصمم ومصممة من رواد التصميم السعوديين لعرض مجموعاتهم لربيع وصيف 2023 في ميلانو.

هيئة الأزياء متمثلة بـ100" براند سعودي" تعرض التصاميم السعودية في EXPO WHITE في ميلانو

هيئة الأزياء متمثلة بـ100 براند سعودي تعرض تصاميم المواهب السعودية في EXPO WHITE في ميلانو
هيئة الأزياء متمثلة بـ100 براند سعودي تعرض تصاميم المواهب السعودية في EXPO WHITE في ميلانو

يتضمن تنظيم معرض "100 براند سعودي" في ميلانو عرض 100 مصمم ومصممة من رواد التصميم السعوديين مجموعاتهم لربيع وصيف 2023 في ميلانو، حيث سيتم عرض تصاميم 100 علامة تجارية سعودية رائدة في أشهر صالة عرض في أوروبا WHITE SHOW، وذلك خلال الفترة من 22 إلى 25 سبتمبر الجاري.

وفي إطار ذلك أشارت أشهر صالة عرض في أوروبا WHITE SHOW عبر حسابها في "الانستجرام" إلى مشاركة نخبة من المواهب الإبداعية من عدة دول في أيام أسبوع الموضة في ميلانو، وأشادت بمشاركة المصممين والمصممات السعوديات من خلال مشروع "100 براند سعودي" وهو المشروع الذي تم تحقيقه بدعم من هيئة الأزياء التي قدمت من خلاله أفضل المواهب السعودية المبدعة، والذي تبلغ نسبة النساء فيه 85%.

أبرز العلامات السعودية المشاركة في EXPO WHITE

علامة Eman Joharjy
علامة Eman Joharjy

أشارت WHITE SHOW إلى أبرز العلامات السعودية المشاركة في EXPO WHITE، ومنها:

مصممة الأزياء "إيمان جوهري" بعلامتها التجارية Eman Joharjy، مصممة الأزياء "نوره آل الشيخ" بعلامتها التجارية NORA AL SHAIKH، والعلامة التجارية TorbaStudio والتي أطلقتها المصممتين "نازك الخليفي" و"سارة عالم"، وعلامة SADEEM التي أسستها المصممة السعودية "سديم الشهيل"، وكذلك مصممة الأزياء "خولة العبيدان" بعلامتها K H A W L A A L A I B A N.

هذا بالإضافة إلى مشاركة علامة SAJAS التي أسستها المصممة "سجى اليوسف" كأول علامة تجارية سعودية فاخرة تشمل الملابس النسائية والمجوهرات والحقائب، وكذلك مصممة مجوهرات "لودا" Luda Jewelry المصممة "خلود عرب".

علامة SADEEM
علامة SADEEM

هيئة الأزياء

يُذكر بأن هيئة الأزياء تُحلق بإبداعات المواهب السعودية الإبداعية إلى محطة عالمية جديدة من خلال تنظيمها لمعرض 100"براند سعودي" في ميلانو بإيطاليا، وذلك بعد أن نظمت الهيئة مؤخرا "معرض 100 براند سعودي" في مدينة نيويورك الأمريكية، كأول معرض دولي يعرض ويدعم المواهب السعودية الإبداعية المتنوعة، وتصاميمهم الاستثنائية المتأصلة في التراث والثقافة السعودية.

علامة SAJAS
علامة SAJAS

وكانت هيئة الأزياء قد أطلقت برنامج "100 براند سعودي" بهدف دعم العلامات التجارية السعودية لتطوير أعمالها في مجال الأزياء والرفاهية والمجوهرات، وتزويدها بأفضل الأدوات للنمو في الأسواق المحلية والدولية، وفقا لرؤية السعودية 2030، سعيا لدعم تطوير الأعمال لـ 100 من المصممين والمصممات والعلامات التجارية السعودية الفاخرة في عالم الموضة والأزياء لتقديم منتجات سعودية ذات معايير تنافسية عالمية.

الصور من حساب whiteshowofficial على الانستجرام.