موقع Yoox يقدّم Multi Form خلال أسبوع الموضة في ميلانو 2022

يعود موقع Yoox إلى أسبوع الموضة في ميلانو ما بين الـ6 والـ12 من حزيران 2022، مع مشروع Multi Form -  الانسيابيّة في أماكن العيش.

Multi Form عبارة عن مشروع مشترك، ستستقبله الباحة الخارجيّة والمساحات الداخليّة لـ Via Tortona 14، حيث تقوم خمس شخصيّات في مجال التصميم والفن بترجمة هذا المفهوم وفقاً لإحساسها الشاعري والفنّي الخاص من خلال خمسة مواقع، بالإضافة إلى معرض مؤقّت في وسط منطقة ميلانو للتصميم. مستوحين من أعمالهم، ابتكر الفنّانون أغراضاً فريدةً وحصريّةً للبيع حصرياً على موقع Yoox.

الفنانون المشاركون في مشروع Multi Form هم Andrew Ross، Gab Bois، Guendalina Cerruti، Miranda Makaroff و Steve Messam وهم أسماء عالميّة وأنصار للتصميم المعاصر، ذات مقاربات مختلفة لكن يتميّزون بالجرأة في ما يتعلّق بتحدّي القواعد والأعراف.

وبالإضافة إلى الفنانين الشركاء، ستعرض المساحة أيضاً موقع سادس تحت اسم Floating Room للسماح للزوار بالتعبير عن إبداعهم في حقيقة جدرانها الرقميّة المتبدلة والغامرة. فمن خلال ابتكار عمل فنّي سريع خاص بهم، يمكن للجميع المشاركة في المعرض، ما يجعل منهم مناصرين شخصياً. هذا الموقع - التي تمّ صنعه بالتعاون مع استديو Giga للتصميم - يستخدم مشاركة الناس المباشرة ليستكمل نفسه: فكلّ إضافة هي نتيجة رؤية أشكال وحركة ابتكرها الزوّار بأنفسهم.

خلال هذا الأسبوع، ستشهد المساحة على عدّة فعاليّات ولحظات تفاعل:

منها حوار ما بين HypeArt وGab Bois، مُقرر إجراؤه في الثامن من يونيو بدءً من الساعة الثالثة عصراً.

في 9 يونيو، ورشة عمل بالتعاون مع Superforma وطلاّب من جامعة ميلانو للفنون التطبيقيّة، حيث سيتمّ استخدام طابعات ثلاثية الأبعاد لصنع الأغراض التي صمّمها الطلاّب من الطين حول موضوع الانسيابية.

وفي الـ11 من يونيو عند الساعة الـ11:30 صباحاً، حوار مفتوح للجميع، بإدارة سفيرة موقع Yoox، "كريستن دو لا فاليير Kristen De la Vallière، مستشارة ومنظّمة معارض مستقلّة، ومؤسّسة هذا الحدث الهام، حيث سيتمّ مناقشة مواضيع تتمحور حول الانسيابية، معنى أسلوب الحياة للجيل "زد" Gen Z والمسارات الإبداعية حلف الأعمال المعروضة.

سيفتح المعرض أبوابه من الأثنين 6 إلى السبت 11 من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساءً، ويوم الأحد 12 من الساعة العاشرة صباحاً إلى الواحدة ظهراً.

الفنانون

ANDREW ROSS

تركّز أعماله الفنيّة على العلاقة المشحونة ما بين الأشياء والصور في العصر الرقمي. فيمزج Ross في منحوتاته المثيرة، ما بين مجموعة واسعة من الرموز الفنيّة التاريخيّة والعلميّة.

فتتحوّل الصور إلى أشياء في مساحة جديدة جسديّة ورقميّة، تستخرج المادة المجرّدة من شكلها الجسدي ، فتشكّلها في المكان والزمان.

التحفة المعروضة - Timeline
Timeline عبارة عن منحوتة ليّنة ضخمة مصنوعة من القطن المصبوغ.  والصباغ تعبيري، قديم وكوني. على سطحها سلسلة تشبه ثعباناً تربطها بزمان ومكان غير معروفين. وبدل الشاربين نرى يديّ ساعة.

التحفة المعروضة على موقع Yoox.com - Offset Group

طبعة بمقاس 34.3*46.4 سنتم تمّ استلهام الشكل المعروض من منحوتة Siddhartha الراكب على ظهر حصان في بداية رحلته الروحيّة، مدعوماً من الذين سيتبعون خطاه لاحقاً.

GAB BOIS

تشكّل أعمالها الفنيّة الملفتة للنظر تركيبات من تصوّرات للعلامات والاجتماعيّة والرموز المستخدمة في مجتمعنا الرأسمالي المضخّم، فتحوّل الأشياء الخاصة بالحياة اليومية إلى قطع فنيّة ساخرة تخلق صوراً مؤثرّة.

فهي تتحدّى الملل بفنون بصرية مستوحاة من ثقافة الضجيج.  إذ يتحوّل أي غرض مجهول ظاهرياً إلى شيء مثير للاهتمام بشكل غير متوقّع.

التحفة المعروضة - JELL-O SALAD SOFA

صورة طفولة مليئة بالحنين تتمحور حول العمليّة المدهشة لتغيير الحالات، من سائل إلى جسم شبه صلب، مع التركيز على تصميم المفروشات. فتشكّل الأريكة المريحة المتحوّلة إلى شكل هلامي كلاسيكي، النتيجة الحالمة لقدرتها الأيقونية لتحويل أغراض من الحياة اليوميّة إلى قطع ساخرة، قادرة على ملئ معرض Multi Form* بطاقة مرحة واحتفاليّة.

التحفة المعروضة على موقع Yoox.com - Jellounge

عندما بدأت Gab Bois تعليل أعمالها الفنيّة، لم تشكّ للحظة بما ستؤول إليه. فسرعان ما سنحت فرصة التركيز على تصميم المفروشات، برزت صورة الطفولة المتمحورة حول عمليّة تغيير الحالة المذهلة من سائل إلى جسم شبه صلب. فشكّلت الأريكة المريحة المتحوّلة إلى شكل هلامي كلاسيكي، النتيجة الحالمة لقدرتها الأيقونية لتحويل أغراض من الحياة اليوميّة إلى قطع ساخرة، قادرة على ملئ معرض Multi Form* بطاقة مرحة واحتفاليّة.

GUENDALINA CERRUTI

تهدف أعمالها الفنيّة إلى الوصل ما بين الشفافيّة والقدرة على التعبير، بهدف تقريب الناس من بعضهم البعض: فيشجّع عملها المشاهدين على التواصل وتخلق لحظات فيها يفهمون ويُفهمون.

فهي تمتصّ ما يجري في العالم من حولها، وتتعاطف مع الثقافة والمجتمع، نقطة لقاء تظهر في فنها المفرح النابض بالحياة، المستوحى من طابع البوب.

التحفة المعروضة - Butterfly - Dog

Butterfly Dog عبارة عن منحوتة متحوّلة، تعيد ابتكار مفهوم الهوية المتغيّرة. فمن خلال طبقات وأقمشة غير متجانسة، تصوّر القطعة كلباً مسجوناً في جسد فراشة، فتلعب بذلك بفكرة التحوّل في مملكة الحيوان.

التحفة المعروضة على موقع Yoox.com - TEDDY BUTTERFLY DOG

كلب يرتدي لباس فراشة متعددة الألوان وتمّت خياطته على شكل دبدوب: يدمج هذا الحيوان المحشو بين المخلوقات الثلاثة لعكس فكرة الانسيابية.

MIRANDA MAKAROFF

تستند أعمالها الفنّية على الاحتفال بالنساء، وإحياء ملذّاتهن ورغباتهنّ في ألوان زاهية. فيستكشف فنّ Makaroff عالماً بصريّاً غير خاضع للرقابة، يعرض بوضوح فرحها وحبها للحياة من خلال تحفها الفنيّة.

ففي مرحلة يعرف فيها التسامح رواجاً، الاختلاف ليس بالأمر السهل، بسبب الصيحات التي تؤثّر على الناس لاتباع الدرب نفسه. فتشكّل الفنانة تجسيد الاستثناء على قانون العصر الجديد، وفنّها دليل على ذلك.

 التحفة المعروضة -   VERUM ME THE MIRROR (THE REAL ME)

يتحدّث Echart Tolle عن عدم التعرّف على الشكل. فيتمّ دفع البشر بدءً من أفكارهم إلى تصوّر المادة في اللاوعي، فيمنحونها أسماء، ما يتسبّب بإبعاد الأشياء عن قيمتها الحقيقيّة. فقيمتنا تتخطّى شكلنا الجسدي، فعندما نكفّ عن الصياغة ونشعر بالعدم، نتحوّل إلى جوهر نقي، نتحوّل إلى ذاتنا الحقيقيّة. والطبيعة هي حيث نكون على حقيقتنا، فهي مرآتنا.

التحفة المعروضة على موقع Yoox .com - Vernat

مستوحى من فكرة الطبيعة القادرة على الكشف عن حقيقتنا، يتميّز إناء الزهور هذا بأشكاله المتعرّجة التي تذكّر بهيئة الأزهار وأشكال الجسم.

STEVE MESSAM

تعيد تحفه التخريبيّة الخاصة بالموقع إحياء الأمور اليوميّة، فتقدّم مقاربة جديدة على المناظر التاريخيّة. فتكشف تحف الفنّان عن قصص خفيّة وتوفّر فهماً أعمق للمواقع.

ويمكن رؤية اهتمام Messam بالمكان من خلال التفاعلات ما بين المشاهدين والأعمال الفنيّة، كذلك دور العناصر الجماليّة والتجارب الحسيّة.

التحفة المعروضة - 4

4 هو جسم قابل للنفخ يتسرّب ويلتفّ حول القطعة الهندسيّة، فيتغلغل في المساحات من خلال الفراغات. فقاعة هواء متضمّنة تستجيب إلى قيودها البنيويّة، فتتدفّق حول الجدران والعوائق، باحثةً عن ملاذاً بشكل دائم. "هناك دائماً انسيابيّة قويّة بسلوك الأشكال الكبيرة القابلة للنفخ التي أبتكرها وتفاعلها مع محيطها."

على موقع Yoox.com - Trio Cushions

تتميّز الوسادات بالنمط الشائك الخاص بالفنّان، فتقدّم تبايناً مرحاً ما بين الشكل والوظيفة.

الشركاء

استديو Giga Design -
يتميّز استديو Giga بتشكيل الأفكار من خلال التكنولوجيا، والثقافة السرديّة والبصريّة.

فينفّذ مشاريع بدءً من وضع المفاهيم إلى إطلاقها من خلال اعتماده مقاربة تجريبيّة واستراتيجيّة في الوقت نفسه، والتركيز القوي على الأداء.

Superforma -
Superforma هو مختبر تصنيع مضاف، يبتكر مشاريع من كلّ الأحجام باستخدام مجموعة من التقنيات: بدءً من الطباعة الثلاثية الأبعاد للخيوط، الحبيبات والخزف وصولاً إلى القولبة بالضغط والتصليد الحراري.

HypeArt - في ظلّ شبكة Hypebeast للعلامات التجاريّة، تكرّس HypeArt مجهودها لتشكيل روابط قويّة مع أؤلئك الموجودين في الجهة الأخرى للقطاع الفنيّ العالمي، من خلال سرد قصص بطريقة حيويّة، تنظيم الفعاليّات والتعاونات. فلطالما تحدّى الفنانون مفاهيم معايير الفنّ التقليدي، ودعمهم لصنّاع القرار أثناء اختبارهم لطرق جديدة متعددة الاختصاصات يشكّل محور مهمة HypeArt. ففنانو HypeArt ومنظّمي فعالياته ومشتريه هم الأشخاص الذين يقدّرون الأشكال الديناميكيّة ومنافذ الفنّ المعاصر، بينما يطلبون إرشاد HypeArt لهم في رحلاتهم.

كما سوف تتم دعوة متابعي موقع YOOX للإنضمام إلى الحوارعلى مواقع التواصل الاجتماعي مستخدمين عنوان: @YOOX

للمزيد من المعلومات عن Yoox الرجاء زيارة موقع www.yoox.com