دار Burberry تحظّر جلود الحيوانات الغريبة في أزيائها

أعلنت دار أزياء Burberry، العلامة البريطانية الفاخرة، أنها لن تستخدم جلود الحيوانات الغريبة في مجموعاتها بالمستقبل، وأعلنت دار أزياء Burberry في بيان أن "بصفتنا علامة فاخرة وعصرية، يسعدنا أن نؤكد اليوم أننا حظرنا استخدام أنواع الجلود الغريبة في المجموعات المستقبلية، بناءً على الالتزامات التي قطعناها على أنفسنا منذ سنوات عدة للتخلص من الفراء."

أعلنت دار أزياء Burberry أنها لن تستخدم جلود الحيوانات الغريبة في مجموعاتها

بعد الفراء دار أزياء‏  Burberry تحظّر الجلود الغريبة

وقالت الرئيسة التنفيذية والمالية للعمليات والشؤون المالية للدار جولي براون خلال الاعلان عن أرباح السنة المالية 2022: "ما زلنا حازمين في التزامنا بإحداث تغيير إيجابي للناس والكوكب والمجتمعات، والأسس القوية التي وضعناها لدعم أعمالنا وترسيخ طموحنا الجديد في أن نكون إيجابيين في ما يتعلّق بالمناخ بحلول عام 2040.

وكانت دار أزياء Burberry قد حظرت في سبتمبر 2018 استخدام الفراء الحقيقي، لكن سياستها المتعلقة برعاية الحيوانات تشير إلى أنها لا تزال تستخدم في تصاميمها جلوداً غريبة مثل الثعبان، والثعبان المائي والتمساح.

اعلنت دار Burberry أن القرار يأتي بناءً على الالتزامات التي قطعتها على نفسها منذ سنوات عدة للتخلص من الفراء

وتأتي خطوة دار Burberry لحظر الجلود الغريبة، وسط ضغوط متزايدة من نشطاء حقوق الحيوان، بعد حملات استمرت عقودًا لحظر الفراء والتي نجحت إلى حد كبير. ومن بين أشهر دور الأزياء التي قامت بالفعل بحظر الجلود الغريبة نذكر، شانيل CHANEL في ديسمبر 2018، ومؤخراً، مصمم الأزياء Moda Operandi في أبريل من هذا العام.

فهل من دور أزياء عريقة أخرى ستحذو بدورها حذو دار Burberry وتتخذ أيضاً خطوة حظر جلود الحيوانات الغريبة؟