توم فورد يتنحى من منصبه كرئيس مجلس مصممي الأزياء في أمريكا

أعلن مجلس مصممي الأزياء في أميركا أن فترة رئاسة توم فورد التي استمرت ثلاث سنوات كرئيس مجلس مصممي الأزياء في أمريكا لمجلس CFDA ستنتهي في 31 مايو، على أن يحلّ مكانه المصمم ستيفن كولب Steven Kolb كرئيس مؤقت إلى حين تعيين الرئيس التالي للمجلس، والمقرر أن يتمّ هذا الخريف. وسيتولى رئيس مجلس مصممي الازياء في امريكا الجديد زمام الأمور في يناير 2023.

توم فورد يتنحى من منصبه كرئيس مجلس مصممي الأزياء في أمريكا

تعيين ستيفن كولب رئيس مجلس مصممي الازياء في امريكا بشكل موقت

وقال كولب في بيان "تشكر منظمة الـ CFDA ومجلس إدارتها المصمم توم فورد على قيادته للعمل نيابة عن صناعة الأزياء الأمريكية خلال فترة غير مسبوقة. وقد أطلق فورد العديد من المبادرات الرئيسية، والتي لا تزال المنظمة ملتزمة بها بشدة".

تعيين ستيفن كولب رئيس مجلس مصممي الازياء في امريكا بشكل موقت

تعيين فورد جاء خلفاً للمصممة ديان فون فورستنبرغ Diane Von Furstenberg، في يونيو 2019، قبل انتشار وباء كوفيد 19 الذي ألحق أضراراً بصناعة الموضة. وعمل توم فورد على جلب مزيد من الدفع الدولي إلى المنظمة، والارتقاء بالموضة الأمريكية على المسرح العالمي.

يعود الفضل إلى فورد في تقليص رزنامة أسبوع الموضة في نيويورك من سبعة أيام إلى خمسة، في محاولة لجذب الصحافة والمشترين الدوليين، حيث اختار المصممون الأمريكيون المتميزون بشكل متزايد عرص مجموعاتهم دوليا. كما أسس تقويم المجموعات الأمريكية، والذي يتضمن مصممين أمريكيين بغض النظر عن المكان الذي يختارون عرضه، في يناير 2021. قاد إطلاق CFDA Impact ، وهي منصة تربط المواهب المتنوعة بالفرص والإرشاد في فبراير 2021. وخلال فترة ولايته، تضاعف صندوق المنح الدراسية التابع لـ CFDA إلى 500000 دولار.

رئاسة توم فورد التي استمرت ثلاث سنوات كرئيس مجلس مصممي الأزياء في أمريكا لمجلس CFDA ستنتهي في 31 مايو

وقالت فورد في بيان "لم أكن أتخيل الظروف الاستثنائية التي سيتعين على صناعة الأزياء والعالم أن يجتازها. لقد دفعنا الوباء جميعًا إلى التفكير في أعمالنا بطرق جديدة - من عملية التصميم والإنتاج، إلى كيفية الوصول إلى عملائنا والتحدث معهم. لقد اضطررنا إلى ابتكار طرق جديدة ومبتكرة لإدارة شركاتنا".

كان من المقرر أن يتولى فورد الرئاسة لمدة عامين، لكن تم تمديد ولايته لسنة إضافية. عادة ما يتم شغل هذا المنصب لمدة سنتين إلى أربع سنوات، على الرغم من أن فون فورستنبرغ شغلت هذا المنصب لمدة 13 عاماً. وكان من بين الرؤساء السابقين أوسكار دي لا رنتا (1973-1976)، بيل بلاس Bill Blass (1980-1981) وستان هيرمان Stan Herman (1991-2006).

سيبقى فورد في مجلس إدارة المنظمة، كما سيظل المسؤولون الحاليون في مجلس الإدارة، نائب الرئيس تريسي ريس Tracy Reese، وسكرتيرة المنظمة المصممة فيرا وانغ، وأمين الصندوق سام هيرمان، في مناصبهم لبقية العام. فيما إنتخب مجلس الإدارة بالإجماع توري بورش Tory Burch وتوم براون Thom Brown  وأورورا جيمس Aurora James في مجلس الإدارة، اعتبارًا من 1 يونيو.

وقال فورد: "يشرفني أن أكون قادرًا على دعم المواهب المذهلة حقًا في صناعة الأزياء الأمريكية خلال السنوات الثلاث الماضية، وأتطلع إلى مواصلة دوري في مجلس إدارة CFDA".