النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

طريقة جديدة تعتمدها المتاجر لجذب الزبائن في 2022

افتتحت العلامة الفرنسية الفاخرة Jacquemus أحدث pop-up لها في متجر Selfridges
1 / 2
افتتحت العلامة الفرنسية الفاخرة Jacquemus أحدث pop-up لها في متجر Selfridges
متاجر الـ Pop-up هي تكتيك معتمد، ويتم تطويره أيضًا
2 / 2
متاجر الـ Pop-up هي تكتيك معتمد، ويتم تطويره أيضًا

مع انحسار التجارة الإلكترونية التي شهدت ازدهاراً كبيراً بسبب وباء كوفيد 19، بات التجار والعلامات يفكرون بطرق جديدة للنمو من خلال التوسع الفعلي، ولتقديم تجربة تسوق لا تُنسى، يحتاجون إلى التفكير بطريقة مبتكرة.

واشار موقع BOF، في تقرير إلى ان شركة بيع الأحذية الرياضية Kick Game ومقرها لندن، سجّلت نمواً 400% العام الماضي، مدفوعة بشكل حصري تقريبًا بالمبيعات الرقمية. ولكن في عام 2022، تراهن Kick Game بدلاً من ذلك على المتاجر وتخطط لفتح أربعة متاجر في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا بحلول العام المقبل. ومع انحسار طفرة التجارة الإلكترونية التي يسببها الوباء، تستهدف Kick Game وعشرات العلامات التجارية الأخرى النمو عبر المتاجر التقليدية. في الولايات المتحدة، أعلن كبار تجار التجزئة عن افتتاح متاجر أكبر بنسبة 9.2% في العام حتى تاريخه مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، في حين أعلن كبار تجار التجزئة في المملكة المتحدة عن افتتاح المزيد من المتاجر بنسبة 30.6%، وفقًا لبيانات من Coresight Research. في حين أن الحركة الإجمالية لم تعد بعد إلى مستويات 2019.

متاجر الـ Pop-up هي تكتيك معتمد، ويتم تطويره أيضًا

ومنذ انتشار وباء كوفيد19، تطوّرت صيغة البيع بالتجزئة كما رفع المتسوقون توقعاتهم حول الخدمة. فهم يريدون المرونة وسهولة التنقل التي تأتي مع التسوق الرقمي، ولكن مع القدرة على تجربة المنتجات والحصول على المشورة في المتجر. يتعين على تجار التجزئة أيضًا العمل بجدية أكبر لجذب المتسوقين الى المتاجر متجر، سواء من خلال تجربة شيء جديد أو عبر فيديوهات TikTok.

لطالما استخدمت العلامات التجارية متاجرها كمساحات للمناسبات أو لإطلاق المنتجات وتنظيم حفلات VIP لزيادة ولاء العملاء. في الواقع، يقوم بعض تجار التجزئة بتصميم متاجر جديدة بتنسيق مثالي لاستضافة مجموعات كبيرة من الأشخاص. كما أن الحفلات داخل المتجر باتت أكثر إبداعًا.

متاجر الـ Pop-up، هي تكتيك آخر معتمد، ويتم تطويره أيضًا. وتبدو هذه المتاجر الحديثة أشبه بعروض فنية أكثر من كونها واجهة متجر بيع بالتجزئة، وهي مصممة لتكون ملفتة للنظر مع الحد الأدنى من المنتجات المعروضة. على سبيل المثال، متاجر الـ Pop-up لـ Balenciaga في لندن وبانكوك والتي تروج لحقيبة Le Cagole، تتميز بغرف مغطاة بالكامل بمادة تشبه الفراء الوردي الزاهي- مصممة لجذب عشاق ASMR ، وهو نوع من مقاطع فيديو يوتيوب تثير الإحساس بالاسترخاء.

خدمة العميل عبر الإنترنت وخارجها

مع وجود غوغل في متناول أيديهم، يتوقع العملاء اليوم خبرة عالمية المستوى من موظفي المتجر عند زيارتهم لعلاماتهم التجارية المفضلة. على سبيل المثال، قامت شركة ساعات سويسرية باستثمارات كبيرة في العام الماضي في توظيف وتدريب موظفي خدمة العملاء سواء عبر الإنترنت أو خارجها، مما يضمن امكانية تسوّق العملاء بالطريقة التي يرغبون فيها. على سبيل المثال، يمكن للمتسوقين بدء العملية عبر الإنترنت، والدردشة مع واحد من 40 مندوب مبيعات. يمكنهم بعد ذلك تحديد موعد للتسوق الفردي في المتجر، حيث سيرحب بهم زميل آخر بمجموعة مختارة من المنتجات بناءً على تفضيلاتهم كما تمت مناقشته مسبقًا عبر الإنترنت.

افتتحت العلامة الفرنسية الفاخرة Jacquemus أحدث pop-up لها في متجر Selfridges

تأثير ميتافيرس

في الأسبوع الماضي، افتتحت العلامة التجارية الفرنسية الفاخرة Jacquemus أحدث pop-up لها في متجر Selfridges متعدد الأقسام في لندن. محاكاة غرفة تغيير الملابس في حمام السباحة، يمكن للمتسوقين استكشاف (وشراء) إصدار خاص من حقائب Jacquemus الموجودة في خزائن شفافة، وكلها باللون الأزرق.

حتى كبار تجار التجزئة الذين لديهم متاجر دائمة يستثمرون في مواقع ذات تصميم داخلي غير عادي لجذب المتسوقين. في الطابق السفلي من متجر Uniqlo و Theory المشترك الذي تم افتتاحه حديثًا في شارع Regent Street بلندن، يمكن للمتسوقين تصفح ملابس العلامات التجارية المعروضة في ما كان سابقًا صالون حلاقة في عشرينيات القرن الماضي، ويضم معدات أصلية ومصنوعات آرت ديكو.

×