علامة أزياء Gucci تقبل المدفوعات المشفّرة في متاجرها

سيتمكّن عملاء متاجر أزياء ‏Gucci الإيطالية الفاخرة قريبًا من الدفع بالعملات المشفرة في بعض محلات البيع بالتجزئة في الولايات المتحدة. فقد أعلنت الدار، يوم الأربعاء، أنها ستقبل 10 عملات تشفير بما في ذلك Bitcoin وEthereum وDogecoin إلى جانب خمس عملات مستقرة مرتبطة بالدولار الأمريكي في متاجر أزياء ‏Gucci اعتبارًا من وقت لاحق من هذا الشهر.

سيتمكّن عملاء ‏Gucci قريبًا من الدفع بالعملات المشفرة في بعض محلات البيع بالتجزئة في الولايات المتحدة

إلا أن هذا البرنامج التجريبي سيقتصر مبدئيًا على متاجر البيع بالتجزئة في ميامي ولوس أنجلوس ونيويورك وأتلانتا ولاس فيغاس، لكنها تخطط لتوسيع الخدمة إلى جميع متاجرها البالغ عددها 111 في أمريكا الشمالية.

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تتسابق فيه العلامات التجارية الفاخرة لتجربة الأدوات المرتبطة بـblockchain وميتافيرس في محاولة لاستكشاف هذا العالم، بالإضافة إلى تعزيز الرؤية لتكون هذه العلامات من أوائل المتبنّين للتقنيات، خصوصاً أن العديد منها شهدت ارتفاع قيمة ممتلكاتها من العملات المشفرة.

ستقبل 10 عملات تشفير بما في ذلك Bitcoin وEthereum وDogecoin

فقد عرضت دار Gucci للبيع مؤخرًا رموزًا غير قابلة للاستبدال وأحذية رياضية افتراضية بالإضافة إلى عمليات تنشيط للعلامة التجارية للواقع الافتراضي، كما شاركت مؤخرًا في موجة تبني Web3 مع مجموعتين من NFT تم إطلاقهما في عام 2022 – مجموعة "SUPERGUCCI" في فبراير بالتعاون مع العلامة التجارية للألعاب SUPERPLASTIC، ومجموعة "Gucci Grail" في مارس، والتي تستهدف مالكي مشاريع NFT الحالية. كما توسعت Gucci بشكل أكبر إلى Web3 من خلال شرائها أرضاً افتراضية في The Sandbox في فبراير لتطوير تجربة تجزئة افتراضية تعكس متجر Vault الإلكتروني، وGucci Vault هو عبارة عن متجر مفاهيمي عبر الإنترنت يمثل "وجود Gucci في ميتافيرس" ويضم مجموعة منتقاة من قبل المدير الإبداعي لقطع غوتشي القديمة النادرة.

Gucci Vault هو عبارة عن متجر مفاهيمي عبر الإنترنت يمثل وجود Gucci في ميتافيرس

بينما أطلقت Fendi المملوكة لشركة LVMH مجموعة من "محافظ" العملات المشفرة. كما أعلن المصمم فيليب بلين نفسه "ملك التشفير" الصيف الماضي بعد أن أصبح أول علامة تجارية فاخرة تقبل الرموز الرقمية كوسيلة للدفع.

وقال بيان دار غوتشي "هذه المرحلة التالية من رحلة الشركة على Web3".