Dior تقدّم مجموعة خريف 2022 في سيول

بالنسبة إلى "ماريا غراتسيا كيوري" Maria Grazia Chiuri، تُجسّد كل مجموعة شعراً بصريًّا وحواراً بين تاريخ "ديور" Dior ومجموعة النجوم المُتغيّرة باستمرار التي تُشكّل العالم المعاصر. تُخبر "جوستين بيكاردي" في كتابها Miss Dior: A Story of Courage and Couture قِصّة حياة "كاثرين"، شقيقة "كريستيان ديور"، ويحتفي بنساءٍ مثل "ميتزا بريكار" Mizza bricard و"مارغريت كاري" Marguerite Carré اللواتي ساهمنَ في نجاح السيّد "ديور". قرّرت "ماريا غراتسيا كيوري" Maria Grazia Chiuri تكريم شبكة من النساء والقوّة الإبداعيّة الحقيقيّة في عالم "ديور" Dior من خلال تحويل الرمز الذي نجده على حقائب الخيش الخاصّة بشركة عائلة "ديور" Dior إلى نمط شعارات النبالة الذي يُزيّن العديد من القطع. وتحوّل إلى رمزٍ لأخويّة نسائيّة جديدة خاصّة بدار "ديور" Dior مع الشعار "في الإتّحاد قُوّة" L’union fait la force . يتجسّد شعار القضيّة هذا من خلال مجموعة "ديور" لخريف 2022، التي تُؤكّد على البُعد التعاوني في قلب العمليّة الإبداعيّة التي تتّبعها "ماريا غراتسيا كيوري".

تُجسّد شعارات النبالة مصدر الوحي الأبرز لعرض الأزياء: استخدام البذلة المُوحّدة "يونيفورم" التي أعاد السيد "ديور" Dior ابتكارها وجسّدها بطريقةٍ مُتألّقةٍ بالسترات والتنانير المُكسّرة. في حين يُمكن أن تُشير كلمة "بذلة مُوحّدة" uniform إلى خيارات اللباس الشخصيّة التي تُحدّد هويّة الفرد، إلّا أنّها أيضاً تحثّ على التفكير بالدرجة الأولى في مجموعةٍ تُلغي الاختلافات الشكليّة. أصبحت "ماريا غراتسيا كيوري" Maria Grazia Chiuri مُهتمّةً بالزّي المدرسي والأهمّ من ذلك كلّه، بالطريقة التي يقوم بها الطلاب بنفض الغبار عن هذه الملابس وتحديثها، وإضفاء الطابع الشخصي عليها بتفاصيل مُتميّزة يطغى عليها أسلوب "البنك"، هذا بالإضافة إلى المغامرة في قلب المناظر الطبيعية في المدن بحثًا عن مساحات من الحرّيّة.

بالتالي، فإنّ مجموعة "ديور" Dior لخريف 2022، التي سيتمّ تقديمها في سيول، والتي تشكّل حدثاً غير مسبوق للدار وعرض أزيائها الأوّل في جمهوريّة كوريا، ستقدّم ذخيرة من الأشكال المثاليّة مع التباينات المُتواصلة. وتتألّف من التنانير المكسّرة، التنانير الاسكتلنديّة باللون الأسود والأبيض؛ السترات المُستعارة من خزانة الرجال لإعادة ابتكار سترة "بار" الأيقونية؛ المعاطف الرجاليّة الطويلة والتنانير القصيرة جدًّا؛ سراويل الدرّاجين القصيرة المُتناسقة مع القمصان البيضاء وربطات العنق السوداء. في مكانٍ آخر، يبرز التطريز الثلاثيّ الأبعاد من خلال قطع الألبسة المحبوكة، في حين تظهر الأبراج الفلكيّة المُدهشة والمُنقّطة بوحدات البكسل بأسلوب لعبة فيديو. تشمل المواد المُفضّلة الأقمشة الأكثر ارتباطًا بألبسة الرجال، ولكن أيضًا الأقمشة التقنية المُتميّزة برماديّ "ديور" Dior العاكس. أمّا تشكيلة فساتين السهرة، المُصمّمة خصّيصاً للعرض، فيتردّد صداها في أحجام الإطلالات الرمزيّة لدى المصمّم المؤسّس، مثل إصدار فستان "جونون" Junon، المُعاد تصميمه بالقَصّات غير المُتناسقة والمفعم بجرأته التي لا تُقاوم.

تُعيد التصاميم إلى الأذهان مفاهيمَ حيويّة مثل الإشراك، التواصل والمشاركة، وهي قِيَم أساسيّة تتحلّى بها النساء اللواتي يتمّ تكريمهنّ إلى جانب حِرفيّي المشغل الماهرين الذين قاموا بحبك تاريخ "ديور" Dior.