ثورة الميتافيرس غيّرت في عالم الموضة وطريقة لبسنا

سواء كنتِ تمتلكين العديد من الـ NFT أو لا، لا شك في أن العام يتطوّر بسرعة حولك وقد شهدنا العديد من التطورات في العامين الماضيين، من بينها الـ "metaverse" واستخدام الـ NFT، حتى وصل تأثير ثورة الميتافيرس على الموضة وعلى طريقة لبسنا حتى.

ثورة الميتافيرس غيّرت في عالم الموضة وطريقة لبسنا إليكم كيف.

ثورة الميتافيرس غيّرت في عالم الموضة وطريقة لبسنا

تأثير ثورة الميتافيرس على الموضة

ربما تهتمين بما ترتدينه أكثر مما يرتديه الأفاتار الخاص بك، ولكن يشدد الخبراء في مجال الموضة الرقمية، أن الاثنين قد يكون لديهما الكثير من القواسم المشتركة. بدءًا من كيفية تأثير ثورة الميتافيرس على الموضة والصيحات التي نهتم بها إلى الطريقة التي نعبّر بها عن أنفسنا من خلال الموضة كوسيلة، وحتى كيف يمكن للأزياء الرقمية تغيير طريقة لبسنا.

لطالما كانت الموضة محصورة في الأشياء التي يمكننا تصميمها وارتداؤه. ومع ذلك، في ميتافيرس، هذا الأمر لا يشكّل مصدر قلق. تقول دانييلا لوفتوس، مؤسسة This Outfit Does Not Exist، وهي منصة تعمل على التحول نحو الموضة الرقمية من خلال التعليم والاستكشاف والمعارض: "يمكنك أن تكون أي شخص". تتابع لوفتوس "سيؤدي ذلك إلى جلب مجموعة جديدة كاملة من الأشخاص الذين لم يستخدموا الموضة أبدًا كوسيط بسبب العنصر المادي." وأكدت أن صناعة الأزياء لن تكون أبدًا كما كانت، فكل شيء من الشكل المادي إلى الأقمشة والقصات جاهزة للابتكار. أحد الأمثلة التي تؤثر بالفعل على الأزياء الرقمية هو الأحذية الرياضية من خلال إزالة المخاوف مثل الراحة والشكل والمواد المستخدمة، فإن الأحذية الرياضية التي تم إنشاؤها رقميًا تعيد تخيل الأحذية بالكامل.

إشتركت Adidas و Prada في إنشاء مجموعة Prada Re-Nylon

عالمة النفس السلوكي ومؤلفة كتاب The Psychology of Fashion ومؤسسة psychologyforfashion كارولين ماير، تقول أنه "يمكن للهويات على الإنترنت إخفاء أو المبالغة في الخصائص الموجودة أو إنشاء سمات جديدة تمامًا لميتافيرس. من المرجح أن يجد بعض الأشخاص هويات متضاربة، بين الحقيقي مقابل الرقمية. من ناحية أخرى، يمكن أن يؤدي إنشاء شخصية عبر الإنترنت إلى تعزيز احترام الذات".

تتمثل إحدى الميزات الإيجابية في تحويل الأزياء إلى رقمية في القدرة على رؤية خزاناتنا على الإنترنت. نظرًا لأن العلامات التجارية تبيع بشكل متزايد نسخًا رقمية من قطع مادية وحقيقية، فستتمكنين من استخدام خزانتك الرقمية لتخطيط ملابسك.