Fashion Trust Arabia تعلن عن النسخة الرابعة من حفل توزيع الجوائز

أعلنت منظمة Fashion Trust Arabia (FTA) غير الربحية عن نسختها الرابعة من جوائز FTA السنوية. مبادرة 2022 FTA Awards، بما في ذلك عرض المتأهلين للتصفيات النهائية والتحكيم وحفل توزيع الجوائز، سيتم دعمها من خلال أنشطة محلية محددة في الأسبوع الذي يبدأ في 24 أكتوبر 2022.

Fashion Trust Arabia تعلن عن النسخة الرابعة من حفل توزيع الجوائز

بعد كولومبيا بصفتها الدولة الضيفة لجائزة 2021، دعت المنظمة تركيا للمشاركة في نسخة العام 2022. وقالت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، الشريكة المؤسسة لـ FTA ورئيسة متاحف قطر ومعهد الدوحة للأفلام: "في غضون سنوات قليلة فقط، أصبحت جوائز FTA بمثابة حدث سنوي بارز على تقويم الموضة الدوليّ. ويشهد هذا النجاح السريع على حيوية صناعة الأزياء المزدهرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعمق المذهل للمواهب بين مصمميها".

 

المجلس الاستشاري لـ FTA 2022

المجلس الاستشاري مسؤول عن اختيار 24 مصممًا للمشاركة في التصفيات النهائية للجائزة، من بين مجموعة واسعة من الطلبات التي تغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها. وبمجرد أن يتم اختيارهم من قبل المجلس الاستشاري، سيقدم المتسابقون الأربعة والعشرون أعمالهم إلى لجنة تحكيم FTA للحصول على فرصة للفوز بجوائز FTA 2022.

باب التقديم لجائزة FTA 2022 مفتوح من الآن حتى 30 أبريل 2022. يمكن للمتقدمين من المصممين، الذين يجب أن يكون لديهم تراث في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أو جزءًا من أنشطة أعمالهم التجارية في المنطقة، التقدم بطلب للحصول على إحدى الفئات الخمس التالية: الأزياء الجاهزة، ملابس السهرة، الإكسسوارات، والمجوهرات، وجائزة Franca Sozzani Debut Talent.

المجلس الاستشاري مسؤول عن اختيار 24 مصممًا للمشاركة في التصفيات النهائية للجائزة

وتشمل جائزة Franca Sozzani فئة المصممين الذين يدرسون أو حصلوا على شهادة في تصميم الأزياء، في 2020 أو 2021 أو 2022، وبدأوا بمسيرتهم المهنية. وعليهم تقديم مجموعة كاملة من خلال portfolio وصور للنظر فيها.

يواصل المجلس الاستشاري لهذا العام إرث الجمع بين المواهب الرائدة في الصناعة وصانعي الذوق، بما في ذلك آدم بيداوي، بريان بوي، إدغاردو أوسوريو، إردم موراجليو، غايا ريبوسي، غابرييلا كاريفا-جونسون، إيمروه آشا، ماري أليس مالون، أوليفييه تيسكينز، بيير إمبيلي، بيرجورجيو ديل مورو، تيفاني جودوي، وايمان بانرمان وميكا ماكدونالد.

ومن بين أعضاء المجلس من نسخة العام الماضي أليكس فيوري، كارمن بوسكيتس، إليزابيث فون دير جولتز، فابيو بيراس، نينا جارسيا، باتي ويلسون، سارة أنديلمان، سارة ماينو، سيف مهدي، وصوفيا جيلاتي.

وقالت تانيا فارس، الشريكة المؤسسة لـ FTA "إنه لشرف كبير دائمًا الحصول على دعم بعض من أشهر الأسماء في المجال. نحن ممتنون لمشاركتهم في القائمة المختصرة للمرشحين النهائيين لاتفاقية التجارة الحرة، والتي ترفع حقًا الجائزة كل عام إلى آفاق جديدة وتساعد في وضع مصممي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على خريطة الموضة العالمية ".

 

شراكة بلد الضيف - المصممون الناشئون في تركيا

من خلال التعاون بين FTA و İHKİB ، رابطة مصدري الملابس في اسطنبول ، سيحصل المتسابقون الأتراك على جائزة منفصلة مخصصة لبلد الضيف.

وستُمنح جائزة Guest Country لمصمم أزياء تركي متخصص في تصميم الملابس الجاهزة للنساء. وسيكون المجلس الاستشاري لـ FTA 2022 مسؤولاً عن إنشاء قائمة مختصرة من المصممين الأتراك، الذين سيخضعون لعملية التحكيم نفسها مثل المتأهلين للتصفيات النهائية.

مبادرة 2022 FTA Awards سيتم دعمها من خلال أنشطة محلية محددة في الأسبوع الذي يبدأ في 24 أكتوبر 2022

وتكمن أهمية مساعدة المبدعين الشباب في الأسواق الناشئة في بناء شبكة عالمية من الاتصالات ونظام الدعم في صميم هذا التعاون. تمثل الشراكة مع تركيا فرصة للمصممين الشباب من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا للتعرّف على أسواق بعضهم البعض وتبادل المعرفة. تشترك المنطقتان في ثقافة غنية من الحرف اليدوية والعمل الحرفي، مما يوفر لهما فرصًا لا حصر لها لمزيد من الاستكشاف.

وتتطلّب جائزة البلد الضيف أن يكون مقدمو الطلبات مقيمين في تركيا.