وفاة باتريك ديمارشيلير أشهر مصوّري الموضة الذي حظي بتقدير العائلة الملكية البريطانية

خسر عالم الموضة والتصوير أحد أبرز أركانه مع وفاة باتريك ديمارشيلير  Patrick Demarchelier عن عمر يناهز 78 عامًا، وفقًا لمنشور على حساب المصوّر الفرنسي على إنستقرام. وقالت زوجته ميا وأبناؤه الثلاثة جوستاف وآرثر وفيكتور وثلاثة من أحفاده أنهم سيكملون مسيرته، ولم يتم الكشف أي تفاصيل عن أسباب وفاة باتريك ديمارشيلير.

يُعرف ديمارشيلير بأنه أشهر مصوّري الموضة كما حظي بتقدير العائلة الملكية البريطانية، وقام بتصوير حملات لعدد كبير من العلامات التجارية بما في ذلك Dior وLouis Vuitton و Yves Saint Laurent.

توفي المصوّر الفرنسي باتريك ديمارشيلير عن عمر يناهز 78 عامًا

أشهر صور ديمارشيلير كانت للأميرة ديانا

حظي الراحل بتقدير كبير من قبل العائلة المالكة في بريطانيا، وكان أول مصوّر غير بريطاني يُطلب منه التقاط صور العائلة. أما أشهر صور ديمارشيلير فكانت للأميرة ديانا، التي التقط لها على مرّ السنوات الكثير من الصور الأيقونية. تواصلت معه عام 1989 وبعد سنة قام باتريك ديمارشيلير بجلسة تصوير للأميرة ديانا والتقط لها الكثير من الصور التي انتشرت بشكل كبير وتحوّلت إلى أيقونية، خصوصاً صورتها بالفستان الأبيض والتاج. وفي إحدى مقابلاته قال عن الأميرة ديانا: "لقد أصبحنا أصدقاء مقرّبين بسرعة. كانت مضحكة ولطيفة جداً، فهي امرأة بسيطة وتحب الأمور البسيطة".

أشهر صور ديمارشيلير كانت للأميرة ديانا

كما تصدّرت صوره أغلفة أشهر المجلات، فيما اشتهرت الصور التي التقطها للمشاهير بالأبيض والأسود ، مثل مادونا، بيونسيه، كيت موس، بيلا حديد، ليوناردو دي كابريو، RuPaul وPhoebe Philo، وغيرهم. 

وفاة باتريك ديمارشيليه أبرز المصوّرين في صناعة الأزياء

ولد ديمارشيليه عام 1943 بالقرب من باريس ونشأ في لوهافر، نورماندي. بدأ في التقاط الصور عندما كان مراهقًان وبحلول عام 1975، عندما كان في أوائل الثلاثينيات من عمره، انتقل إلى نيويورك، وسرعان ما بدأ في تصوير أغلفة المجلات والحملات الإعلانية، مع عملاء على نطاق واسع مثل Gap و Chanel. وعلى الرغم من أنه كان فرنسيًا، إلا أن عمل ديمارشيليه تركّز في الولايات المتحدة، بينما كانت صوره ذات أسلوب أوروبي متطوّر.

ولد ديمارشيليه عام 1943 بالقرب من باريس

على مر السنين ، أصبح ديمارشيليه واحدًا من أبرز المصوّرين في صناعة الأزياء، حيث ظهر في فيلم "Sex and the City" عام 2008 وحلّ ضيفاً ضمن لجنة تحكيم برنامج "America's Next Top Model".