كيف دعمت وتضامنت دور الموضة العالمية والنجمات مع أوكرانيا؟

لا يمكن لعالم الموضة أن يغضّ النظر عن ما يحدث من حوله! الغزو الروسي على أوكرانيا، قضية هزّت العالم وشغلت كل وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي وأيضاً دفعت العديد من الدور العالمية إلى تسجيل موقف ضد الحرب والقيام بخطوات تدعم الشعب الأوكراني. كما أن العديد من الدور العالمية الراقية أعلنت عن إغلاق متاجرها في روسيا دعماً لأوكرانيا وخصصت مبالغة كبيرة للتبرع. هنا سنستعرض أبرز النجمات ودور الموضة التي تضامنت مع أوكرانيا.

دور الموضة العالمية تدعم أوكرانيا

قدّمت مجموعة LVMH تبرع بقيمة خمسة ملايين يورو لدعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي تساعد الضحايا المباشرين وغير المباشرين لهذا النزاع الذي يحصل على الأراضي الأوكرانية.

الحرب ضد اوكرانيا

توقفت دور عالمية عديدة من بينها هيرمس وغوتشي وشانيل لإغلاق المتاجر في روسيا ووقف التداول خلال الغزو المروع.

شانيل

في عرض بالينسياغا لمجموعة خريف وشتاء 2022-2023 كان واضحاً دعم الدولة الأوكرانية من خلال وضع العلم الأوكراني على المقاعد مع رسالة معبرة من توقيع المدير الإبداعي ديمنا جاساليا تتكلم عن قسوة الحرب وبشاعتها ومعاناة اللاجئين الهاربين من أوكرانيا، خصوصاً أنه عانى من اللجوء هرباً من الحرب في العام 1993 في جورجيا.

كيم كارداشيان

كما حضرت الممثلة العالمية سلمى حايك عرض بالنسياغا مرتديةً لوني العلم الأوكراني الأصفر مع الأزرق.

سلمى حايك

أما عارضة الأزياء جيجي حديد فأعلنت عبر حسابها على انستقرام أنها ستتبرع بكامل دخلها من عروض أزياء خريف 2022 "لمساعدة أولئك الذين يعانون من الحرب في أوكرانيا، فضلاً عن الاستمرار في دعم أولئك الذين يعانون من نفس الوضع في فلسطين".
 

جيجي حديد