جان بول غوتييه من الألف إلى الياء في إكسبو دبي 2020

في معرض هو الأول من نوعه في العالم، إفتتح الجناح الفرنسي على هامش مشاركته في إكسبو 2020 دبي، معرض جان بول غوتييه "من الألف إلى الياء"، الذي سيستمر حتى 31 مارس المقبل، ويهدف إلى تعريف الزوار على عالم مصمم الأزياء الفرنسي جان بول غوتييه، ويستعرض خبرته الاستثنائية في الأزياء الباريسية الراقية.

مصمم الأزياء الفرنسي جان بول غوتييه

جان بول غوتييه من الألف إلى الياء

"ملابسي هي، بطريقة ما، أفضل جواز سفر لنشر أفكاري في العالم"، قال جان بول غوتييه. هذا المعرض الذي يُعد الأول من نوعه في العالم، يجمع أكثر من أربعين تصميمًا من مجموعات الأزياء الراقية والجاهزة على مدى أربعة عقود، من أوائل الثمانينيات وصولاً إلى مجموعة المصمم الأخيرة عام 2020، وكلّها طبعاً من أرشيف دار جان بول غوتييه. سيكتشف الزوار، فساتين هوت كوتور ارتدتها نيكول كيدمان وسارة جيسيكا باركر ، كذلك تصميم الكورسيه الأيقوني الذي أطلت به مادونا، اضافة الى الكورسيه المستوحى من تصميم الفراشة والذي ارتدته von Teese.

إفتتح الجناح الفرنسي على هامش مشاركته في إكسبو 2020 دبي، معرض جان بول غوتييه من الألف إلى الياء

يقول مصمم الأزياء: "إنه لشرف لي أن أقدم هذا المعرض". إبداعات مذهلة مثل فستان "الفهد" من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 1997 - جلد حيوان مزيف، مصنوع بالكامل من الخرز الزجاجي - استلزم تصميمه بالتعاون مع Lesage أكثر من 1700 ساعة، وهو أشبه بتحفة حقيقية.

المعرض برعاية Thierry-Maxime Loriot، وهو معرضه السابع عشر عن غوتييه، يأخذك في رحلة لاكتشاف أعمال الفنان جان بول غوتييه، من الألف إلى الياء، من خلال القطع الأيقونية التي تستكشف التأثيرات المختلفة؛ من الكورسيهات إلى الـParisiennes، ومن البحارة إلى عطوره الشهيرة Classique وScandal، ومن مادونا إلى فريدا كاهلو، فإن مصادر إلهامه لا حصر لها ولا تنضب. تُظهر الدراية الاستثنائية في مشغل الأزياء الراقية الخاص به جمالياته الفريدة. يشرح لوريوت: "على مدار المواسم، قدم إبداعات مليئة بالإنسانية والتسامح والقيم العالمية، والتي استحوذت على القضايا المجتمعية التي نقلها المصمم، مجموعة تلو الأخرى، على مدى خمسين عامًا. لم يتم كتابة تاريخ الموضة فقط باستخدام الصور الظلية والإكسسوارات العصرية، ولكن أيضًا بالتزام حقيقي ".

جان بول غوتييه الصورة لـHerb Ritts

منذ عام 1976، ابتكر مصمم الأزياء أسلوبًا طليعيًا يتميز بالإنسانية. لقد هز قواعد صناعة الأزياء والمجتمع وأعاد اختراعها وتجاوزها، وابتكر أسلوبًا شاملاً برسالة اجتماعية، يحتفي بجمال التنوع والفردية. وفقًا لأندي وارهول، "ما يفعله جان بول غوتييه هو الفن حقًا". يهدف معرض دبي العالمي إكسبو 2020 إلى عكس التحديات الثقافية لمجتمعنا، ولكن أيضًا للمساعدة في بناء المستقبل، مستقبلنا. كان اختيار جان بول غوتييه لتمثيل فرنسا في جناحها اختيارًا واضحًا، حيث يمكن فهم لغته الشاملة والعالمية من قبل الجميع. كنز وطني؟ بالتأكيد. كنز عالمي؟ بالتأكيد!