علامة كيم كارداشيان Skims تضاعف تقييمها إلى 3.2 مليار دولار

يبدو أن العام واعد بالنسبة لكيم كارداشيان على الصعيد المهني، إذ أن علامة كيم كارداشيان Skims قد ضاعفت تقييمها إلى 3.2 مليار دولار من تسعة أشهر، حيث ضخ المستثمرون الأموال في العلامات التجارية الناشئة المتوقع أن تحصل على حصة في السوق.

منذ إطلاق العلامة لأول مرة في عام 2019 وسّعت Skims من مجموعتها

وقال الرئيس التنفيذي لـ Skims، Jens Grede في مقابلة إن جولة التمويل البالغة 240 مليون دولار قادها صندوق التحوط "لون باين كابيتال" Lone Pine Capital وانضمت إليها شركة الاستثمار D1 Capital Partners. كما شارك المستثمرون الحاليون Imaginary Ventures و Alliance Consumer Growth و Thrive Capital. وقد بلغت قيمة Skims 1.6 مليار دولار في أبريل.

وقالت كيم كارداشيان في رسالة عبر البريد الإلكتروني: "ستسمح لنا هذه الجولة الأخيرة بالتركيز على جلب المزيد من الابتكارات والحلول لعملائنا وأن نصبح مصدرًا موثوقًا لهم بدرجة أكبر".

إحتفظت كيم وشريكها التجاري Grede بحصة مسيطرة في علامة كيم كارداشيان Skims بعد الصفقة. ظلت كارداشيان، التي تروج للعلامة التجارية لأعداد متابعيها الهائل عبر الإنترنت وتساعد في التصميم والتسويق، أكبر مساهم فردي في الشركة. وقال Grede إنهما لا يتطلعان لبيع الشركة في الوقت الحالي، كما أن ليس لديهما خططاً وشيكة لتقديم عرض عام أولي، على الرغم من أنه قد يتم النظر في ذلك في مرحلة ما.

تصمم العلامة مجموعة واسعة من الأساسيات التي تشمل البلوفرات، ملابس النوم والسترات

منذ إطلاق العلامة لأول مرة في عام 2019، وسّعت Skims من مجموعتها التي كانت تشمل الملابس الداخلية والشورتات، إلى ملابس نوم مثل البيجامات والسراويل الرياضية. وباتت تبيع الآن مجموعة واسعة من الأساسيات التي تشمل البلوفرات، ملابس النوم والسترات ذات الرقبة العالية.

إكتسبت علامة كيم كارداشيان Skims زخماً بعد الإتجاه نحو الملابس المريحة مع إنتشار جائحة كوفيد 19، حيث لا يزال المتسوقون ينجذبون إلى القمصان غير الرسمية والسراويل الناعمة رغم رفع قيود الإغلاق وعودة العمال إلى المكاتب. في ما يتعلّق بالملابس الداخلية النسائية، انضم إلى الشركة عدد كبير من الشركات الناشئة التي تحاول كسب جيل جديد من المتسوقين، بينما تكافح العلامات التجارية القديمة مثل Victoria’s Secret.

في هذا السياق، عززت علامة Skims التجارية مبيعاتها بنسبة 90% لتصل إلى حوالي 275 مليون دولار العام الماضي وتتوقع أن تصل إلى 400 مليون دولار في عام 2021. وترفع الصفقة إجمالي التمويل لشركة كولفر سيتي في كاليفورنيا إلى 402 مليون دولار. ستستخدم الإدارة رأس المال الجديد لدعم الميزانية العمومية وضخ الأموال في خطط التوسع.

علامة Skims تضاعف تقييمها إلى 3.2 مليار دولار

وقال Grede: "نرى فرصة مع Skims لإنشاء فئتنا الخاصة في البيع بالتجزئة، تمامًا كما نعتقد أن Lululemon و Starbucks أنشأوا فئاتهم الخاصة في مناطقهم الخاصة". "هذا حقًا سبب قيامنا بذلك، للتأكد من أننا على أتم الاستعداد للمستقبل."

عين كيم كارداشيان على الأسواق الخارجية

تشارك عائلة كارداشيان الآن في علامات تجارية استهلاكية عدة بمليارات الدولارات. باعت كارداشيان حصة أقلية في خط مستحضرات التجميل الخاص بها KKW Beauty لشركة Coty Inc، مقابل 200 مليون دولار العام الماضي في صفقة قدرت الشركة بمليار دولار. باعت أختها Kylie Jenner حصة أغلبية في خط Kylie Cosmetics الخاص بها إلى Coty أيضًا، وقدّر هذا الاستحواذ أعمالها بمبلغ 1.2 مليار دولار.

لكن مع علامة Skims، وضعت كارداشيان التوسع نحو الخارج نصب عينيها. وفقًا لـ Grede، تقوم الشركة ببناء المزيد من البنية التحتية لتقديم المنتجات خارج الولايات المتحدة. تتم جميع مبيعاتها تقريبًا من خلال الموقع الالكتروني للعلامة التجارية، وعبر Nordstrom. يقوم التنفيذيون أيضًا باختبار الأسواق الدولية من خلال تجار التجزئة مثل Selfridges في المملكة المتحدة، Lane Crawford في الصين، David Jones في أستراليا ، و Ounass في الشرق الأوسط.

تخطط Skims لمزيد من الشراكات لزيادة الدعاية وجذب المتسوقين. قدمت تعاونًا محدودًا مع دار الأزياء الإيطالية Fendi المملوكة لشركة LVMH في أكتوبر، حيث بيعت تصاميم مثل ملابس السباحة بـ 395 دولارًا وفساتين الجلد 4200 دولار. وفقًا لـ Grede، معظم الطلب على هذه المنتجات جاء من خارج الولايات المتحدة.

قدمت Skims تعاونًا محدودًا مع دار الأزياء الإيطالية Fendi

ستكون دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة في بكين، والمقرر أن تبدأ في 4 فبراير، لحظة حيوية لـSkims حيث تتطلع الشركة إلى جذب المزيد من الاهتمام العالمي. سوف يرتدي فريق الولايات المتحدة الأمريكية مرة جديدة ملابس من توقيع العلامة، بعد أن حصل الأمر نفسه في الألعاب الصيفية في طوكيو العام الماضي. وقال Grede: "نحن نعمل باستمرار على التعاون والشراكات والأحداث". "ترقبوا المزيد."