وفاة André Leon Talley تاركاً بصمة كبيرة في عالم الموضة

توفي أندريه ليون تالي André Leon Talley ، الصحافي والمؤثر، عن عمر 73 عامًا تاركاً بصمة كبيرة في عالم الموضة. وأشارت معلومات صحافية إلى أن André Leon Talley توفيّ في أحد مستشفيات نيويورك بسبب مرض غير معروف. وتم تأكيد وفاته في وقت لاحق من قبل وكيله الأدبي، ديفيد فيجليانو.

وفاة André Leon Talley تاركاً بصمة كبيرة في عالم الموضة

إشتهر André Leon Talley بأنه شخصية رائدة في عالم الموضة، كما تميّز بتعليقاته اللاذعة وإطلالاته الفريدة بالقفطان والقبعات التي كان يرتديها غالباً. كما كانت لديه صداقات بأسماء كبيرة في عالم الموضة مثل سان لوران و Azzedine Alaïa. المصممة وصديقته المقربة Diane von Furstenberg كتبت على إنستقرام "وداعا يا عزيزي أندريه ... لم يرَ أحد العالم بطريقة براقة أكثر منك، لا أحد كان أعظم منك وأكثر عاطفة منك."

من هو André Leon Talley؟

وُلد تالي في واشنطن عام 1948 ونشأ في ولاية كارولينا الشمالية، وكان مدافعًا طوال حياته عن الموضة، وأحد أبرز ممثلي صناعة الأزياء وشخصية أكسبته شهرة وتقديرًا كبيراً. بدأت مسيرته المهنية في مجال الأزياء بالتدرب في عدد من المجلات التي تُعنى بالموضة كما عمل موظف استقبال فيها. بدأ بعدها بالكتابة ونشر مقالاته في مجلات وصحف مثل  New York Times، وبدأ يشتهر خلال عمله في US Vogue ليصبح مدير أخبار المجلة، ثم المدير الإبداعي حتى عام 1995 عندما غادر. عاد إلى المجلة بعد ثلاث سنوات وظل حتى عام 2013.

كتبت DVF على إنستقرام وداعا يا عزيزي أندريه ... لم يرَ أحد العالم بطريقة براقة أكثر منك

أطلّ تالي أيضًا حكمًا في برنامج America’s Next Top Model ، وفي عام 2008 أصبح مستشار الأزياء لعائلة أوباما. أجرى مقابلة مع ميشيل أوباما لمجلة فوغ عندما كانت السيدة الأولى في عام 2009، واصفاً إياها فيما بعد بـ "المرأة الأكثر أناقة في أمريكا".

كتب تالي مذكرتين عن حياته، وكان موضوع الفيلم الوثائقي 2018 بعنوان  The Gospel According to André. عندما سئل عما إذا كان سيكون أكثر سعادة عندما يعمل خارج الموضة، أجاب تالي بالنفي. قال ذات مرة لصحيفة الغارديان: "قصتي هي قصة خيالية عن المبالغة، وفي كل قصة خيالية هناك شر وظلام، لكنك تتغلب عليها بالنور". "أريد أن يشعر كل شخص ألتقي به بالحب".

تميّز بتعليقاته اللاذعة وإطلالاته الفريدة بالقفطان

تم الاعتراف بتأثيره الضخم على الصناعة مؤخرًا في عام 2021، عندما حصل على جائزة حاكم ولاية كارولينا الشمالية للأدب وأخرى من Ordre des Arts et des Lettres ، تقديراً لمساهمته في الفنون في فرنسا. كما افتتحت كلية سافانا للفنون والتصميم، التي عمل تالي في مجلس إدارتها وحصل منها على الدكتوراه الفخرية، معرضًا باسمه في عام 2011.