دور المرأة وريادتها في عالم الأزياء نقاش ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي

للمرأة حصتها الخاصة في عالم الأزياء، لطالما كانت رائدة في هذا العالم وملهمة في نفس الوقت. نظم أمس الجناح الخاص للمرأة في إكسبو دبي 2020، ندوة لمناقشة دور المرأة المهم والريادي في قطاع الأزياء، حيث حضرت الندوة 5 من أكثر القيادات النسائية تأثيرا وإلهاماً في أوروبا الوسطى والشرقية للحديث ومناقشة عن خبرتهن في هذا المجال و قدرتهن على إحداث التغييرات في عالم الأزياء.

ندوة

وكان هناك مداخلات لمشاركات في هذه الفعالية أبرزها للمصممة اللبنانية، لمى جوني، قالت فيها : "ساعدني الانتقال إلى دبي قبل 5 سنوات لتأسيس علامتي التجارية، والوصول إلى شريحة عريضة من الجمهور من مختلف الثقافات والأذواق، فقد أطلقت دبي منذ سنوات العديد من المبادرات التي تدعم المصممين الشباب، وكنت من المحظوظين الذين انتسبوا لإحدى تلك المبادرات، ومن ثم استطعت تحقيق الحلم بإطلاق علامة الأزياء الخاصة بي، وبالفعل بدأت دبي تتطور سريعاً في هذا المجال لتصبح محطة مهمة في عالم الموضة".

كما سلط الضوء في هذه الجلسة، على هيمنة عواصم الموضة العالمية (ميلانو، لندن، نيويورك، وباريس) على القطاع الصناعي في عالم الأزياء، والفرص الضئيلة للدول الأخرى في أخذ حصتهم في هذا القطاع. وعلقت جوفيا باتا جاكاب، الرئيس التنفيذي لوكالة الأزياء والتصميم المجرية للفعالية :"من المهم جدا اليوم أن نكون حاضرين على ساحة عروض الأزياء، وأن نمتلك عروضنا الخاصة، مثل أسابيع الموضة التي تقام في تلك العواصم العالمية"، مضيفةً : "نحن نمتلك أسبوع بودابست للأزياء، فهو يساعدنا على بناء شبكة تواصل مع المصممين وصناع الموضة حول العالم، كما أننا نعكس جانبنا الإبداعي في هنغاريا، فالعديد من المصممين الناشئين لديهم الموهبة، ولكن من الصعب جداً أن يوصلوا أعمالهم وتصميماتهم، لذا علينا نحن أن نمد يد العون لهم لنمهد لهم الطريق، كما أن دولتنا منفتحة على الشراكات، ونحن نؤمن بأننا سنكون أقوى إن عملنا معا".

ندوات وفعاليات تحدث يومياً في إكسبو دبي 2020 تناقش أهم وأبرز المواضيع التي تحدث في العالم في مختلف المجالات والأصعدة. لغدٍ أفضل، هو الشعار الأنسب لهذا المعرض الذي يواكب الحاضر البراّق ويستطلع المستقبل، عينٌ على الحاضر وأخرى نحو المستقبل المشرق.