النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

هيئة الأزياء تنظم ملتقى "مستقبل الأزياء" بحضور عالمي واقليمي ومحلي

هيئة الأزياء تنظم ملتقى مستقبل الأزياء بحضور عالمي واقليمي ومحلي
1 / 3
هيئة الأزياء تنظم ملتقى مستقبل الأزياء بحضور عالمي واقليمي ومحلي
ملتقى مستقبل الأزياء الحدث الأول المتخصص بالأزياء في المملكة
2 / 3
ملتقى مستقبل الأزياء الحدث الأول المتخصص بالأزياء في المملكة
هيئة الأزياء
3 / 3
هيئة الأزياء

ضمن الجهود التي تبذلها هيئة الأزياء لتطوير قطاع الأزياء والنهوض بمقوماته ودعم ممارسيه، تعتزم الهيئة تنظيم ملتقى "مُستقبل الأزياء" خلال شهر ديسمبر 2021، بحضور واسع من رموز مجتمع الأزياء العالمي والإقليمي والمحلي.

هيئة الأزياء تنظم ملتقى "مستقبل الأزياء" بحضور عالمي واقليمي ومحلي

تعتزم هيئة الأزياء تنظيم ملتقى "مُستقبل الأزياء" خلال يومي 10 و11 ديسمبر 2021، وذلك في قصر الثقافة بالحي الدبلوماسي في الرياض، والذي سيحظى بحضور واسع من رموز مجتمع الأزياء العالمي والإقليمي والمحلي، الذين سيتحاورون حول جُملة من الأهداف الجوهرية التي تلبي احتياجات قطاع الأزياء في المملكة، إضافة لتبادل المعرفة والأفكار والخبرات حول موضوعات الاستدامة والتنوع والثقافة والابتكار وريادة الأعمال.

علما بأن ملتقى "مُستقبل الأزياء" يعد أهم تطور في قطاع الأزياء المحلي، وتشرف عليه وتقوده هيئة الأزياء لدفع عجلة الاستثمار وبناء أطر تنظيمية قوية تدعم الجيل القادم من المواهب السعودية التي تطمح إلى تحقيق أقصى استفادة من إمكاناتها.

أبرز الفعاليات والأنشطة في ملتقى "مُستقبل الأزياء"

أوضحت هيئة الأزياء بأن حضور الملتقى سيكون مقتصراً على الضيوف المدعوين من خبراء المجال ومتخصصيه، فيما سيكون متاحاً أمام الجمهور حضورها بشكلٍ افتراضي ومجاني ليتسنى لهم المشاركة في سلسلة من الفعاليات والأنشطة الرقمية المختارة من جميع أنحاء العالم.

وكشفت الهيئة أن الملتقى يتضمن حلقات نقاش شخصية، وجلسات افتراضية مباشرة من قِبل أبرز صنّاع الأزياء الرقميين، والمتحدثين الدوليين، وخبراء التصميم، والقادة الملهمين في عالم الأزياء العالمي والمحلي، لمناقشة تجاربهم والمشاركة في الحوارات المحفزة للفكر، إلى جانب ورش العمل، والدورات التدريبية، وجلسات الأسئلة والأجوبة.

كما لفتت الهيئة النظر إلى أنها في طور تنظيم العديد من الفعاليات حضورياً لجميع الجمهور المهتم بعالم الأزياء، ومن بينها معرض 100 براند سعودي، وفعاليات أخرى سيُعلن عن مكان إقامتها ومواعيدها لاحقاً.

مستقبل الأزياء: بناء منظومة جديدة للأزياء

يحمل عنوان "مستقبل الأزياء" لعام 2021م "بناء منظومة جديدة للأزياء"، حيث يُعد مستقبل الأزياء منصة لتطوير صناعة الأزياء في المملكة العربية السعودية، كما تقدم خارطة طريقٍ لمستقبل الصناعة في كل مكان، وسيخلق مستقبل الأزياء بيئةً جديدة لتبادل المعرفة والخبرات والأفكار والابتكار من خلال العديد من الفعاليات وفرص المشاركة التي تقام عاماً تلو الآخر، في العالم الواقعي والافتراضي، فيما سيتم تسجيل نتائج هذه الجهود ونشرها وبثها وإتاحتها كأدوات مفتوحة المصدر ليطلع عليها ويستفيد منها الجميع بصورة شاملة.

يُذكر بأن ملتقى "مستقبل الأزياء" قد انطلق لأول مرة عام 2019م في الرياض، كأول حدث مخصص للأزياء في المملكة، بصفتها مؤتمراً للأزياء بالإضافة إلى ورش عمل متنوعة، وأُعيد ابتكاره في عام 2021م على صورة منصة رقمية متاحةٍ للجميع حول العالم، ومهيأة لاستكشاف مستقبل صناعة أزياء أكثر استدامة وترابطاً.

الصور من الموقع الرسمي لـ "هيئة الأزياء".

×