Gucci Valentino وHermès عرض ازياء مشترك يضمّ 44 دار تحية للمصمم Alber Elbaz

لن يكتمل أسبوع الموضة في باريس هذا الموسم بدون المصمم ألبير الباز الذي توفيّ مطلع العام 2021، ولكن لن يمرّ الحدث من دون توجيه تحية للمصمم كما سنحظى بفرصة رؤية مجموعته الجديدة من علامة AZ Factory، من خلال Gucci، Louis Vuitton، Valentino، وHermès وهي دور أزياء من بين 44 علامة تجارية ستقدّم عرضاً كتحية للمصمم الراحلAlber Elbaz .

عرض ازياء مشترك يضمّ 44 دار تحية للمصمم Alber Elbaz

يضمّ هذا الحدث المهم في عالم الموضة، مجموعة من دور الأزياء الفخمة والعلامات التجارية الأصغر مثل Thebe Magugu و Wales Bonner، وعلى كل دار أزياء إبتكار إطلالة واحدة مستوحاة من تراث المصمم ألبير ألباز، أو إعادة إبتكار لأحد أشهر إبتكاراته وتصاميمه، وفق ما جاء في بيان لعلامة إلباز AZ Factory. كذلك فإن دار Lanvin، حيث عمل إلباز كمدير إبداعي من عام 2001 حتى تم فصله فجأة عام 2015، ستكون أيضاً بين المشاركين.

سيتم عرض الإطلالات في حدث مباشر يوم 5 أكتوبر

وسيتم عرض الإطلالات في حدث مباشر يوم 5 أكتوبر. وتكريمًا لرغبة المصمم الراحل في الجمع بين صناعة الأزياء، فإن هذا الحدث سيكون مستوحى من معرض "Théâtre de la Mode" في عام 1945، والذي شهد إجتماع أكثر من 60 مصمم أزياء معاً في تضامن بعد نهاية الحرب العالمية الثانية.

جاءت وفاة المصمم بعد فترة قصيرة من إطلاقه علامته الجديدة AZ Factory

وتوفيّ المصمم Alber Elbaz عن عمر 59 عاماً، متأثراً بإصابته بفيروس كوفيد 19. وجاءت وفاة المصمم بعد فترة قصيرة من إطلاقه علامته الجديدة AZ Factory بالتعاون مع شركة Richemont.