شركة Kering تعلن "لا مكان للفراء في صناعة الرفاهية"

بعد أربع سنوات من إعلان شركة Gucci التوقّف عن إستخدام الفراء الطبيعي، قامت شركة Kering بحظر هذه المادة في جميع علاماتها، كجزء من استراتيجية أوسع لوضع شركة Kering الفرنسية الفاخرة في طليعة الجهود المبذولة لبناء صناعة أزياء أكثر استدامة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Kering فرانسوا هنري بينولت François-Henri Pinault، "الفراء كان رمزاً ومادة مرتبطة إرتباطًا وثيقًا بصناعة الرفاهية تاريخياً، والاستغناء عن الفراء يعطي إشارة جيدة بأن الأمور تزول بجدية في هذه الصناعة بطرق مختلفة لتحقيق الاستدامة."

أعلنت شركة Kering ان لا مكان للفراء في صناعة الرفاهية

وتسعى شركة Kering إلى إعادة صياغة علامتها التجارية الفاخرة حول ممارسات الأعمال الأخلاقية والمسؤولة بيئيًا التي يتردد صداها بشكل متزايد. وقال بينولت في هذا الإطار: "من خلال وجهة النظر هذه، لا مكان لبعض المواد في الرفاهية".

يتوافق حظر الفراء في شركة Kering مع تحوّل أوسع في قطاع المنتجات الفاخرة، والذي شهد زيادة في العلامات التجارية وتجار التجزئة الذين تخلّوا عن الفراء في السنوات الأخيرة. كما ترافق ذلك مع تزايد الوعي بين المستهلكين بالتأثير السلبي لصناعة الموضة على الكوكب. إنخفاض الطلب والحظر الحكومي والإحتجاجات الصاخبة من نشطاء حقوق الحيوان يعني أن التخلص من الفراء أصبح أمراً سهلاً نسبيًا، وإشارة إلى أن العلامات التجارية تحاول اتخاذ إجراءات إيجابية.

العلامات التجارية الفاخرة بما في ذلك Prada و Versace و Burberry و Chanel أصبحت خالية من الفراء في السنوات الأخيرة. وعندما أعلنت دار غوتشي Gucci أنها ستتخلى عن المادة في عام 2017، شكّلت منتجات الفراء ما يقرب من 10 ملايين يورو (حوالي 11.7 مليون دولار) في المبيعات، أي أقل من 0.2 في المائة من إجمالي إيراداتها.

ورفضت كيرينغ تقديم معلومات عن الحجم الحالي لمنتجات الفراء أو قيمتها. وتوقفت علامات الأزياء الخاصة بها Gucci و Bottega Veneta و Balenciaga و Alexander McQueen عن استخدام الفراء، ولم يتبق سوى Saint Laurent وBrioni لإجراء التغيير.

شركة Gucci اعلنت منذ أربع سنوات التوقّف عن إستخدام الفراء الطبيعي

وقال Pinault: "سنفقد بعض العملاء الذين كانوا يبحثون عن هذه الأنواع من المنتجات، هناك تأثير بالتأكيد. لكن الشركة كانت تعمل على التخلص التدريجي من الفراء عبر علاماتها التجارية منذ عام 2017، مما أدى إلى خفض الطلبات تدريجيًا لتجنّب أن تكون "قاسية في سلسلة التوريد".

على نطاق أوسع، تبذل الشركة جهودها في سياق قاعدة مستهلكين متغيّرة تتطلب تغيير الرفاهية أيضًا. وقالت ماري كلير ديفو Marie-Claire Daveu، رئيسة الاستدامة في شركة Kering "يتوقع المستهلكون الشباب الآن أن تهتم الشركات بهذه القيم" ، مشيرة إلى تزايد الأدلة على أزمة المناخ العالمية كمحرك للعمل. وأضافت "انظروا إلى ما حدث هذا الصيف؛ كيف نقول أننا لا نهتمّ؟ وإذا كانت لدينا القوة، كيف يمكن أن نقول إن الأمر فظيع، لكن من دون أن نتصرّف؟ "