TOD’S MOSAIC في مبادرة تركز على المهارات اليدوية والاستدامة البيئية

بادرت TOD’S بخطوة سباقة في مجال الاستدامة تُركِّز على الابتكارات المبنية على استكشاف واستعادة المواد الغير مستخدمة والإفادة منها، عبر ابتكار تقنية الترقيع التي تربط وتجمع معًا سلسلة من الحقائب التي سيتم تقديمها في متجر تودز Tod's الرئيسي عبر شارع مونتينابوليوني Montenapoleone في سبتمبر. للاحتفال بهذه المناسبة، سيقوم الفنان الأمريكي المعاصر ويلي كول، المعروف بإبداع قطع فنيّة ثلاثية الأبعاد من المواد الموجودة، بإنشاء منحوتات فريدة مصنوعة من الجلود المعاد تدويرها الخاصة من تودز Tod’s.

  TOD’S MOSAIC في مبادرة تركز على المهارات اليدوية المستدامة

جاء فن الموزاييك MOSAIC هذا وليد المعرفة الإيطالية المحليّة المتأصلة المستخدمة في التقنيات التقليدية. إذ قامت العديد من النساء العاملات في مصانع الجلود والأحذية، بصناعة حقائب صغيرة يدويًا من بقايا الإنتاج لاستعمالها في التسوق وشراء البقالة. يستمد الموزاييك MOSAIC عناصر إبداعية من هذا العرف ويقوم بتحديثه من خلال إعطاء حياة جديدة للمواد التي كانت ستبقى غير مستخدمة لولا ذلك، عن طريق تحويلها إلى أشياء ثمينة ومستدامة، في تجسيد للفكرة التي تواكب كل زمن.

تتكوّن المجموعة من عدد محدود من حقائب التسوق وحقائب اليد، ومجموعة مختارة من الإكسسوارات المنزلية، وكلها مصنوعة باستخدام نفس عملية إعادة التدوير.

  TOD’S MOSAIC في مبادرة تركز على المهارات اليدوية المستدامة

التدوير الفنيّ

باتباع نفس المبدأ، قام الفنان ويلي كول Willie Cole بابتكار مجسمات مميزة مصممة من خلال التعاون مع الحرفيين في تودزTod's  باستخدام الجلود والمنتجات شبه المصنعة والقطع التي تمّ إنقاذها من منتجات مختلفة كمواد خام لإعادة استعمالها في الابتكار الفنيّ. مرة أخرى، الفكرة هي الاحتفال بالحرفيّة والاعمال اليدوية، مما يمنح حياة جديدة لما يُعتبر مواد غير قابلة للاستخدام. سيتم الكشف عن المنحوتات التي تمّ ابتكارها خصيصاً لـ تودز Tod's في ميلانو خلال مناسبة خاصة تقدم وتعرّف عن فن الموزاييك MOSAIC هذا والذي سيتنقل بعدها بين باريس، ولندن، ونيويورك وميامي.

تحدد تودز موزاييك Tod’s MOSAIC قيم العلامة التجارية: المهارات اليدوية والإبداع القوي والتركيز على نمط الحياة الإيطالي جنبًا إلى جنب مع الوعي البيئي القوي الذي لا يمكن لأحد تجاهله بعد اليوم.