في عرض لم يسبق له مثيل Dolce & Gabbana قدّمت مجموعة Alta Moda الساحرة في البندقية

توجّهت أنظار الموضة أمس ومن دون أي منازع إلى مدينة البندقية وتحديداً Piazzetta San Marco  أوSt Mark’s Square، حيث قُدّم عرض أزياء Dolce & Gabbana لمجموعة Alta Moda  في عرض إستثنائي وساحر لا مثيل له حضره عدد كبير من النجوم مثل جينيفر لوبيز، دوجا كات، Sean Combs، كريس جينير، كورتني كارداشيان، Ciara، مونيكا بيلوتشي، هيلين ميرين، كيتي سبينسر وغيرهم كانوا جميعاً على موعد مع عرض أزياء  Dolce & Gabbana.

تاريخياً، لم تكن هذه الساحة مخصصة فقط لحفلات الاستقبال الدبلوماسية الرائعة، بل كان أيضًا موقعًا لأفضل المسيرات وأكثر الألعاب البهلوانية جرأة خلال الكرنفال. إذاً ما الذي يمكن أن يكون أكثر إثارة في نهاية شهر أغسطس من أن تكون محاطًا بأقنعة Commedia dell’Arte والأزياء الفاخرة من القرن الثامن عشر من تقاليد البندقية؟

ولكن مع بدء حلول أضواء المساء، ذاب الكرنفال كما لو كان عن طريق السحر، لإفساح المجال لشكل آخر من السحر: الحلم العظيم لعرض Alta Moda في البندقية!

استُهلّ عرض أزياء Dolce & Gabbana بإطلالة النجمة جينيفر هدسون في ثوب ذهبي، وأدت عرضًا أخاذاً من فيلم " Nessum Dorma" من Turandot، لتبدأ عارضات الأزياء بالوصول بواسطة العشرات من الجندول ويخطفن الأنظار بتصاميم Domenico Dolce وStefano  Gabbana. وقد أوصلت هذه القوارب القديمة عارضات الأزياء إلى رصيف سيرفيزيو بجانب قصرDoge . وكما هو الحال دائمًا مع مجموعات Alta Moda، فقد تميّزت القطع بالحرفية المحلية والثقافة الإبداعية للمدينة المضيفة، من أجل الاحتفال بغنى الحرفية الإيطالية ولتزويد الحاضرين بتذكار خاص وفريد من نوعه لهذا الموقع.

 

في هذا المكان الذي يقع في بين الحلم والواقع، قدمت دار دولتشي أند غابانا عرض Alta Moda الذي تخللته مشاعر فريدة من نوعها مثل إبداعات الملابس نفسها. تخطى الحرير والبروكار والمخمل والزجاج والكريستال والمطرزات والأقمشة الثمينة عمودين من الجرانيت الشهيرين في سانت تيودور وسانت مارك، مما يدل على الطبيعة الاستثنائية لهذا الموقع. وصل العمودان من الشرق عام 1125، وبقيا على الأرض لسنوات لأن أحداً لم يعرف كيف سيرفعهما. كان المهندس، نيكولو ستارانتونيو ، هو الذي نجح في المهمة التي بدت مستحيلة، وكمكافأة، حصل على لقب "Barattiero". يمكن للموهبة والإبداع دائمًا إيجاد حل والتغلب على أي صعوبة، كما يتضح من عرض Dolce & Gabbana، الوحيد في تاريخ الموضة الذي يتجاوز عتبة هذا الموقع الرائع.

وخطفت الأنظار خلال عرض أزياء Dolce & Gabbana الفساتين المطرزة والمصنوعة من قماش الجورجيت والتول لإعادة إنتاج الأنماط المتلألئة لزجاج المورانو، أو الأنماط السربنتينية.

وقبل عرض أزياء Dolce & Gabbana، قال غابانا ودولتشي إنهما يخططان لتقديم جانب أصغر من ألتا مودا، "لأن الجميع يعتقد أن الأزياء الراقية من الماضي، ولكن هذا ليس ما يجب أن يكون عليه الحال."

تابعي معنا بالصور التصاميم الساحرة التي زيّنت عرض أزياء Dolce & Gabbana لمجموعة Alta Moda.