النسخة الإلكترونية

حي دبي للتصميم يطلق معرض بعنوان "الصيف المبتكر"

خديجة البستكي، المديرة التنفيذية لحي دبي للتصميم
خديجة البستكي، المديرة التنفيذية لحي دبي للتصميم

لتمكين المواهب وترسيخ مكانة دبي عاصمة عالمية للإبداع والتصميم والفن يستمر حتى نهاية أغسطس ويضم وورش عمل إبداعية وتجارب متنوعة ومميزة

أطلق حي دبي للتصميم (d3)، الوجهة العالمية للفنون والهندسة المعمارية والأزياء والتصميم، معرضاً جديداً بعنوان "الصيف المبتكر" بهدف تمكين المواهب وترسيخ مكانة دبي عاصمة عالمية في مختلف مجالات التصميم والإبداع والفنون، وذلك ضمن حملة الحي العالمية التي أطلقت بداية العام بعنوان "الابتكار هويتنا".

ويتضمن معرض "الصيف المبتكر" الذي يستمر حتى نهاية شهر أغسطس، سلسلة فعاليات وورش عمل إبداعية مجانية تقدمها مؤسسات معنية بالفن والتصميم من بينها "تشكيل" و"شغف" و"ميزو دي فلورز"، كما سيستمع الزوار بمجموعة متنوعة من التجارب المميزة والعروض الحصرية. ومن شأن هذه الفعاليات والنشاطات المبتكرة أن تشجع الموهوبين على صقل مهاراتهم والإطلاع على تجارب جديدة تماشياً مع استراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي الرامية إلى مضاعفة عدد العاملين في القطاع الإبداعي في الإمارة بحلول العام 2025.

وفي هذا الصدد، قالت خديجة البستكي، المديرة التنفيذية لحي دبي للتصميم: "يعتبر "الصيف المبتكر" المرحلة التالية من حملة الحي العالمية التي أطلقت بداية العام بعنوان "الابتكار هويتنا" والتي تهدف إلى تشجيع إيجاد تصورات مبتكرة عن عالمنا ما بعد الجائحة والتعامل مع التصميم من وجهة نظر جديدة حولنا. كما نسعى من خلالها إلى إعادة بناء المجتمعات وتعزيز نموها وتحفيز الاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار في دولة الإمارات. وتتماشى هذه الجهود مع رؤية قيادتنا الرشيدة لتحويل دبي إلى وجهة عالمية للإبداع وعاصمة عالمية للاقتصاد الإبداعي".

وأضافت: "سيوفر معرض "الصيف المبتكر" مجموعة واسعة من ورش العمل المبتكرة والإبداعية بالإضافة إلى تجارب وفعاليات وعروض مميزة تهدف إلى إشراك الأفراد باقتراح أفكار ومفاهيم جديدة وتعلم مهارات تصميم جديدة".

ومن ضمن أجندة المعرض، سيكون الزوار على موعد مع صف الرسم Drop In & Draw: Travel Journaling الذي يعلم المشاركين المنهجيات والطرق المختلفة لصناعة كتب أدب الرحلات. وبإمكان الصغار والكبار أيضاً المشاركة في ورشة عمل Cardboard Monsters التي تعلم كيفية ابتكار تحف فنية رائعة باستخدام مواد منوعة وصديقة للبيئة. يذكر أن جميع الصفوف مجانية وتتبع معايير الصحة والسلامة والإجراءات الاحترازية. وستكون المقاعد محدودة، ويمكن المشاركة بالتسجيل عبر الرابط .

وفي إطار المعرض، يتعاون حي دبي للتصميم مع شركة Scientechnic لعرض ثلاث برادات مبتكرة من نوعSMEG  الإيطالي مصممة بألوان الأحمر والأبيض والأسود على يد المصمم العالمي فيتوريو بيرتازون، حيث ستوفر مشروبات مجانية طوال فترة المعرض. وسيستمتع الزوار أيضاً بعروض حصرية يقدمها أبرز مطاعم حي دبي للتصميم، بما في ذلك مطاعم Anamoia، وThe Host، وVicolo، وOne Life، وAkiba Dori، وFrame.

ويعد حي دبي للتصميم من أبرز وجهات الأعمال وأسلوب الحياة العصرية في الإمارة ويسهم بدور حيوي في استراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي التي تسعى إلى مضاعفة عدد المبدعين في المدينة من 70 ألفاً إلى 140 ألفاً بحلول العام 2025. ويوفر حي دبي للتصميم بنية تحتية متطورة، ومساحات عمل مشتركة، ومساحات للعرض، ومكاتب تجارية، وبيئة أعمال داعمة للمبدعين والطلاب والشركات بهدف تلبية احتياجات القطاع الإبداعي. ومع انتشار عشرات الأعمال الفنية الدولية والمحلية في أرجاء الحي يواصل مجمع الأعمال مسيرته في تمكين اقتصاد الإمارة والارتقاء بمكانة دبي أول مدينة مبدعة في التصميم بالشرق الأوسط ضمن شبكة اليونسكو للمدن العالمية المبدعة.

×