متجر الازياء La Samaritaine التاريخي الشهير يعود بعد 16 عامًا من أعمال الترميم

متجر الأزياء La Samaritaine يفتح أبوابه من جديد. فبعد 16 عامًا من الانتظار، أعادت باريس إكتشاف إحدى روائعها المعمارية، متجر الأزياء La Samaritaine المتعدد الأقسام، والذي من المتوقّع أن يكون وجهة التسوّق المفضّلة لدى الكثيرين في باريس والعالم!

يَعِد متجر La Samaritaine بأن يكون الوجهة الجديدة للأناقة الباريسية الصورة من صفحة LVMH

متجر الأزياء La Samaritaine الفاخر يعود بعد 16 عامًا

يتميّز متجر الأزياء La Samaritaine بأنه متجر فاخر متعدد الأقسام وفندق واعد يضم أكثر من اثني عشر مطعمًا، كما يُعد ترميم متجر الأزياء La Samaritaine الذي بلغت قيمته 750 مليون يورو (894 مليون دولار)، من قبل مجموعة LVMH الفرنسية الفاخرة، أحد أكثر الافتتاحات المرتقبة لهذا العام في العاصمة الفرنسية، وقد شارك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس مجلس إدارة LVMH  برنار أرنو في حفل إفتتاح المبنى يوم الاثنين الماضي، ووصف ماكرون الحدث بـ "الكنز الفرنسي الرائع".

شارك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في حفل إفتتاح المبنى والصورة من صفحة LVMH على انستقرام

متجر الأزياء La Samaritaine الذي يفتح أبوابه اليوم للمرة الأولى منذ إغلاقه في عام 2005 لأسباب تتعلق بالسلامة، سيصبح أحدث متجر فاخر متعدد الأقسام في باريس. يقع  هذا المتجر في المركز الجغرافي لباريس على الضفة اليمنى، وعلى الجانب الآخر هناك أقدم جسر حجري في المدينة "Pont Neuf"، ويحتوي المبنى التراثي على عقارات رئيسية على طول نهر السين، مع متحف اللوفر على بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام، وكاتدرائية نوتردام على مسافة قريبة أيضاً، ومتحف الفن المعاصر Bourse de Commerce-Pinault Collection الذي افتتح مؤخرًا.

كما سيتم إفتتاح فندق Cheval Blanc Paris، إلى جانب مطاعمه الأربعة ومنتجع Dior، في 7 سبتمبر المقبل، وستوفّر جميع الغرف والأجنحة الـ 72 فيه إطلالات على نهر السين.

متجر الأزياء La Samaritaine أحدث متجر فاخر متعدد الأقسام في باريس الصورة من صفحة LVMH

ووصفت شركة LVMH  مشروع الترميم الذي إمتد على مساحة 70.000 مترًا مربعًا بالإستثنائي من حيث النطاق، واشارت إلى أنه بقي مخلصًا تمامًا للهندسة المعمارية الأصلية. ويتجلى التأثير الإيجابي لشركة LVMH على الاقتصاد المحلي من خلال ما يقرب من 3000 وظيفة في الموقع. كما أن المباني - التي تلبي المعايير البيئية الأكثر تطلبًا - تضم أيضًا حضانة تتسع لـ 80 طفلاً و 96 وحدة سكنية عامة.

ويضم متجر الأزياء La Samaritaine 650 علامة تجارية متنوعة من بينها دور فاخرة مثل لويس فويتون وأخرى معاصرة مثل بيتار بيتروف. إلى جانب خدمات التجميل والسبا. وسيتمكن الزوار أيضاً من تناول الطعام في Voyage، وهو مطعم يقع في الطابق العلوي، يدخل خلاله الضوء الطبيعي من الردهة الرئيسية.

يَعِد متجر الأزياء La Samaritaine الأسطوري بأن يكون الوجهة الجديدة للأناقة الباريسية، كما سوف يجتذب الباريسيين والزوار من جميع أنحاء فرنسا، وكذلك المسافرين المتحمسين للاستمتاع بنمط الحياة الفرنسي المميز.