مبادرة تبرعات الأقمشة من Alexander McQueen

طرحت دار الكسندر مكوين Alexander McQueen مبادرة تبرعات الأقمشة fabric donations initiative، لدعم الطلاب المبدعين الذين يدرسون تصميم الأزياء والأقمشة في الجامعات والكليات، ومشاريع التعليم في أنحاء المملكة المتحدة.

قدمّت سارة بيرتون Sarah Burton مخطط الكسندر مكوين Alexander McQueen عام 2019 لدعم التعليم الإبداعي من خلال إعادة توزيع المواد الفائضة، من أزياء التفتا النسائية والأزياء الرجالية، التي تمّ تخزين بقاياها بعد دورة الإنتاج.

استخدم القماش في العديد من مجموعات الخريجين عام 2020، وفي الدورات التدريبية وورش العمل. كذلك تمّ ابتكار مجموعة متنوّعة من مشاريع Alexander McQueen المصممة لإلهام الطلاب من جميع الأعمار والتي يقودها أعضاء فريق الدار لتقديم المعرفة الواقعية عن القصّ cutting واللّف drapping، وقطع النماذج pattern cutting والخياطة tailoring وبناء المنسوجات textile construction والتطريز embroidery والأبحاث عن المجموعات collection research.

حتى اليوم، تمّ تسليم تبرعات الأقمشة الى أكثر من عشرين مؤسسة ومشاريع مجتمعية لتعليم تصميم الأزياء في أنحاء المملكة المتحدة، بهدف زيادة العدد مع مجموعة من التبرعات المستقبلية المجدولة.