دار روبرتو كافالي تعين فاوستو بوغليسي المستشار الإبداعي الجديد لها

عيّن دار روبيرتو كافالي  Roberto Cavalli المصمم الإيطالي فاوستو بوغليسي Fausto Puglisi مستشاراً إبداعياً للدار. ومن المقرر أن تصدر المجموعة الاولى لدار كافالي بتوقيع Fausto Puglisi في يناير 2021.

دار روبرتو كافالي تعين فاوستو بوغليسي المستشار الإبداعي الجديد

من المقرر أن تصدر المجموعة الاولى لدار كافالي بتوقيع Fausto Puglisi في يناير 2021

ورغم إنه لم يتم تعيينه مديراً للدار، لكن بوغليسي سيشرف على "جميع وظائف التصميم"، وفقًا لبيان صحفي. وقال بوغليسي في بيان: "يشرّفني وأنا فخور بمواصلة إرث هذه العلامة التجارية غير العادية، وقبل كل شيء، أن أواصل دعم صورة روبرتو كافالي الباهرة". "أريد أن أطور أفكاري حول الشمول والجمال وتضخيم الحوار بين الثقافات والتنوع والجماليات المتعددة. هذه فرصة فريدة لكتابة فصل جديد في تاريخ كافالي، والاستمرار في الاحتفاء بإرث الحرف اليدوية والتميّز الإيطاليين. "

وعلى الرغم من أنه التقى كافالي مرة واحدة فقط، إلا أن بوغليسي يعبّر عن إحترامه الكبير للمصمم "كان حراً ومنفتحاً للغاية، وكان من أوائل من طوّروا فلسفة ديمقراطية في إيطاليا من خلال الطباعة التي قام بها على الدنيم"، وتابع "أشعر بشيء في حمضي النووي يمكن أن يقترب بسهولة وبفضول من هذا التراث."

منذ أن ترك المصمم Paul Surridge الدار في عام 2019 ، إبتكر مصممون من الدار مجموعات Roberto Cavalli.

وقال إنيو فونتانا Ennio Fontana، المدير العام الجديد للعلامة، عن تعيين بوغليسي: "سيجلب ثروة من الخبرة. إنه مصمم قادر على فهم وإعادة تفسير إرث وجوهر روبرتو كافالي".

في هذا الوقت ومع منصبه الجديد، فإن علامة Puglisi الخاصة باتت معلّقة حاليًا، رغم أنها كانت المفضلة لدى المشاهير لسنوات، فقد تألقت النجمة Zendaya بأحد فساتينه في أول حفل Met Gala شاركت فيه، كما ابتكر إطلالات لنجوم مثل مادونا وبيونسيه وجينيفر لوبيز، كما أن حبه الثابت للمطبوعات الجرافيكية والألوان الجريئة والصور الظلية الأنيقة جعله في موقع فريد لمواصلة جمالية روبرتو كافالي.

من هو فاوستو بوغليسي؟

أعمال بوغليسي عبارة عن دراسة في تناقضات جريئة وتعكس أصوله الإيطالية وكذلك افتتانه بجميع جوانب الثقافة الأمريكية. وُلِد بوغليسي في ميسينا- صقلية لوالدين يمارسان مهنة التدريس، وسرعان ما انبهر بمصادر الأزياء المزدوجة في بلدته الصغيرة: الخياطون التقليديون الذين صنعوا بعناية بدلات أجداده يدويًا والمتاجر المحلية المليئة بالنجوم من ثمانينيات القرن الماضي. وبحثًا عن آفاق جديدة، انتقل بوجليسي إلى أمريكا في عام 1999.

بدأ حياته المهنية بشكل غير رسمي بتصميم مجموعة صغيرة صنعها خياطو بلدته "ميسينا" من أجله. عاش في نيويورك، تكساس، ولوس أنجلوس حيث بدأت أعماله تلقى رواجاً وتلفت الأنظار. وبدأ المصمم في إقامة روابط مهمة مع بعض أكثر القوى الإبداعية في مجال الترفيه.

في عام 2010، دعا المصممانDomenico Dolce & Stefano Gabbana ، بوغليسي ليكون جزءًا من مشروع التجزئة Spiga 2 الذي يضم مزيجًا من المصممين الدوليين الشباب غير المعروفين. وقد بيعت تصاميم Puglisi في غضون أيام، ما دفعه لبدء عرض تصاميمه في العروض التقديمية خلال أسبوع الموضة في ميلانو.

تم تعيينه في عام 2012 مديرًا فنيًا في الدار الفرنسية الشهيرة Ungaro، حيث ظهر لأول مرة في عروض الأزياء الباريسية في مارس 2013 وأعاد إطلاق العلامة التجارية بنجاح إلى الأسواق الدولية. بحلول أكتوبر 2013، كان على مدارج ميلانو مع أول عرض كامل له.

تميّز بإبداعاته الفريدة المستوحاة من رومانسية الماضي، ولكنها ملتوية بإيقاع عصري. كلاسيكيات المنحوتات الرومانية القديمة، وثراء العمارة الباروكية، حتى احتفالات هوليوود المعاصرة، والأزياء في الخمسينيات، كلها ثمار إلهام مستمرة.