حلم "ألتا مودا" الخاص بـ"دولتشي أند غابانا" يبدأ من فلورنسا

قدمت دار "دولتشي اند غابانا" Dolce & Gabbana مجموعتها من الأزياء الراقية "التا مودا" Alta Moda لربيع وصيف 2021 أمام عدد قليل من الضيوف، في حديقة "فيلا بارديني" Villa Bardini الرائعة والمطلة على مدينة فلورنسا. وقد عبّرت المجموعة عن هوية الدار مع تصاميم مزدانة بالتطريز وصور لمعالم فلورنسا الشهيرة المطلية والمحاكة يدوياً على قماش التول، والترترة، والبلور بكميات هائلة.

الحديقة المطلة على فلورنسا

فلورنسا رمز الـAlta Moda

روعة آثار فلورنسا وسحر المناظر الطبيعية التوسكانية حفزت على الفور إبداع دار "دولتشي أند غابانا" Dolce & Gabbana، من أجل إعادة إنتاج النسب المثالية من الهندسة المعمارية للمدينة على الملابس، تم الاستلهام من التقنية الخاصة للفسيفساء الفلورنسية في الرخام والحجر الصلب، من خلال تجاور الأقمشة من كافة أنواعها كالديباج، المخمل، الجلد، الثعبان، الحرير، الدانتيل، وغيرها.. كما تمكنت الخياطات من إعادة إنشاء الأبعاد الثلاثية لقبة الدومو Duomo وواجهة قصر فيكيو Palazzo Vecchio. إن الطبيعة غير العادية لهذا العمل الذي يتم إجراؤه يدويًا بالكامل، أصبح أكثر تميزاً من خلال البلورات واللؤلؤ والخرز التي تزين أسطحها.

كما أن الوقت الطويل المطلوب لإكمال هذه الأعمال الفنية يتميز بالتطريزات بزخارف نباتية "تتفتح" على العديد من الملابس، مستوحاة من ألوان أنواع النباتات المزروعة في حديقة بارديني، إذ تم تطريز الورود والقزحية والويستارية والداليا في ورشة الدار الجديدة. ويشهد هذا المصنع الاستثنائي مشاركة الحرفيين ذوي المهارات العالية الذين أتقنوا بتفاني وشغف العمليات التقليدية لفن قديم للغاية.

ويعبر المصممان دومينيكو دولتشي Domenico Dolce وستيفانو غابانا Stefano Gabbana عن هذه المجموعة بالقول: "إن تقديم مجموعة "ألتا مودا" Alta Moda الخاص بنا في فلورنسا له قيمة رمزية كبيرة بالنسبة لنا، كانت فلورنسا مهد عصر النهضة وهي المدينة التي ولدت فيها ألتا مودا الإيطالية عام 1951"، ويضيفان: "نحن ممتنون للغاية لـ Fondazione CR Firenze و Fondazione Parchi Monumentali Bardini e Peyron للسماح لنا بالظهور في حديقة Villa Bardini الرائعة: المنظر البانورامي الذي يتمتع به هنا في جميع أنحاء فلورنسا فريد من نوعه!"

ويعبر المصممان عن جمال الحديقة وتناغم ألوانها وتنوع الزهور فيها التي شكلت مصدر إلهام للعديد من إبداعاتهما. ويقولان: "إن اختيار الأقمشة والمواد مثل القش أو الرافيا، والصنعة الحرفية التي تم إجراؤها يدوياً بالكامل من قبل الحرفيين الإيطاليين المهرة، تأتي كلها للإشادة بالطبيعة الاستثنائية لهذا المكان وتقليد المصنع الفلورنسي. وستكون أوراق الذهب، والأعمال الزخرفية بطلة الرواية في Alta Moda".