اهم دور الازياء المشاركة في اسابيع الموضة 2020 بعد عودتها اونلاين وما هو جدول المواعيد

إشتاق عشاق الموضة لمختلف عروض الأزياء التي كانت تزيّن العواصم العالمية، من عروض الألبسة الجاهزة إلى الهوت كوتور وعروض الريزورت، وغيرها. وبعد فترة إنتظار طويلة، بدأ الأمل بالعودة يلوح في الأفق مع تحديد عدد من دور الأزياء مواعيد عروضها، وقد لجأت بعض العلامات التجارية إلى عروض الأزياء الرقمية.

دار فالنتينو تقدّم عرضين

من المتوقّع أن تقدّم دار فالنتينو عرضاً مبتكراً وتقدمياً بالتعاون مع نيك نايت

من المتوقّع أن تقدّم دار فالنتينو Valentino عرضاً مبتكراً وتقدمياً بالتعاون مع مصور الأزياء ومخرج الأفلام نيك نايت Nick Knight.

واعلن المدير الإبداعي للدار بيير باولو بيتشولي عن إقامة عرضين، الأول في 8 يوليو خلال أسبوع الهوت كوتور الرقمي، والثاني عرض حي مباشر في يوم 21 يوليو من استوديوهات Cinecittà في روما مع حضور محرري وشخصيات الموضة في إيطاليا، وشددت الدار على أن العرض المُباشر سيخضع لجميع قواعد التباعد الاجتماعي وإجراءات الوقاية.

واكد بيتشولي ان فكرة الدمج بين العنصرين البشري والرقمي كانت تراوده منذ فترة. كما اعلنت الدار في بيان  ان العرض المباشر سيجمع بين اللمسة البشريّة والرقميّة، والنتيجة ستكون التعبير عن القيم الداخلية للأزياء الراقية: الإبداع والخيال والعاطفة".

وبفضل هذه الشراكة، أصبحت فالنتينو أول علامة تجارية رئيسية تعلن إعادة التفكير في الإمكانات الرقمية للأزياء.

باريس لا تتخلى عن أسبوع الموضة

دار بيربيري أعلنت أنها ستُقدم عرضاً خارجياً في الهواء الطلق في 17 سبتمبر

ترفض باريس التخلّي عن أسبوع الموضة الذي من المقرر إقامته أواخر سبتمبر المقبل. فقد أعلن الاتحاد الفرنسيّ للأزياء الراقية والموضة Fédération Française de la Haute Couture et de la Mode عن إقامة أسبوع الموضة لمجموعات ربيع وصيف 2021 من 28 سبتمبر إلى 8 أكتوبر، وذلك في عروض مباشرة كالمعتاد إلى جانب منصة رقميّة تُطلق خصيصاً، مع إلزام المشاركين بتنفيذ توصيات السلطات العامة في ما يتعلق بإجراءات التباعد والسلامة.

رغم هذا الإعلان والتدابير، سبق أن أعلنت علامات عدة عدم المشاركة في أسابيع الموضة، منها غوتشي وسان لوران ومايكل كورس.

في المقابل، ستقدّم ديور Dior مجموعة resort 2021 يوم 22 يوليو في بوليا puglia-ايطاليا، ولكن بدون جمهور.

ومن المقرر ان تقدم دار غوتشي مجموعة resort 2021 في 17 يوليو، في اليوم الأخير من أسبوع الموضة الرقمي الأول في ميلانو الذي يمتد من 14 الى 17 يوليو.

أما دار بيربيري فأعلنت أنها ستُقدم عرضاً خارجياً في الهواء الطلق في 17 سبتمبر. كما تُخطط دار فندي Fendi تقديم عرضها ضمن أسبوع الموضة في ميلانو في 22 سبتمبر.