فيروس كورونا يودي بحياة مصمم الأحذية الأسطورة سيرجيو روسي

إنه فيروس كورونا الذي ينهي حياة العديد من المشاهير وكان أبرزهم أشهر مصممي الأحذية الإيطالية سيرجيو روسي Sergio Rossi الذي توفي نتيجة مضاعفات إصابته بفيروس كورونا عن عمر يناهز الـ 84 عاماً.

إذاً، فقد عالم الموضة أحد أشهر مصممي الأحذية الإيطاليين، المصمم سيرجيو روسي الذي توفي في مدينة سيسينا الإيطالية بسبب فيروس كورونا بعد أن تبرّع الشهر الماضي بمبلغ قدره حوالى 100 ألف يورو إلى مستشفى ساكو في ميلانو لمحاربة انتشار هذا الفيروس.

إنطلاق علامة سيرجيو روسي

وكان روسي قد أطلق علامته المتخصصة بعالم تصميم الأحذية والتي حملت اسمه في ستينيات القرن الماضي، ليصبح أحد أبرز مصنعي الأحذية بفضل تعاونه مع أسماء كبيرة في عالم الموضة، مثل فرساتشي، دولتشي أند غابانا وغيرها، من دون أن ننسى أهم النجمات العالميات اللواتي حرصن على ارتداء من تصاميمه أمثال ريهانا Rihanna، كيم كارداشيان Kim Kardashian، بيلا حديد Bella Hadid ، جينيفر لوبيز Jennifer Lopez وغيرهن.

لمحة عن حياة سيرجيو روسي

ولد سيرجيو روسي Sergio Rossi عام 1935 في إيطاليا وقد ورث عن والده مهنة تصنيع الأحذية، والتي بدوره نقلها الى ابنه جيانفيتو روسي Gianvito Rossi التي نالت شهرة عالمية وباتت من أشهر العلامات التجارية في عالم الأحذية. وبدأ سيرجيو الأب أول معمل لتصنيع الأحذية له عام 1951 لتصنّف شركته بعدها ضمن أقوى الشركات في هذا المجال.

أحذية ملونة وكاجوال

وتميزت تصاميم سيرجيو روسي Sergio Rossi بألوانها العصرية وتصاميمها المميزة والتي برزت بطابع شبابية وهندسي. فأتت مويديلات الأحذية متنوعة مع طرح أجدد الموديلات الراقية والكاجوال التي ترضي كافة الأذواق سواء من خلال الأحذية الرسمية أو الصنادل وأحذية الكاحل الأحب على قلب هذه الدار.

غياب الأسطورة

مع غياب سيرجيو روسي Sergio Rossi، يخسر عالم الموضة المايسترو في عالم تصميم الأحذية سيرجيو روسي مثلما رثته عائلته بكلمات مؤثرة، وبالرغم من أن مدينته ومحبّيه لم يتمكنوا من وداعه خلال مراسم الجنازة إلا أنه سيبقى أسطورة في عالم صناعة الأحذية العالمية.